قال الدكتور عادل عدوى وزير الصحة السابق خلال لقائه ببرنامج الشاهد، مع الإعلامي الدكتور محمد الباز، والمُذاع عبر قناة إكسترا نيوز إن الرئيس عبد الفتاح السيسي كان دائم الإصرار على أن نتحدث على مريض فيروس سي بصورة شاملة وليس بجرعة علاجية، فكان يهمه أن يأخذ المريض جرعات الثلاثة شهور ويشفى.

وأضاف: التحدي كان في البداية أننا نعمل منظومة هذه المنظومة نضع فيها أولويات لتلقي العلاج إذ كان المريض حالته متأخرة يكون قبل المريض اللي حالته متوسطة وأيضًا قبل اللي حالته بسيطة، وكان عندنا نحو 26 منفذًا لتقديم العلاج وعملنا على توصيل منافذ العلاج إلى 52 مركزًا عن طريق توفير نسبة العمالة 100%.

مركز تقديم الخدمة والمريض

وتابع: أما التحدي الثاني أن توجد منصة الكترونية لمنع الاحتكاك المباشر بين مركز تقديم الخدمة والمريض، متابعًا: فمن الجائز أن عندما نفتح باب العلاج نرى أعداد كبيرة من المصريين يمكن أن تصل إلى الآلاف على أبواب مراكز العلاج وبالتالي لن نستطيع تقديم الخدمة.

وواصل: لذلك قررنا عمل منصة إلكترونية، وبالفعل وضعنا فيها ملفات المرضى بالألوية والشروط المطلوبة وجرعات العلاج، وأيضًا تم وضع داخل الملف الإلكتروني ساعات العلاج التي سيأخذها المريض ومتابعة الدورية له إلى أن يتم شفائه.

برنامج الشاهد 

ويعد برنامج الشاهد، الذي يقدمه الدكتور محمد الباز على شاشة إكسترا نيوز، أول تعاون إعلامي بين القنوات الإخبارية بالشركة المتحدة للخدمات الإعلامية والدكتور محمد الباز، رئيس مجلسي الإدارة والتحرير بجريدة الدستور، ويرأس تحرير البرنامج الكاتب الصحفي حازم عادل، ويخرجه أحمد داغر، وإعداد كل من هند مختار والبدري جلال ومحمد عاشور.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: برنامج الشاهد اكسترا نيوز مراكز العلاج علاج تقدیم الخدمة

إقرأ أيضاً:

وكيل تضامن الدقهلية يتفد تطوير مركز التأهيل الشامل لذوي الاحتياجات الخاصة

أجرى  الدكتور وائل عبدالعزيز مدير تضامن الدقهلية جولة تفقد خلالها  مشروع تطوير مركز  التأهيل الشامل لذوى الاحتياجات الخاصة بالمنصورة المسند لهيئة الشبان المسلمين العالمية بالمنصورة بتكلفة مبدأية 5 مليون جنيه، ليخدم أبناء المحافظة  من ذوى الاحتياجات الخاصة في العلاج والتأهيل.
والجدير بالذكر ان المركز يقدم خدمات العلاج الطبيعي والتدخل المبكر  والاختبارات النفسية وتنمية المهارات وتعديل السلوك وصعوبات التعلم والتخاطب والعلاج المائي وورش  وقاعات تدريب.

استمع مدير المديريه خلال الزيارة إلى شرح تفصيلي لعملية التطوير والتوسعات من المهندسة نجلاء محمد عبد الله  مدير المنطقة حيث يتم المشروع تحت اشراف مديريه الاسكان والمرافق بالدقهلية وبريادة المهندس طارق عبد المعطي مدير المديرية والمهندسة اماني رجب مدير المشروعات.

جانب من الجولة 1000282981 1000282960 1000282969 1000282966 1000282975 1000282957

مقالات مشابهة

  • اعرف طرق تغيير قيد الزواج أو الطلاق في بطاقة الرقم القومي
  • الصحة: تقديم الخدمات الطبية لـ 857 ألفا و648 مواطنا بالمعهد القومي للسكر
  • الصحة: تقديم الخدمات الطبية لـ857 ألف مواطن بالمعهد القومي للسكر خلال 5 أشهر
  • ما هو مرض الساركوما؟.. «الصحة» تحذر من هذا الأمر عند العلاج
  • وزير الثقافة: إنشاء منصات إلكترونية لتحويل الهواتف إلى منصات ثقافية متنقلة
  • فريق جراحي بمستشفيات قنا الجامعية ينقذ شابًا بعد اختراق جسم معدني لقلبه
  • وكيل تضامن الدقهلية يتفد تطوير مركز التأهيل الشامل لذوي الاحتياجات الخاصة
  • مدير فرع هيئة الرعاية الصحية بالإسماعيلية يفاجئ مركز طب اسرة حي السلام
  • رئيس وزراء هولندا السابق يودع منصبه مستقلاً درجاته الهوائية ..فيديو
  • مصطفى بكري يكشف موعد تقديم برنامج الحكومة الجديدة أمام مجلس النواب