الجديد برس:

أعلن حزب الله، الجمعة، استهداف مواقع عسكرية وعدة تجمعات لجنود الاحتلال الإسرائيلي في 13 موقعاً عسكرياً مقابل الحدود اللبنانية الجنوبية، مؤكداً تحقيق إصابات مباشرة.

وقال حزب الله في بيانات منفصلة: إن عناصره “استهدفوا موقعي العاصي وبركة ريشا، وتجمعين لجنود إسرائيليين في محيط موقع الراهب ومحيط موقع المطلة، بواسطة مُحلّقتين انقضاضيتين هجوميتين، وأوقعوا فيه إصابات مؤكدة”.

حزب الله أشار إلى أن عناصره “استهدفوا مجموعة من القوات الخاصة الإسرائيلية المتموضعة في حرج المنارة،‏ واستهدفوا دبابة في محيط مقر ‏قيادة الفرقة 91 في برانيت، كما استهدفوا موقع رويسات العلم بالأسلحة ‌‏المناسبة، وحققوا فيه إصابات مباشرة”.

وفي وقت سابقٍ الجمعة، أعلن “حزب الله” أن عناصره “استهدفوا مواقع هي المالكية مقابل بلدة عيترون اللبنانية، ‏وتجمّعين لجنود الاحتلال الإسرائيلي في مستعمرة يرؤون (قرية صلحا اللبنانية المحتلة)، وفي موقع الضهيرة مقابل بلدة الضهيرة اللبنانية بالأسلحة المناسبة”.

كما استهدفوا “تجمعات لجنود إسرائيليين بالقرب من ثكنة راميم (قرية هونين اللبنانية المحتلة)، وقرب موقع المرج (مقابل بلدة مركبا اللبنانية)، وبالقرب من مثلث الطيحات (مقابل بلدة ميس الجبل) بالأسلحة المناسبة، ‏وحقّقوا فيه إصابات مباشرة”.

وصباح الجمعة، نشر الإعلام الحربي التابع لحزب الله مشاهد لاستهداف دبابة “ميركافا” تابعة لجيش الاحتلال الإسرائيلي، في محيط ثكنة “برانيت” عند الحدود اللبنانية مع فلسطين المحتلة، بصواريخ مضادة للدروع.

وأظهر مقطع فيديو نشره الإعلام الحربي إطلاق صاروخين باتجاه دبابة ميركافا ترابط في إحدى القطعات العسكرية التابعة لجيش الاحتلال الإسرائيلي، وإصابتها بشكل مباشر وتبع ذلك انفجار كبير في الدبابة وتدميرها بشكل كامل.

وفي وقت سابق من مساء الجمعة، ذكرت صحيفة “تايمز أوف إسرائيل” أن 3 إسرائيليين أصيبوا في هجوم صاروخي موجه مضاد للدبابات أطلقه حزب الله على منطقة بالقرب من المنارة الحدودية مع لبنان. وذكرت الصحيفة الإسرائيلية أن أوضاعهم الصحية ليست معروفة.

وتأتي عمليات الاستهداف هذه من قبل حزب الله في لبنان “دعماً للشعب الفلسطيني الصامد في قطاع غزة، وتأييداً لمقاومته الباسلة والشريفة”.

بالفيديو | مشاهد إستهداف المقاومة الإسلامية لدبابة ميركافا تابعة لجيش العدو الإسرائيلي في محيط ثكنة بيرانيت عند الحدود اللبنانية الفلسطينية pic.twitter.com/4xpf18AThY

— علي شعيب || Ali Shoeib ???????? (@alishoeib1970) November 17, 2023

المصدر: الجديد برس

كلمات دلالية: الاحتلال الإسرائیلی إصابات مباشرة مقابل بلدة حزب الله فی محیط

إقرأ أيضاً:

عاجل| بصاروخ موجّه "حزب الله" يستهدف موقعا إسرائيليا جديدًا

أعلن "حزب الله" اللبناني اليوم الثلاثاء عن استهدافه موقع العباد الإسرائيلي بواسطة صاروخ موجه، مؤكدًا في بيان له أن الصاروخ أصاب الهدف الإسرائيلي "بشكل مباشر".

وفي سياق متصل، اعتبر وزير الدفاع الإسرائيلي، يوآف غالانت، خلال لقائه المبعوث الأميركي آموس هوكستين يوم الإثنين، أن الوقت "ينفد" لوقف المواجهات شبه اليومية بين الجيش الإسرائيلي وحزب الله على الحدود، وذلك بعد مرور نحو عام على بداية الحرب مع حماس في غزة.

