عادت خدمات الاتصالات بشكل جزئي إلى قطاع غزة بعد دخول كمية محدودة من الوقود إلى القطاع منذ بدء العدوان الإسرائيلي عليه قبل 43 يوما. جاء ذلك في وقت ما تزال مناطق واسعة من قطاع غزة تعاني انقطاع خدمات الاتصال والإنترنت.

وأعلنت شركتا الاتصالات الفلسطينية، وأوريدو فلسطين، مساء الجمعة، في بيانين منفصلين عودة جزئية لخدمات الاتصال والإنترنت لمناطق متفرقة من قطاع غزة، بعد انقطاعها الخميس.

وقالت الاتصالات الفلسطينية في بيان إنها تعلن عن بدء عودة خدمة الاتصالات الثابتة والخلوية والإنترنت، بشكل جزئي في مناطق متفرقة داخل قطاع غزة، بعد توفير كمية محدودة (دون ذكر أرقام) من الوقود عن طريق وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا)، لتشغيل مولدات المقاسم الرئيسية للشركة.

وأوضحت الشركة أن استمرارية الخدمات في شكلها الحالي تعتمد على توفير كميات كافية من الوقود بشكل منتظم خلال الفترة المقبلة.

ومجموعة الاتصالات الفلسطينية، أكبر مزود لخدمات الاتصالات الخلوية والإنترنت في قطاع غزة، والمقدم الحصري لخدمات الاتصالات الثابتة هناك.

خدمات الاتصالات تعود بشكل جزئي في #غزة بعد دخول كمية محدودة من الوقود إلى القطاع المحاصر منذ بدء العدوان الإسرائيلي عليه
للمزيد: https://t.co/SsOBQ33xPh pic.twitter.com/joK7fwLqlf

— Aljazeera.net • الجزيرة نت (@AJArabicnet) November 18, 2023

من جهتها، قالت شركة أوريدو فلسطين في بيانها "يمكنكم الآن التواصل مع قطاع غزة الحبيب بعد عودة خدماتنا للعمل بشكل تدريجي". التي تعطلت جراء نفاد الوقود المغذي للخطوط الرئيسية المزودة لجميع شبكات الاتصالات والإنترنت في القطاع.

ومساء الجمعة، أعلنت هيئة المعابر والحدود الفلسطينية المشرفة على معبر رفح مع مصر، إدخال 17 ألف لتر وقود إلى قطاع غزة لتغذية مولدات الكهرباء العائدة لشركة الاتصالات.

والخميس، أعلنت شركات الاتصالات العاملة في السوق الفلسطينية، انقطاع خدمات الاتصالات والإنترنت عن قطاع غزة، لنفاد الوقود اللازم لتوليد الطاقة للمقاسم الرئيسية.

ومطلع نوفمبر/تشرين الثاني الجاري، ناشد الوزير سدر، مصر لتفعيل خدمة التجوال وتشغيل محطات الاتصالات القريبة من حدود غزة.

وكانت شبكات الاتصالات في غزة قد انهارت مرات عدة منذ اندلاع الحرب في  السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

ومنذ 42 يوما يشن جيش الاحتلال الإسرائيلي حربا مدمرة على غزة، خلفت أكثر من 12 ألف شهيد، بينهم 5 آلاف طفل و3 آلاف و300 امرأة، فضلا عن أكثر من 30 ألف مصاب، 75 بالمئة منهم أطفال ونساء، وفق أحدث إحصاء رسمي فلسطيني، صدر مساء الجمعة.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: خدمات الاتصالات من الوقود قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

وزير الإسكان الجديد لـ«الوطن»: أسعى إلى توفير فرص عمل وشقق لجميع فئات المجتمع

أعلن المهندس شريف الشربيني وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة، أن وزارة الإسكان ستشهد خلال الفترة المقبلة طفرة في مجال تقديم الخدمات للمواطنين، مؤكدا أن الوزارة بقيادة الدكتور عاصم الجزار ومن قبله الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، قطعت شوطا كبيرا لتقديم أفضل خدمة للمواطنين، متعهدا بمواصلة الجهود لتنفيذ لتكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

 

طفرة في مجال تقديم الخدمات للمواطنين

 

وأضاف خلال تصريحات خاصة لـ«الوطن»: سنعمل على توفير فرص عمل للشباب، من خلال التوسع في مشروعات الإسكان والمرافق، والعمل على تبني المبادرات الجادة لسكان المدن الجديدة»، مشيرا إلى أن الوزارة ستعلن قريبا عن توفير وحدات سكنية جديدة ضمن المبادرة الرئاسية «سكن لكل المصريين» ووحدات الإسكان الاجتماعي، ولن نغفل عن طرح وحدات سكنية لجميع فئات المجتمع بكل شرائحه.

 

 تقديم خدمات للمصريين في الخارج

وتابع: «لن نغفل عن تقديم خدمات للمصريين في الخارج ، من خلال مشروعات  بيت الوطن لربط المصريين بالخارج بوطنهم الأم، مشيرا إلى أن الدولة المصرية بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي تعمل لخدمة المواطن في المقام الأول خاصة محدودي ومتوسطي الدخل».

 

دعم مبادرات ترشيد استهلاك مياه الشرب 

 

وأكمل «سندعم بقوة مبادرات ترشيد استهلاك مياه الشرب، ومستمرون في تقديم خدمات مياه الشرب والصرف الصحى لجميع قرى الجمهورية، بحيث تصل خدمات مياه الشرب والصرف الصحى لجميع المصريين، وفي مقدمتها قرى المبادرة الرئاسية حياه كريمة». 

الالتزام بتنفيذ المشروعات في مواعيدها 

وأكد أن ملف تطوير القاهرة التاريخية والمشروعات التنموية بالمدن الجديدة ستشهد اهتماما متزايدا خلال الفترة المقبلة، مشددا على ضرورة الالتزام بتنفيذ جميع المشروعات في مواعيدها المحددة سلفا، وبأفضل جودة ممكنة تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية.

مقالات مشابهة

  • مش مجرد توفير .. أهمية ترشيد استهلاك الكهرباء في حياتنا
  • وزير البترول الجديد: توفير الوقود لمحطات الكهرباء على رأس أولوياتنا (فيديو)
  • بالفيديو.. وزير البترول الجديد: توفير الوقود لمحطات الكهرباء على رأس أولوياتنا
  • وزير البترول الجديد: توفير الوقود لمحطات الكهرباء على رأس أولوياتنا
  • وزير الإسكان الجديد لـ«الوطن»: أسعى إلى توفير فرص عمل وشقق لجميع فئات المجتمع
  • «الصحة العالمية»: الأزمة الصحية في غزة بلغت مستويات كارثية وتتفاقم بالضفة الغربية
  • مسؤولة أممية تعرب عن قلقها حيال أوامر إجلاء الفلسطينيين من خان يونس بغزة
  • التعليم الفلسطينية: مقتل أكثر من 8 آلاف طالب منذ حرب 7 أكتوبر على غزة
  • وسائل اعلام: تركيا تقطع الاتصالات والإنترنت عن المناطق التي تسيطر عليها الجـماعات المسلحة المعارضة شمال سوريا
  • مستودع سبها النفطي: شركة البريقة قائمة بدورها.. وعلى الحكومة زيادة كمية الوقود المخصصة للجنوب