سامية جمال.. الثعبان.. يتعرض الكثير من الفنانين للعديد  من المواقف الغريبة من المعجبين ولذلك تقدم لكم بوابة الفجر الإلكترونية تقرير مفصل عن اغرب موقف تعرضت له الفنانة سامية جمال من أحد المعجبين لها أثناء رقصها على المسرح.

سامية جمال معلومات عن سامية جمال 

سامية جمال هي فنانة مصرية مميزة ومحبوبة في عالم الفن.

ولدت في مدينة القاهرة ونشأت في بيئة ثقافية غنية، مما ساهم في تشكيل شغفها بالفن منذ الصغر. تعتبر سامية جمال واحدة من الشخصيات البارزة في تاريخ السينما المصرية، وقد تركت بصمة مهمة في عالم التمثيل والغناء.

ابتدأت سامية جمال مسيرتها الفنية في سن مبكرة، حيث كانت لديها شغف كبير بالتعبير الفني والتمثيل. شدت انتباهها الأدوار المتنوعة والتحديات الفنية، وقد أظهرت موهبتها الاستثنائية في تجسيد شخصيات مختلفة بمهارة وإتقان. لقد استطاعت أن تجسد الأدوار الدرامية، والكوميدية، والرومانسية بكل ثقة ونجاح.

"سعاد حسني على القمة".. أسرار مثيرة في حياة فنانين الزمن الجميل أول فنانة شاملة في السينما المصرية.. مالا تعرفه عن نعيمة عاكف محطات في حياة الفنانة الراحلة فردوس حسن

كما أن سامية جمال تتمتع بجمال طبيعي ساحر وأناقة فريدة من نوعها، ما جعلها رمزًا للجمال والأناقة في فترة زمنية معينة. لقد كان لها تأثير كبير على صناعة الموضة والأزياء في مصر والعالم العربي.

اغرب المواقف التي تعرضت لها سامية جمال 

حيث تعرضت الراقصة سامية جمال لموقف غريب ومدهش ترويه في مقابلة مع مجلة الكواكب في نادرة صدرت في عام 1953

وتحكي سامية جمال القصة قائلة:  "كنت أقدم عرضًا راقصًا على أحد مسارح بيروت، وكانت الصالة مزدحمة بالجمهور المتفرجين. حينما ظهرت على المسرح، بدأ الجمهور بالتصفيق وانحنيت لتحية جمهوري وبدأت في الرقص".

سامية جمال  أبرزهم اسماء ابو اليزيد..فنانات تحتفلن بعيد الحب جمال العدل: 'يسرا أهم فنانة في تاريخ العدل جروب' من أصل شركسي وشقيقتها فنانة شهيرة.. أبرز المعلومات عن إنعام الجريتلي في يوم ميلادها

ثم أكملت سامية جمال قائلة: "انتهى العرض الأول للرقص وطلب الجمهور مني إعادته، وكان أحد الرجال العجائز في الصف الأمامي هو الأكثر إلحاحًا". وتابعت الراقصة: "للتجاوب مع رغبة الجمهور، قمت بتقديم الرقصة مرة أخرى، وكانت مفاجأتي عندما أخرج الرجل العجوز نايًا وبدأ يعزف ويصفر عليه، فنظرت نحوه وأبتسمت، وفجأة صدمت عندما ظهرت ثعبان كبير يخرج من السلة بجانبه".

وأضافت سامية جمال: "أصبحت هناك صراخ وهرج في الصالة واندفع الجميع للقبض على الرجل، وعندما تم القبض عليه من قبل الشرطة، تبين الحقيقة". وأشارت الراقصة إلى أنها تعرفت على السر بعد التحقيق مع الرجل العجوز، حيث تبين أنه ساحر يرغب في تدريب الثعبان على حركات الرقص التي تقوم بها سامية جمال. وأوضحت أن الرجل أكد للشرطة أنه كان من أشد المعجبين بها وبرقصها، ولذلك أراد تدريب الثعبان على نفس الموسيقى والحركات الراقصة.

اقرأ أيضًا: 

في ذكرى ميلاد الراقصة سامية جمال.. تعرف علي سبب محاولة زوجها رشدي أباظة الانتحار

في ذكرى ميلادها.. 5 معلومات عن الراقصة الاستعراضية سامية جمال

سامية جمال تروي تفاصيل أول لقاء لها مع فريد الأطرش وتكشف نبوءة وفاته

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: سامية جمال سامية جمال الفنانة سامية جمال سامیة جمال

إقرأ أيضاً:

نعمان.. «إذا بُليتم فاستتروا»

أحمد يحيى الديلمي

 

 