‏حزب الله: قصف تموضعات لِجنود الجيش الإسرائيلي في محيط موقع المطلة بالأسلحة الصاروخية جيش الاحتلال يصدر بيانا بشأن هجوم "حزب الله" الجوي وانفجار مسيّرة داخل قاعدة عسكرية

وقد التقى غالانت هوكستين، الذي يزور إسرائيل للبحث في العمليات العسكرية الإسرائيلية ضد حزب الله، بالإضافة إلى أزمة النازحين الإسرائيليين الذين فروا من مناطقهم بسبب الهجمات عبر الحدود، وفقًا لما جاء في بيان وزارة الدفاع الإسرائيلية.

وأشار غالانت في بيانه إلى أن الوقت "ينفد" للتوصل إلى اتفاق، مع وجود ارتباط مستمر بين حزب الله وحماس ورفض الأخير وضع حد للنزاع، لافتًا إلى أن الحل الوحيد المتبقي لضمان عودة سكان شمال إسرائيل إلى مناطقهم هو من خلال إجراء عمليات عسكرية.

بصاروخ موجّه "حزب الله" يستهدف موقعا إسرائيليا جديدًا

كما أكد غالانت التزام إسرائيل بإزالة وجود حزب الله في جنوب لبنان وتيسير العودة الآمنة لسكان شمال إسرائيل إلى منازلهم.

في وقت سابق من يوم الإثنين، أبلغ وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت نظيره الأميركي لويد أوستن برسالة مشابهة، حيث أشار إلى أن الوقت بدأ "ينفد" للتوصل إلى اتفاق يمكن أن يضع حدًا للنزاع.

‏حزب الله يعلن قصف مقر كتائب المدرعات التابع للواء 188 في ثكنة "راوية" شمالي إسرائيل بعشرات الصواريخ ‏حزب الله يعلن استهداف المقر المستحدث لقيادة اللواء الغربي في جنوب ثكنة يعرا بصواريخ الكاتيوشا سقوط 623 شخصًا في لبنان نتيجة  الصراع بين حزب الله اللبناني وإسرائيل

ومنذ اندلاع الحرب في غزة في السابع من أكتوبر، يتبادل حزب الله وإسرائيل القصف بشكل يومي عبر الحدود اللبنانية الإسرائيلية، بعد أن فتح الحزب، من جنوب لبنان، جبهة "إسناد" للقطاع الفلسطيني المحاصر وفقًا لتصريحاته.

وخلال هذه الفترة، سقط 623 شخصًا على الأقل في لبنان وفقًا لتعداد لوكالة فرانس برس، بينما قُتل 50 شخصًا على الجانب الإسرائيلي وفقًا للجيش.

بصاروخ موجّه "حزب الله" يستهدف موقعا إسرائيليا جديدًا

نتجت المواجهات بين حزب الله والقوات الإسرائيلية عبر الحدود عن نزوح عشرات الآلاف من اللبنانيين والإسرائيليين، مما أثار مخاوف من اتساع نطاق الحرب المستمرة منذ أكثر من 11 شهرًا في قطاع غزة.

عُقدت عدة جولات من المحادثات بوساطة الولايات المتحدة وقطر ومصر في المدن القاهرة والدوحة للتوصل إلى اتفاق هدنة في غزة، إلا أنه لا يوجد إطار مفاوضات بين حزب الله وإسرائيل.

يُذكر أن الطرفين خاضا حربًا مدمرة في صيف عام 2006 أسفرت عن مقتل 1200 شخص في لبنان، معظمهم من المدنيين، بالإضافة إلى 160 إسرائيليًا، غالبيتهم من العسكريين.
 

مقالات مشابهة

  • عاجل| بصاروخ موجّه "حزب الله" يستهدف موقعا إسرائيليا جديدًا
  • حزب الله اللبناني ينشر ملخصا لعملياته ضد الجيش الإسرائيلي.. تفاصيل
  • حزب الله يستهدف جنود الاحتلال في موقع متات بالصواريخ
  • حزب الله ينفذ هجوما جويا على تجمع لجنود الاحتلال الإسرائيلي في محيط موقع المطلة‏
  • ‏حزب الله: قصف تموضعات لِجنود الجيش الإسرائيلي في محيط موقع المطلة بالأسلحة الصاروخية
  • حزب الله استهدف تموضعات لِجنود العدوّ الإسرائيلي وموقع بركة ريشا
  • المقاومة اللبنانية تستهدف بالمسيرات الانقضاضية والأسلحة الصاروخية ثكنة يردن ومرابض مدفعية ديشون للعدو الإسرائيلي
  • حزب الله يعلن استهدافه مرابض الاحتلال في ‏الزاعورة بالأسلحة الصاروخية
  • حزب الله ينفذ ١٢ عملية نوعية ضد إسرائيل
  • ‏الجيش الإسرائيلي: قصفنا موقعا عسكريا لحزب الله في بلدة بليدا جنوبي لبنان