قال اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، إن الدولة المصرية استطاعت 30 ألف وحدة في بشاير الخير، تم تسكين منهم قرابة 21 ألف أسرة، مشيرا إلى أنه على مدار 30 أو 40 عاما مضت تم بناء آلاف المباني العشوائية التي تحتاج إلى نقل سكانها.

جاء ذلك خلال كلمته بالمؤتمر الجماهيري الذي نظمه التحالف الوطنى للعمل الأهلى والتنموى بمحافظة الإسكندرية، لدعم المرشح الرئاسى عبد الفتاح السيسى بالانتخابات الرئاسية، وذلك بمكتبة الإسكندرية.

مشروعات تطوير المناطق غير الآمنة في الإسكندرية 

وأشار الشريف إلى مشروعات تطوير المناطق غير الآمنة، وأهمها منطقة غيط العنب التي تحولت إلى منطقة بشاير الخير، ومنطقة طلمبات المكس، التي كانت إحدى المناطق غير الآمنة ونجحت الدولة في إزالتها وبناء مكان بديل آمن.

تفاصيل مشروع مدينة مشارف بالعامرية

وأوضح محافظ الإسكندرية أن الدولة قامت بتنفيذ مشروعات توسع عمراني لتوفير بدائل للشباب منها: مشروع مدينة مشارف بالعامرية والذي يضم حوالي 80 ألف وحدة إسكان متنوعة، لتناسب كافة احتياجات الأسر السكندرية بجميع مستوياتها، وتوفير مجتمع متكامل يضم كافة الخدمات، وأيضًا مشروع مدينة ضاحية راية والذي يضم حوالي 23 ألف وحدة سكنية، ومشروع صواري بعدد كبير أيضًا من الوحدات يخدم فئات متنوعة، وهذه المشروعات تمثل توسعًا لمدينة الإسكندرية.

مشروع الاستراتيجية المتكاملة لإدارة مياه الأمطار بالإسكندرية

وأشار إلى أن أهم مشروع يتم في الإسكندرية للـ50 سنة المقبلة وهو مشروع الاستراتيجية المتكاملة لمياه الأمطار، حيث يساعد على حماية الإسكندرية من الغرق بالإضافة إلى استخدام كميات المياه الوفيرة من الأمطار في مشروع الدلتا الجديدة.

ولفت إلى أن مشروع الاستراتيجية المتكاملة لإدارة مياه الأمطار بالإسكندرية تمثل في 3 مراحل وحاليا يتم العمل على المرحلة الأولى المتمثلة في 9 مشروعات انتهى منها 3 مشروعات ويجري العمل على 3 مشروعات أخرى حالية.

وشدد على أن تطوير حدائق المنتزه وانطونيادس، شهد كلام كثير عار من الصحة على مواقع التواصل الاجتماعي، مشيرا أن الدولة رشيدة في تعاملها مع تطوير تراثها.

واستعرض محافظ الإسكندرية أبرز المشروعات القومية المنفذة، وأهمها: مشروع «تطوير ميدان محطة مصر، ومبنى محطة مصر التاريخي، والسوق الحضاري بميدان محطة مصر».

كما لفت إلى مشروع تطوير حلقة السمك، لافتًا إلى أن مبنى الحلقة هو مبنى تاريخي، وصل إلى مرحلة من الإهمال وكان آيلا للسقوط، ولكن الدولة بصدد إنهاء ترميمه وتطويره وفق أحدث النظم لخدمة أهالي الإسكندرية.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: دعم السيسي التحالف الوطني محافظة الإسكندرية محافظ الإسكندرية الانتخابات الرئاسية مشروع بشاير الخير محافظ الإسکندریة إلى أن

إقرأ أيضاً:

محافظ قنا يعتمد مشروع تعديل تقسيم الترعة الضمرانية بنجع حمادى

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

اعتمد اللواء أشرف الداودي محافظ قنا، مشروع تعديل  تقسيم الترعة الضمرانية بمركز نجع حمادى طبقًا للاشتراطات البنائية والتخطيطية المعمول بها بالمدن المصرية، طبقا لأحكام القانون 119 لسنة 2008،  ضمن تفعيل بروتوكول التعاون الموقع بين الهيئة العامة للتخطيط والتنمية العمرانية ووزارة التنمية المحلية.

 جاء ذلك بحضور المهندس وليد أبو العباس مدير عام الإداره العامه للتخطيط والتنميه العمرانيه.

من جانبه قال محافظ قنا، إن تعديل  مشروع التقسيم  لمنطقة الترعة الضمرانية تم اعتماده على مسطح 35660  متر مربع، حيث تعتبر منطقة واعدة لجذب الاستثمارات والتوسع نحو توطين بعض الخدمات مثل المدارس والسوق الحضارى ومنطقةالبنوك ، مضيفا أن اعتماد  تعديل مشروع التقسيم لمنطقة الترعه الضمراتيه  يأتي ضمن خطة الدولة لتحسين البيئة العمرانية والظروف المعيشية وتدعيم المرافق الأساسية ، بجانب المساهمة في الإدارة الجيدة للأراضي المخصصة للتنمية المستقبلية وفق الاشتراطات البنائية الجديدة، وكذلك عدم إهدار ملكيات المواطنين ومنع التعدي على أملاك الدولة والحفاظ على الرقعة الزراعية، وحل مشكلات الطرق والمحاور الرئيسية، باعتبارها ركيزة أساسية للتنمية الشاملة المستقبلية لمدن المحافظة، بما يتناسب مع خطة التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030

مقالات مشابهة

  • «استكمال 4 مشروعات».. ملفات مهمة على مكتب محافظ الإسكندرية الجديد
  • رئيس غرفة الأحساء: هدفنا الوصول بالمطار الدولي إلى مليون مسافر بالمرحلة الأولى
  • ماذا ينتظر أهالي الإسكندرية من المحافظ الجديد؟.. تطوير المناطق الداخلية
  • محافظ المنيا: الانتهاء من تطوير مناطق عشش محفوظ ومدينة العمال وأبوهلال
  • محافظ المنيا: الانتهاء من تطوير مناطق عشش محفوظ ومدينة العمال و أبوهلال بتكلفة 194 مليون جنيهاً
  • مدبولي: نثق في قدرة قطاع الاستثمار المحلي على تنفيذ مشروعات عالمية بمصر
  • هشام طلعت مصطفى: نطور مشروع SOUTH MID باستثمارات تريليون جنيه
  • محافظ قنا يعتمد مشروع تعديل تقسيم الترعة الضمرانية بنجع حمادى
  • مجلسا الدولة والشورى يناقشان المواد محل الاختلاف في 3 مشروعات قوانين
  • الأرصاد اليمني يتوقع هطول أمطار متفرقة على عدة محافظات