وصف المتحدث باسم وزارة الصحة في  قطاع غزة الدكتور أشرف القدرة الوضع في مستشفى الشفاء بالكارثي، وقال في مقابلة مع الجزيرة إن الطواقم الطبية والمرضى والنازحين محاصرون في المجمع الطبي الذي أصبح معزولا تماما عن العالم الخارجي بسبب انقطاع الاتصالات ولم تدخله أي إمدادات طعام ولا ماء منذ 8 أيام.

وأشار القدرة إلى أن المرضى في مجمع الشفاء يتضورون جوعا وألما والنازحون لا يجدون كسرة خبز، كما أن القمامة المتراكمة تشكل مهددا جديدا للمحاصرين في مجمع الشفاء البالغ عددهم ما بين 7 و10 آلاف شخص.

وأوضح المتحدث باسم صحة غزة أن الطعام الذي سمح بإدخاله يكفي فقط 400 شخص.

وأكد القدرة وفاة 51 من المرضى بينهم 4 من الأطفال الخدج خلال هذه الفترة، محذرا من أنه إذا استمر الحال على ما هو عليه فإن عدد الشهداء سيتضاعف.

وختم القدرة تصريحاته بالقول إن قوات الاحتلال دمرت البنية التحتية لمجمع الشفاء وآبار المياه وشبكة الأكسجين، مؤكدا أن 1500 كادر طبي ومئات المرضى و7 آلاف نازح يواجهون الموت في مجمع الشفاء. مطالبا مجددا بممر آمن لإدخال المستلزمات الطبية والغذاء والوقود.

وقد اقتحم جيش الاحتلال مستشفى الشفاء فجر يوم الأربعاء الماضي بعد قصفه وحصاره لعدة أيام.

ومنذ 42 يوما يشن جيش الاحتلال الإسرائيلي حربا مدمرة على غزة، خلفت أكثر من 12 ألف شهيد، بينهم 5 آلاف طفل و3 آلاف و300 امرأة، وأكثر من 30 ألف مصاب، 75 بالمئة منهم أطفال ونساء، وفق أحدث إحصاء رسمي فلسطيني، صدر مساء الجمعة.

المصدر: الجزيرة

إقرأ أيضاً:

شهداء وجرحى بعد تجديد الاحتلال غاراته وسط وجنوب قطاع غزة

استشهد 4 مواطنين، بينهم مواطنة وطفلة، فجر اليوم الجمعة، وأصيب مواطنون آخرون، بينهم أطفال في قصف طيران ومدفعية الاحتلال الإسرائيلي منازل وسط قطاع غزة، وخياما تؤوي نازحين غرب رفح جنوب القطاع.

وقالت مصادر محلية، إن طيران الاحتلال قصف منزلا في محيط منطقة البركة بمدينة دير البلح وسط قطاع غزة، ما أدى لاستشهاد مواطنة وطفلة وإصابة مواطنين آخرين بينهم أطفال، كما ارتقى شهيدان عقب قصف منزل في شارع البيئة بالمدينة.

كما أصيب مواطنون آخرون في قصف مدفعي وإطلاق نار من آليات الاحتلال صوب خيام تؤوي نازحين في منطقة الشاكوش ومفرق الإقليمي غرب مدينة رفح.

وكانت قوات الاحتلال الإسرائيلي استهدفت بشكل مباشر طواقم جهاز الدفاع المدني أثناء تواجدهم في مقر عملهم بمخيم النصيرات وسط القطاع، الأمر الذي أدى إلى استشهاد ثلاثة من عناصر الدفاع المدني وإصابة آخرين.

مقالات مشابهة

  • «القاهرة» تخترق حاجز أفضل 15 جامعة على مستوى العالم في تخصص الصيدلة والسموم
  • الاحتلال يقصف مخيمات نازحين برفح وتحذير من خروج آخر مستشفيات الشمال عن الخدمة
  • إعادة إصلاح مجمع الشفاء الطبي.. ظل شامخا أمام الاحتلال الإسرائيلي
  • شهداء وجرحى فى قصف قوات الاحتلال وسط وجنوب قطاع غزة
  • قوات الاحتلال تعتقل 6 فلسطينيين في الضفة الغربية
  • شهداء وجرحى بغارات إسرائيلية وسط وجنوب غزة
  • شهداء وجرحى بعد تجديد الاحتلال غاراته وسط وجنوب قطاع غزة
  • أطباء بلا حدود تعلن نقل خدماتها إلى مستشفى المخا العام
  • آلاف الأطباء البريطانيين يبدأون إضرابا قبل أسبوع من الانتخابات العامة
  • الخشت: مجمع علاج الأطفال بأرض جامعة القاهرة الدولية نواة لقصر عيني جديد