رؤيا الأخباري:
2024-10-06@10:47:24 GMT

26 شهيدا بقصف الاحتلال لحي سكني في خان يونس بغزة

تاريخ النشر: 18th, November 2023 GMT

26 شهيدا بقصف الاحتلال لحي سكني في خان يونس بغزة

الاحتلال يواصل مجازره واستهداف المدنيين في قطاع غزة غارات الاحتلال طالت المسجد الكبير في مخيم المغازي وسط قطاع غزة

استشهد 26 فلسطينيا أغلبهم من الأطفال جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي لحي سكني بخانيونس جنوبي قطاع غزة، وفقا لما ذكرته "الجزيرة". 

وشنت طائرات الاحتلال غارات متتالية عديدة على شقق في مدينة حمد السكنية بخان يونس، ما أسفر عن استشهاد 26 فلسطينيا وإصابة العشرات.

اقرأ أيضاً : استشهاد مدير مستشفى الوفاء للمسنين وسط قطاع غزة بقصف طيران الاحتلال

واستهدفت قوات الاحتلال الإسرائيلي بغارة إسرائيلية، كذلك منزلا في حي التفاح شرقي مدينة غزة، فجر السبت ما أسفر عن سقوط شهداء وعشرات الإصابات وفقا لمراسل "رؤيا".

وقال مراسل "رؤيا" في قطاع غزة إن غارات الاحتلال طالت المسجد الكبير في مخيم المغازي وسط قطاع غزة، واستهدف كذلك مركزا ثقافيا  ومنزلا في خانيونس جنوبي قطاع غزة.

طوفان الاقصى

ويتواصل عدوان الاحتلال الإسرائيلي الغاشم على قطاع غزة لليوم الـ43، إذ لا يزال يستهدف المدنيين في الأماكن التي يجدر أن تكون آمنة، إلا أنها اليوم باتت مرمى لأهدافه الوحشية على وقع الحصار الكامل، والافتقار لمقومات الحياة الأساسية ومنع إدخال الوقود، ما تسبب بكارثة إنسانية، خصوصا مع خروج المستشفيات عن الخدمة، ما أسفر عن ارتفاع الشهداء المرضى.

وأطلقت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة حماس عملية طوفان الأقصى في 7 تشرين الأول/ أكتوبر، ردا على انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

في المقابل، أطلق الاحتلال الإسرائيلي عملية عسكرية ضد قطاع غزة أسماها "السيوف الحديدية"، وشنت سلسلة غارات عنيفة على مناطق عدة في القطاع، أسفرت عن ارتقاء مئات الشهداء وآلاف الجرحى، إضافة إلى تدمير أعداد كبيرة من البنايات والأبراج السكنية والمؤسسات والبنى التحتية.

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: فلسطين الاحتلال خانيونس الحرب في غزة الاحتلال الإسرائیلی قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

الصحة الفلسطينية: 986 شهيدا بالقطاع الصحي وخروج 23 مستشفى و130 مركبة إسعاف عن الخدمة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الأحد، عن سقوط 986 شهيدا من القطاع الصحي وخروج 23 مستشفى و130 مركبة إسعاف عن الخدمة بعد مرور عام على العدوان الإسرائيلي، وفقا لما أفادت به قناة "القاهرة الإخبارية".

وفي سياق متصل، استشهد 21 مواطناً على الأقل وأصيب العشرات بجروح فجر اليوم الأحد في مجزرة جديدة ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي بحق النازحين في مدينة دير البلح، وسط قطاع غزة.

وبحسب مصادر طبية، استهدفت طائرات الاحتلال الحربية مسجداً يؤوي نازحين بالقرب من مستشفى شهداء الأقصى، مما أسفر عن استشهاد 21 شخصاً وإصابة العشرات بجروح.

وأشارت المصادر إلى أن العديد من جثث الأطفال وصلت إلى المستشفى مشوهة، مع وجود عدد كبير من الإصابات الخطيرة. ولفتت إلى أن الفرق الطبية تواجه صعوبة في إنقاذ عدد أكبر من المصابين بسبب نقص حاد في المستلزمات الطبية وعدم كفاية الأدوية لعلاج الإصابات.

يواصل الاحتلال عدوانه على قطاع غزة، برا وبحرا وجوا، منذ السابع من أكتوبر 2023، مما أسفر عن استشهاد نحو 41,825 مواطناً وإصابة حوالي 96,910 آخرين، غالبيتهم من الأطفال والنساء، في حصيلة غير نهائية، حيث لا يزال آلاف المفقودين تحت الأنقاض.

مقالات مشابهة

  • الصحة الفلسطينية: 986 شهيدا بالقطاع الصحي وخروج 23 مستشفى و130 مركبة إسعاف عن الخدمة
  • 21 شهيدا وعشرات المصابين بقصف الاحتلال مسجدا يؤوي نازحين بدير البلح
  • الاحتلال الإسرائيلي يجهز للانتقام من إيران.. غارات على لبنان وسقوط 40 شهيدا في غزة
  • 17 شهيدا وعشرات المصابين بقصف الاحتلال مسجدا يؤوي نازحين بدير البلح
  • ارتفاع عدد الشهداء بغزة إلى 25 منذ صباح اليوم
  • الصحة اللبنانية: 25 شهيدا و127 جريحا حصيلة غارات الاحتلال الإسرائيلي اليوم
  • ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 41,825 شهيدا والإصابات إلى 96,910 منذ بدء العدوان الإسرائيلي
  • 9 قتلى بقصف إسرائيلي على غزة وخان يونس
  • 17 شهيدا بغزة منذ فجر اليوم والاحتلال يواصل غاراته على القطاع
  • وزارة الصحة بغزة: ارتفاع حصيلة الشهداء إلى 41,788 شهيد منذ بدء العدوان