كان الرسول صلى الله عليه وآله وسلم يدعو دائماً بحسن الخاتمة، وهذا القول المأثور فعلاً نجد له اليوم صدى كبيراً فيما يجري من أحداث وتقلُبات في سلوكيات وأمزجة الرجال ، فالدكتور ياسين سعيد نعمان «رحمه الله» ظل على مدى نصف قرن من الزمن يتخفى خلف الاشتراكية ليؤكد وطنيته التي لا تُجارى وصَدّقه الناس في هذا الجانب وأخذ السبق في المزايدة والإدعاءات الكاذبة ويا لها من سوء خاتمة من قرأ رسالة المذكور الأخيرة حول إيران ومحور المقاومة سيجد العجب العُجاب ، فالرجل كشف عن كل سوءاته وتحدث عن المقاومة وكأنه محامي موكل شرعياً عن الكيان الصهيوني .
وكم كان جميلاً أن يُرسل الزميل العزيز الاشتراكي المعتق فيصل عبدالجليل العريقي إليّ رسالة المذكور وأعقبها بالبيان الصادر عن الحزب الاشتراكي اليمني الذي أدان فيه بشدة اغتيال القائد الرمز والشهيد العظيم حسن نصر الله ، فمن خلال المقارنة البسيطة بين الموضوعين تحس مدى انغماس الرجل في العمالة وأنه بريطاني النشأة والعمالة منذ زمن بعيد، ولكنه استطاع أن يتخفى كما قلنا بالانتماء الاشتراكي المزعوم ، إلى أن جاءت اللحظة الفارقة التي أفصح فيها عن شخصيته الحقيقية ، وكأنه يُطبق قول الشاعر :
ومهما يكن عند امرئ من سجية
وإن خالها تُخفى عن الناس تُعلمِ
بينما نجد أن الاشتراكيين المنتمين فعلاً إلى هذا الحزب العريق متمسكين بموقفهم الثابت الداعم لقضية العرب والمسلمين الأولى قضية الشعب الفلسطيني كما اتضح ذلك من البيان ، وهكذا كانت خاتمة الرجل وأفصح بنفسه عن ذاته الحقيقية ليؤكد أن مثل هذه الزعامات الورقية دائماً وإن استطاعت أن تفرض نفسها على البسطاء والمخدوعين ، إلا أن الصورة الحقيقية سرعان ما تنكشف وهذا ما يتفق كلياً مع ما أشار إليه قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي وهو يتحدث عن العمالات والخيانات التي تستهدف الوطن وتتحمل وزر الإساءة إلى هذا الوطن العظيم نيابة عن الأعداء الحقيقيين ، فقد كان الرجل رائعاً كل الروعة ودقيقاً كل الدقة وهو يتحدث عن خطورة الحرب الإعلامية والإدعاءات الكاذبة على الواقع ومسارات الثورة ويحث أصحاب الأقلام الشريفة على التصدي الحازم للحملات الدعائية الخبيثة من قبل الأشخاص، كما هو حال صاحبنا نعمان أو القنوات المرتبطة بغرف التوجيه الأمريكية والبريطانية وامتداداتها الصهيونية ، فكلها تقذف لهب الحقد على كل ما هو جميل وتحاول أن تُثبط الهمم وتعصف بالمقاومة باتجاهات غير سليمة خدمة لرغبة الأعداء المتربصين بالمقاومة ، وفي المقدمة الكيان الصهيوني الطارئ على الحياة بما هو عليه من حقد دفين للعرب والمسلمين ، ومن الغريب جداً أن الدكتور ياسين سعيد نعمان مرت عليه انتفاضتان في الأراضي المحتلة وهو رئيس وزراء في الجنوب سابقاً ولم يُقدم لهذه الانتفاضة أي مساعدة رغم أنه كان دائماً يستقبل جورج حبش ونايف حواتمه وخليل حاوي وكلهم كانوا يعتبرونه مكملاً لجبهة المقاومة ، مع ذلك لم يقدم حتى الحجارة لأطفال الانتفاضة ، وحينما جاء الآن محور المقاومة الحي اليقظ الذي يقول ويتبع القول بالفعل باتوا يتندرون عليه ويسوقون مثل هذه الاتهامات الباطلة ضد إيران ، وها هي إيران الركن الأكبر للمقاومة قد فضحت الرجل وبادرت إلى الرد الذي أفزع كيان الصهاينة ، رغم أنه راهن بأن إيران لن تعمل شيئاً فسقط رهانه في سوق النخاسة، كما هو معتاد ، وكم يُحز في النفس أن تسقط هذه الهامة إلى الحضيض في مثل هذه الظروف الصعبة ، وكأن الخيانة المتأصلة دفعتها إلى كشف مكنوناتها واتجاهاتها الطبيعية الخاضعة لبريق الجنيه الإسترليني والدولار الأمريكي والريال السعودي، فيا له من ثمن بخس ، وكم كُنا نتمنى لو أن الرجل احتفظ ولو بجزء بسيط من كيانه الذي عُرف به ردحاً من الزمن لتكون الخاتمة سوية، لا أن تتحول إلى خاتمة غير مرضية ، والنصيحة لهذا الرجل وأمثاله أن يستتروا ويلوذوا بالصمت ، والله من وراء القصد .

مقالات مشابهة

  • تفسير حلم رؤية الثعبان الأسود في المنام.. احذر في تلك الحالة
  • شاهد.. ماذا يفعل هذا الرجل بـ "الظل"؟
  • شاهد بالفيديو.. فنانة سودانية تثير غضب المتابعين بتقديمها وصلة رقص فاضحة واستعراضها بمؤخرتها أمام المئات من الشباب
  • طعنات الطائفية: التعصب يرقص على دماء الشهداء
  • ما هي وحدة إيغوز التي تعرضت لـمقتلة كبيرة على يد حزب الله؟
  • تعافي من جرح عاطفي.. تفسيرات نفسية لـ رؤية لثعبان في المنام
  • نعمان.. «إذا بُليتم فاستتروا»
  • بسبب أغنية.. الجزائر تدين فنانة بالسجن النافذ بتهمة الإرهاب
  • برازيلي ينجو بأعجوبة من هجوم أناكوندا
  • دفاع الراقصة ليلي المتهمة بنشر فيديوهات خادشة: موكلتي لم تتربح من الفيديوهات التي تبثها