شاهد المقال التالي من صحافة السعودية عن حقوق الإنسان حادث حرق المصحف خطوة تراجعية في مكافحة التطرف والكراهية، حذر مجلس هيئة حقوق الإنسان من أن الأفعال المتطرفة التي حدثت في عدد من الدول تمثل خطوة تراجعية في سياق مكافحة خطابات الكراهية والتطرف، وتعزيز .،بحسب ما نشر صحيفة اليوم، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات حقوق الإنسان: حادث "حرق المصحف" خطوة تراجعية في مكافحة التطرف والكراهية، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

حقوق الإنسان: حادث "حرق المصحف" خطوة تراجعية في...

حذر مجلس هيئة حقوق الإنسان من أن الأفعال المتطرفة التي حدثت في عدد من الدول تمثل خطوة تراجعية في سياق مكافحة خطابات الكراهية والتطرف، وتعزيز التسامح والتعايش بين الشعوب، فضلًا عما تمثله من انتهاك لحقوق الأقليات المسلمة في تلك الدول.

وأعرب المجلس عن إدانته قيام أحد المتطرفين بحرق نسخة من المصحف الشريف أمام المسجد المركزي في العاصمة السويدية ستوكهولم، تزامنًا مع أول أيام عيد الأضحى المبارك، دون أدنى مراعاة لمشاعر المسلمين في شتى أنحاء العالم.

وطالب المجتمع الدولي ممثلا بكياناته ومؤسساته وفي مقدمتها أجهزة وآليات الأمم المتحدة المعنية بحقوق الإنسان، بالعمل على مناهضة هذه الأفعال التي تغذي الكراهية وتقوض الجهود الرامية إلى تعزيز التسامح والتعايش بين الشعوب.

نشر قيم التسامح والتعايش

أكد المجلس في بيان له عقب انعقاد أعمال جلسته الحادية عشرة برئاسة رئيس الهيئة د. هلا بنت مزيد التويجري، ضرورة تكثيف الجهود الرامية إلى نشر قيم التسامح والتعايش، وأهمية التقيد بالمبادئ والأحكام التي نصت عليها المعايير الدولية لحقوق الإنسان، التي أخضعت حرية الرأي والتعبير للقيود القانونية الضرورية حماية للنظام العام، والأمن الوطني، والصحة العامة، والآداب العامة، وحقوق الآخرين وسمعتهم.

وحظرت أي دعوة إلى الكراهية القومية أو العنصرية أو الدينية من شأنها أن تشكل تحريضًا على التمييز أو العداوة أو العنف، وإعمال مبدأ تكاملية حقوق الإنسان وترابطها وغير قابليتها للتجزئة.

مجلس #هيئة_حقوق_الإنسان يدعو المجتمعَ الدولي إلى تعزيز قيم التسامح والتعايش ومناهضة حوادث الكراهية ومنها حرق نسخة من المصحف الشريف//t.co/SLkM2IwXdw pic.twitter.com/y7VOa0Lz7G

— هيئة حقوق الإنسان (@HRCSaudi) July 9, 2023

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم حالة الطقس حرق المصحف

إقرأ أيضاً:

المفوض الأممي لحقوق الإنسان يعرب عن قلقه من “خطاب الكراهية” في الحملات الانتخابية

أعرب مفوض الأمم المتحدة السامي لحقوق الإنسان فولكر تورك الأربعاء عن قلقه إزاء خطابات الكراهية والتصريحات المهينة بحق المهاجرين والأقليات خلال الحملات الانتخابية العديدة هذا العام في أوروبا والعالم.

وقال تورك أمام صحافيين في جنيف “أدقّ ناقوس الخطر”.

وبدون أن يذكر انتخابات محددة مثل تلك الجارية حاليًا في المملكة المتحدة وفرنسا، ندد بـ”صعود خطابات الكراهية والتمييز” في أوروبا.

لكنه أشار إلى انتخابات البرلمان الأوروبي التي جرت في حزيران/يونيو والتي أسفرت عن مكاسب كبيرة لأحزاب اليمين المتطرف، بالإضافة إلى الحملات الانتخابية في الولايات المتحدة والهند.

وأضاف “أشعر دائمًا بالقلق حين أسمع تعليقات تشوّه سمعة الآخرين أو تجرّدهم من إنسانيتهم أو تجعل من المهاجرين أو اللاجئين أو طالبي اللجوء أو الأقليات كبش فداء”.

وتابع “علينا أن نكون يقظين جدًا، لأن التاريخ يعلّمنا خصوصًا في أوروبا أن التشهير وتشويه سمعة الآخرين هما نذير الأسوأ”.

ودعا من يتولون السلطة إلى “عدم التسامح مطلقًا مع أي خطاب يحض على الكراهية”، والناخبين إلى التحقق مما إذا كانت كل البرامج السياسية تحترم حقوق “الجميع”.

واعتبر تورك أن الأحزاب التقليدية تتحمّل جزءًا من المسؤولية في ظاهرة صعود الشعبوية.

المصدر أ ف ب الوسومالأمم المتحدة الاتحاد الأوروبي الانتخابات

مقالات مشابهة

  • رئيس وزراء ماليزيا يشيد بجهود «حكماء المسلمين» في نشر قيم التسامح والتعايش
  • المفوض الأممي لحقوق الإنسان يعرب عن قلقه من “خطاب الكراهية” في الحملات الانتخابية
  • مفوض الأمم المتحدة لحقوق الإنسان: أوروبا تشهد زيادة في خطاب الكراهية والتمييز
  • الإمارات.. 6 قنوات رقمية للإبلاغ عن حوادث التمييز والكراهية
  • 6 قنوات رقمية للإبلاغ عن حوادث التمييز والكراهية
  • مجلس بوعياش يقدم تقريره السنوي لسنة 2023 ويرصد أهم الاختلالات
  • "التحقيق الوطنية" تناقش تفعيل دور المساءلة الداخلية بوزارة الدفاع لحماية حقوق الإنسان
  • مرصد الأزهر يستقبل وفدًا قضائيًا إفريقيًا للتعرف على جهود مكافحة التطرف
  • «التخطيط» تتابع نتائج البرنامج التدريبي حول الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان
  • التخطيط تكرم كوادر ورشة استراتيجية حقوق الإنسان