يحي شاهين.. الإسكندرية.. يتعرض الكثير من الفنانين حول العالم للعديد من المواقف التي تسبب لهم الاحراج أمام المعجبين ولذلك تعرض لكم بوابة الفجر الإلكترونية تقرير مفصل عن أحدى المواقف المحرجة التي تعرض لها يحي شاهين.

يحي شاهين معلومات عن يحي شاهين

يحيى شاهين هو فنان مصري لامع ومبدع في مجال الفن السابع، حيث ترك بصمة قوية وأثرًا كبيرًا في صناعة السينما المصرية.

ولد في العاصمة المصرية القاهرة في العام 1919، ونشأ في بيئة فنية حيث كان والده، محمد شاهين، ممثلًا مشهورًا في تلك الفترة.

حصل يحيى شاهين على تعليم فني مميز تحت إشراف والده وعمل كمساعد مخرج في بداية مشواره الفني. ومنذ أول أعماله السينمائية، لفتت مواهبه الفنية الانتباه وتميزت أعماله بالعمق والتجربة الجريئة.

استطاع يحيى شاهين تقديم أدوار متنوعة ومتميزة في السينما، حيث تنوعت أعماله بين الدراما والكوميديا والرومانسية. وقدم أدوارًا لا تنسى في أفلام مثل "الأستاذ" و"باب الحديد" و"المصحة" و"المواطن مصري"، وغيرها الكثير.

تميزت أفلام يحيى شاهين بالتوازن الرائع بين الفكرة القوية والأداء الممتاز، حيث استطاع أن يجمع بين الأصالة والتجديد في أعماله، وأبدع في استخدام السينما كوسيلة لنقل رسائله الفنية والاجتماعية.

يحي شاهين موقف محرج تعرض له يحي شاهين أمام الجمهور 

حيث تعرض الفنان يحيى شاهين لموقف محرج أمام جمهوره حكاه في مقال كتبه لمجلة الكواكب في عام 1958، تحت عنوان "جريمة على الشاطئ". وفي هذا المقال، وصف شاهين تجربته عندما ذهب لقضاء بعض أيام الصيف في الإسكندرية مع أصدقائه، وكان يحقق شهرته وأصبح معروفًا للجمهور في تلك الفترة. وأثناء وقوفه على الشاطئ لتوقيع بعض الأوتوجرافات للجماهير والمعجبين الذين حاصروه، حدث موقف مفاجئ عندما أمسك به رجل من رجال الشرطة وقال له "قدامى على القسم".

جمال العدل: كريم عبد العزيز أعلى أجر وسط الفنانين وأنضج فنان صفية العمري: "ابني فنان بطبعه ومقولتش لأولادي يدخلوا الوسط الفني" صاحبة الرقم القياسي في عدد البطولات السينمائية وشقيقة فنان شهير.. ما لا تعرفه عن حسناء الشاشة مريم فخر الدين في ذكرى وفاتها

شعر شاهين بالصدمة والحرج أمام جمهوره، وسأل الشرطي عن سبب احتجازه بدهشة، لكن الشرطي رد عليه بخشونة قائلًا "لما تروح القسم هتعرف". حذره أيضًا من محاولة الهرب، في حين حاول المعجبون مساعدته على الافلات من قبضة الشرطي. وفي ذلك الوقت، شعر الفنان الكبير بالحرج والحيرة الشديدة.

أثناء الانتقال إلى قسم الشرطة، استرجع يحيى شاهين أحداث ما حدث منذ وصوله إلى الإسكندرية وحتى توقيفه، على أمل أن يكتشف الجريمة التي تسببت في احتجازه.

أكد يحيى شاهين أنه قد وصل إلى الإسكندرية قبل أسبوع م

النقابة ظهر كل فنان.. شريف خير الله يعرب عن سعادته برد فعل أشرف زكي بعد تعرضه لحادث وفاة فنان مشهور بعد إصابته بنزيف دماغي هيئة البريد تصدر طابع بريد تذكاريًّا بمناسبة مرور ١٠٠ عام على رحيل فنان الشعب سيد درويش

ع أصدقائه، وحرصوا خلال فترة تواجدهم على النزول إلى الشاطئ في وقت مبكر لتجنب ازدحام الجمهور حولهم. وفي ذلك اليوم المحدد، كانت هناك فتاة تصارع الأمواج وكادت تغرق.

يحي شاهين 

راح يحيى شاهين يتجه نحو الفتاة لإنقاذها، ولكنه لاحظ أنها تبكي وتحاول الابتعاد عنه كلما اقترب منها. في البداية، اعتقد أنها تحاول الانتحار، لكنه سرعان ما أدرك أن الأمواج العاتية قد تسببت في تمزيق مايوهها وأصبحت خائفة من أن يراها أحد وهي عارية. رغم ذلك، أصر يحيى شاهين على إنقاذ الفتاة من الغرق.

