يواجه برج غاريسيندا الشهير في بولونيا خطر الانهيار، وفقاً لتقرير علمي قدم هذا الأسبوع إلى عمدة المدينة في شمال إيطاليا.

وذكرت صحيفتا "لا ريبوبليكا" و"كورييري ديلا سيرا" الإيطاليتان أن الخبراء أشاروا إلى صدوع جديدة في البرج وزيادة في التأرجح، ودعوا إلى إجراءات عاجلة لتثبيت البرج الذي بني في  القرن الثاني عشر.


ويعد برجا "غاريسيندا" و "أسينيلي" المائلان في ساحة "بيازا دى بورتا رافيجنانا" المركزية من أشهر المعالم السياحية في بولونيا. وكانا يثيران القلق منذ فترة طويلة، مع التركيز بشكل رئيسي على برج "غاريسيندا" الأصغر.

ويبلغ ارتفاع البرج 48 متراً، ويبلغ انحرافه عن المحور الرئيسي حوالي 3.2 أمتار.
وأطلقت لجنة الخبراء الآن أعلى مستوى من الإنذار. وقال أميديو بيليني، المهندس المعماري في اللجنة: "لا يمكننا القول إذا كان شيئا لن يحدث للبرج، أو إذا كان سيكون هناك انهيار جزئي أو مفاجئ".
ودعا المدينة إلى اتخاذ الإجراءات اللازمة في أسرع وقت ممكن.
وطوقت السلطات الساحة المحيطة بالبرجين الشهر الماضي بسبب الصدوع والتأرجح غير المعتاد. ومن المرجح أن تظل الساحة مغلقة لسنوات.

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

الثانوية العامة 2024| اليوم.. الطلاب يواجهون 3 امتحانات

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

يستأنف طلاب الثانوية العامة 2024، اليوم الأربعاء، ماراثون امتحانات الدور الأول، ويؤدي طلاب الشعبة العلمية (العلوم) الامتحان في مادة الجيولوجيا والعلوم البيئية.

كما يؤدي شعبة علمي رياضيات امتحان الجبر والهندسة الفراغية، ويواجه طلاب الشعبة الأدبية امتحان علم النفس والاجتماع.

وأدى طلاب مدارس المكفوفين أمس  الأول امتحانات الدور الأول من شهادة إتمام الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2023/ 2024،  الامتحان فى الفترة الأولى مادة اللغة الأجنبية الثانية (ورقة أولى)، وفي الفترة الثانية أدى الطلاب الامتحان في مادة اللغة الأجنبية الثانية (ورقة ثانية)، بإجمالى عدد (255) طالبا وطالبة.

ويصل عدد طلاب الثانوية العامة 2024، هذا العام 745086 طالبًا.

كما يصل عدد لجان النظام والمراقبة الموزع عليها طلاب الثانوية العامة على مستوى الجمهورية  (11) لجنة، ويبلغ عدد لجان الإدارة على مستوى الجمهورية (4) لجان، وعدد لجان سير الامتحان على مستوى الجمهورية (1981) لجنة، وعدد لجان التقدير على مستوى الجمهورية (7) لجان.

ويبلغ عدد مراكز توزيع الأسئلة على مستوى الجمهورية (84) مركزًا، وعدد الطلاب المتقدمين لأداء الامتحان داخل السجون على مستوى الجمهورية (81) طالبًا، ويبلغ عدد الطلاب المتقدمين لأداء الامتحان من مستشفي 57357 ومعاهد الأورام على مستوى الجمهورية (38) طالبًا، وعدد الطلاب  المكفوفين المتقدمين لأداء الامتحان (255) طالبًا، ويبلغ عدد طلاب الدمج التعليمي المتقدمين لأداء الامتحان (3306) طالبًا، ويبلغ عدد طلاب مدارس المتفوقين فى العلوم والتكنولوجيا المتقدمين لأداء الامتحان (1646) طالبًا.

كما يبلغ عدد طلاب الثانوية العامة الشعبة العلمية (علوم) لهذا العام يبلغ ٤٣٤ ألف و٥٧٤ طالب وطالبة، أما شعبة (الرياضيات) ١٠٢ ألف و٨٢٧ طالب وطالبة، وشعبة (الأدبى) عددهم ٢٠٧ ألف و٦٨٥ طالب وطالبة.

مقالات مشابهة

  • اندلاع حريق في برج كاتدرائية في فرنسا
  • جورج كلوني: أنا أحب بايدن لكن نحتاج إلى مرشح جديد
  • الثانوية العامة 2024| اليوم.. الطلاب يواجهون 3 امتحانات
  • خبراء أمميون: أطفال غزة يموتون في حملة تجويع إسرائيلية متعمدة
  • خبراء بالأمم المتحدة: إسرائيل تشن “حملة تجويع متعمدة” في غزة
  • مرة أخرى.. سباق الثيران الشهير ببامبلونا الإسبانية يخلف مزيدا من الضحايا من بينهم سياح أجانب
  • خبراء الأمم المتحدة يعلنون انتشار المجاعة في كافة أنحاء قطاع غزة
  • خبراء أمميون يتهمون اسرائيل بتجويع الفلسطينيين بغزة عمدا والعالم بالتواطؤ
  • حملة تجويع متعمّدة.. خبراء أمميون يقرّون بإبادة الاحتلال الإسرائيلي لأطفال غزة
  • تفتك بالأرض.. خبراء يحذرون من ارتفاعات غير مسبوقة في درجات الحرارة