لدافع إرهابي، تم الحكم على رجل كندي ارتكب جريمة قتل مروعة، حيث قام بقتل عائلة مسلمة عام 2021 في لندن، أونتاريو، ودهس ناثانيال فيلتمان، 22 عامّا، أربعة من أفراد من عائلة "أفضل"، بشاحنته بينما كانوا يسيرون معًا.

هذه القضية الأولى التي تتم فيها مناقشة قوانين الإرهاب الكندية أمام هيئة محلفين في محاكمة قتل من الدرجة الأولى، ومن المتوقع ان يصدر الحكم النهائي لـ 25 عاما سجن.

في جريمة قـتل.. مصرع خامس صحفي بالمكسيك خلال 2023 غدروا بيه.. تفاصيل مـ.قتل ميكانيكي على يد والد زوجته لسبب صادم

ووفقا لهيئة الإذاعة البريطانية، قُتل كل من سلمان أفضل، 46 عامًا، وزوجته مديحة سلمان، 44 عامًا في حادثة الدهس بالشاحنة، إلى جانب ابنتهما يمنى أفضل، 15 عامًا، ووالدة السيد أفضل، طلعت أفضل، 74 عامًا.

نجا الطفل الأخير ذو التسع سنوات، ولكنه أصيب بجروح خطيرة جدّا، قُدم حكم الإدانة بجريمته الشنيعة إلى قاعة محكمة وندسور العليا يوم الخميس الماضي، وكان أغلبية الحاضرين من أعضاء المجتمع الإسلامي في لندن.

وقام أحد الأشخاص بتوزيع مناديل ورقية على أولئك الذين دخلوا إلى المحكمة، وكان الكثير منهم أعضاء في المجتمع الإسلامي في لندن وأونتاريو وأصدقاء لعائلة أفضل.

قالت تابيندا بخاري بدلًا من عائلة أفضل: "لم تكن هذه مجرد جريمة ضد المجتمع المسلم، بل هجومًا على سلامة وأمن جميع الكنديين"، وصُدم المهاجم من الحكم، وكان يرتدي بدللة سوداء. وقالت عائلة أفضل، "بالرغم من عدم اعادة الحكم لمن فقدوهم، إلا أنه تعازي لهم".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: إدانة إرهابي الدهس

إقرأ أيضاً:

بسبب ظهوره من لندن.. عمرو أديب: "أنا هنا في شغل وراجع"

علق الإعلامي عمرو أديب، على تقديمه حلقة برنامجه "الحكاية" المذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر"، من لندن، قائلا: "أنا هنا في شغل". 

الخشت يكشف انجازات القطع الصحي في مستشفيات جامعة القاهرة الحوار الوطني: كلمة السيسي في افتتاح المؤتمر المصري الأوروبي أثبتت قدرة مصر على مواجهة التحديات

وقال أديب، خلال برنامج "الحكاية" المذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر"، مساء السبت، "أنا هنا في شغل.. وراجع بكرة أو بعده، هخلص شغلي وأرجع، ومعنديش أي مشاكل"، لافتا إلى أنه يحرص على تقديم برنامجه حتى وإن كان خارج مصر.

وأضاف الإعلامي عمرو أديب، "بدور على ستديو لما بكون برة مصر عشان أقدم البرنامج.. وهتشوفوا الشغل اللي بعمله الفترة الجاية".

مقالات مشابهة

  • روسيا تتخذ إجراء مضادا بحق 99 مواطنا كنديًا
  • بعد حبس إنجى حمادة وكروان مشاكل.. تعرف على مصير المتهمين أمام القضاء
  • جريمة قتل مروعة في عنابة..شباب يذبحون عائلة بينهم أطفال
  • أبو الغيط يفتح خزائن أسراره ويكشف صفحات مخفية في حياة الرئيس مبارك وتوريث الحكم وانقلاب
  • أبو الغيط يفتح خزائن أسراره ويكشف صفحات مخفية في حياة الرئيس مبارك وتوريث الحكم وانقلاب واشنطن عليه
  • بسبب ظهوره من لندن.. عمرو أديب: "أنا هنا في شغل وراجع"
  • أبو الغيط يكشف رد مبارك على رغبة أمريكا في تغيير الحكم بمصر (فيديو)
  • السنيورة ردا على عدم تصنيف الجامعة العربية لحزب الله بالإرهابي: يجب وقف الهدايا للحزب
  • القضاء الليبي يصدر حكمه في جريمة مؤلمة ضحيتها طفلة عمرها 6 سنوات
  • جريمة مركبة.. جيش الاحتلال يصيب عائلة ويستخدمها دروعًا بشرية ويدهس الأم تحت جنازير دبابة