وباستخدام الحزام المربوط بالمايوه الخاص به، قام يحيى شاهين بإلقائه نحو الشاطئ ليجذب الفتاة وينقذها من الغرق، وبالفعل نجح في إنقاذها بهذه الطريقة.

عندما عاد إلى الشاطئ، اكتظ بالمعجبين وتجمعوا حوله، ثم جاء رجل الشرطة لاعتقاله. وعندما وصلوا إلى قسم الشرطة، علم يحيى شاهين أن الجريمة التي احتجز بسببها هي ارتداء المايوه على الشاطئ دون حزام، وكانت العقوبة المفروضة عبارة عن غرامة قدرها 25 قرشًا. قرر يحيى شاهين استدانة هذا المبلغ من أحد المعجبين، حيث ترك كل متعلقاته على الشاطئ.

وبهذا يكون يحيى شاهين قد تعرض لموقف محرج أمام جمهوره في الإسكندرية، عندما تم اعتقاله بسبب ارتداء المايوه دون حزام على الشاطئ.

اقرأ أيضًا: 

أحمد يحي ينشر صورة تجمعه بـ "شاهين" فى ذكرى ميلاده

21 عام على رحيل عملاق السينما الذي اكتشتفة كوكب الشرق “يحي شاهين”

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: يحي شاهين مواقف محرجة یحیى شاهین على الشاطئ

إقرأ أيضاً:

عليموف يمتدح مبادرة "حزام واحد" وينتقد نشاط واشنطن وبروكسل في آسيا الوسطى

أثبتت استراتيجيات الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي في مجال تنمية آسيا الوسطى عدم فعاليتها، وتوجهها ضد روسيا والصين "يثير العديد من الأسئلة".

أعلن ذلك رشيد عليموف، أمين عام منظمة شنغهاي للتعاون السابق في مقابلة مع صحيفة Global Times وقال: "هذه ليست المرة الأولى التي تقوم فيها الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي بتطوير استراتيجياتهما الخاصة لتنمية آسيا الوسطى. لكن وكما تبين كانت الأولى منها عديمة الفعالية ولم تترك وراءها منشأة واحدة للبنية التحتية. وتثير الاستراتيجيات الأخيرة أيضا العديد من الأسئلة، بما في ذلك توجهاتها المناهضة للصين وروسيا، وكذلك الموقف المتغطرس والمتعالي تجاه الشركاء في آسيا الوسطى من جانب القادة الغربيين. وعلى عكس سياسات الغرب، فإن مبادرة "حزام واحد، طريق واحد" تنص على استخلاص المنافع المتبادلة من المشاريع المشتركة. في قلب المبادرة التي تقودها الصين يوجد وضع مربح للجانبين تم الشعور به بالفعل في آسيا الوسطى".

إقرأ المزيد ماهي مبادرة "حزام واحد - طريق واحد"؟

ويرى عليموف أن الغموض لا يزال يخيم على آفاق تعاون دول آسيا الوسطى مع الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة،، ولا تزال غير واضحة قواعد هذا التعاون  في المستقبل.

وخلص إلى أن "الوقت وحده هو الذي سيكشف مدى التأثير العملي الذي سيتم الحصول عليه من الاستراتيجيات الجديدة للاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة في هذه المنطقة".

ويشار إلى أنه تم إطلاق مبادرة "حزام واحد - طريق واحد" الطموحة من قبل الرئيس الصيني شي جين بينغ عام 2013، وهي تهدف لتطوير وإنشاء طرق تجارية وممرات اقتصادية تربط أكثر من 60 بلدا.

المصدر: تاس

 

 

 

 

 

 

مقالات مشابهة

  • مستشار أمني سابق بـ الداخلية يروي موقف تعرض له في بداية تطبيقه المرور بمدينته..فيديو
  • آل حزام يطير إلى أولمبياد باريس 2024م
  • عضو الزمالك: "عايز أبقى جامد زي الأهلي"
  • مصدر حكومي يكشف للفجر موقف وزير الري في التشكيل الجديد
  • روسيا تتصدر وهذا موقف العراق.. أكثر 10 دول حرقًا للغاز حول العالم
  • عليموف يمتدح مبادرة "حزام واحد" وينتقد نشاط واشنطن وبروكسل في آسيا الوسطى
  • موقف رونالدو.. تشكيل البرتغال أمام سلوفينيا في يورو 2024
  • اعتقلوه ظناً منهم أنه يحيى السنوار .. أسير محرر يروي تفاصيل التعذيب الوحشي الذي تعرض له
  • محمد رمضان يتعرض لموقف محرج خلال حفله بالمغرب .. فيديو
  • تشكيل فرنسا المتوقع أمام بلجيكا في كأس أمم أوروبا 2024.. تعرف على موقف مبابي