اعتقلت الشرطة الكندية شخصين بعد أن حاصر حوالي 250 متظاهرًا مؤيدًا لفلسطين مطعمًا في فانكوفر، حيث كان رئيس الوزراء الكندي «جاستن ترودو» يتناول الطعام.

وفقًا لتصريحات المتحدث باسم شرطة فانكوفر، «ستيف أديسون»، تم استدعاء 100 ضابط لتفرقة المتظاهرين، وتم إخراج ترودو بسرعة من المطعم إلى مكان آخر في الحي الصيني ولم يتم الكشف عن اسم المطعم.

الخضري: ممدوح عباس يتحمل قيمة الشرط الجزائي لـ أوسوريو جيش الاحتلال يعلن السيطرة على مقر الشرطة العسكرية في غزة.. والجنود يلتقطون الصور|شاهد

وبحسب موقع “روسيا اليوم”، ذكر أديسون أيضاً أن أحد الضباط أصيب بجروح جراء تعرضه للضرب من قبل أحد المتظاهرين الذي حاول أيضاً نزع عينيه.

وقامت الشرطة بتوقيف المشتبه به، الذي يبلغ من العمر 27 عامًا، باستخدام مسدس كهربائي وما زال يحتجز حتى الآن. واحتجزت الشرطة رجل آخر بتهمة عرقلة عمل الشرطة ولكن تم إطلاق سراحه لاحقاً.

وفي حادث منفصل في وقت سابق من نفس اليوم، تعرض «ترودو» لاعتداء آخر من قبل متظاهرين في مطعم هندي في منطقة أخرى من المدينة، وأوضح مقطع فيديو انتشر عبر وسائل التواصل الاجتماعي، تجمع المتظاهرين حول رئيس الوزراء أثناء جلوسه في المطعم ونادوا بوقف إطلاق النار على غزة ورددوا شعارات مناهضة لترودو. 

وغادر ترودو المكان سريعًا دون التفاعل مع النشطاء، وعلقت «شارلوت كيتس»، من شبكة صامدون للتضامن مع الأسرى الفلسطينيين التي شاركت في الاحتجاجات، وقالت: "إن النشطاء يطالبون كندا باتخاذ موقف قوي تجاه العملية العسكرية الإسرائيلية في غزة".

وفيما يتعلق بالتطورات، حث ترودو رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو على ممارسة أقصى درجات ضبط النفس، في التعامل مع الصراع مع غزة. وتسببت الغارات الإسرائيلية في مقتل أكثر من 11 ألف فلسطيني في غزة حتى الآن وفقًا للمسؤولين في غزة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: احتجاجات إطلاق سراح الاحتجاجات فی غزة

إقرأ أيضاً:

5 أسباب لعدم زيادة الوزن رغم تناول الطعام.. «لو بتاكل ومش بيبان عليك»

على الرغم من عدم اتباع حمية غذائية معينة أو مراقبة السعرات الحرارية، يستطيع البعض تناول كل ما يحلو له من الأطعمة المختلفة ويفقد الوزن أيضًا أو لا تظهر عليه أي زيادة في نسبة الدهون، وعلى الرغم من أنّ هذا الأمر يعد ميزة لكثير من الأشخاص ويبعدهم عن مخاطر السمنة المفرطة، لكن يرجع سببه إلى اتباع عادات حياتية معينة أو قد يكون مؤشرًا على الإصابة ببعض المشكلات الصحية التي يجب الانتباه لها.

لماذا لا يصاب بعض الأشخاص بالسمنة؟

عادةً ما يُنظر إلى الأشخاص النحيفين باعتبارهم لا يتناولون الكثير من الطعام، وقد يكون ذلك راجعًا إلى أنّ عملية حرق السعرات الحرارية لديهم تتم بسرعة كبيرة، لكن فقدان الوزن ليس فقط نتيجة لزيادة الحرق بل يرجع إلى عديد من الأسباب التي يوضحها الدكتور أحمد عبدالمنعم استشاري التغذية العلاجية خلال حديثه لـ«الوطن».

1. الميكروبات المعوية

يقول «عبدالمنعم» إنه عندما تعيش الجراثيم والكائنات الطفيلية داخل المعدة يصاب المريض بالهزال وانخفاض الوزن نتيجة عدم استفادة جسمه من جميع العناصر الغذائية التي يتناولها، ويمكن الاستدلال على وجودها من خلال سرعة الشعور بالجوع على الرغم من تناول كمية كبيرة من الطعام قبل ساعات قليلة.

 

2. فرط نشاط الغدة الدرقية

تحدث هذه الحالة نتيجة إفراز الكثير من الهرمون الدرقي الذي يعمل على تسريع عملية الأيض في الجسم بما يسبب فقدان الوزن، ومن العلامات المصاحبة لتلك الحالة زيادة ضربات القلب وتساقط الشعر مع اهتزاز اليد وزيادة التعرق رغم عدم بذل مجهود.

3. الجينات

تلعب الجينات الوراثية دورًا مهمًا في تحديد شكل أجسامنا، فتجد بعض الأشخاص تزداد أوزانهم دون تناول الكثير من الطعام، فيما يبدو آخرين أكثر رشاقةً منهم رغم تناولهم أضعاف كميات الطعام، ويتوقف الأمر على الطريقة التي يعالج بها الجسم الدهون فتجعل البعض يصاب بالسمنة وآخرون يعانون من النحافة الشديدة بغض النظر عن السعرات الحرارية.

4. النشاط البدني

ممارسة الرياضة بعد تناول الطعام يساعد الجسم على التخلص من الدهون والسعرات الحرارية الزائدة، فعلى عكس الأشخاص الذين ينامون بعد تناول الطعام مباشرة أو يفضلون الجلوس لفتراتٍ طويلة، يحرص آخرون على الحركة بهدف تسهيل عملية الهضم والاحتفاظ بالوزن المثالي لهم.

5. عادات الأكل السليمة

الجلوس عند تناول الطعام والمضغ بصورة جيدة والابتعاد عن الوجبات الجاهزة والمشروبات الغازية، كلها عادات إيجابية تساعد الجسم على عدم اكتساب مزيدٍ من الوزن عند تناول الطعام.

مقالات مشابهة

  • أخصائية تغذية روسية تبدد أسطورة ضرر تناول الطعام مساء
  • 5 أسباب لعدم زيادة الوزن رغم تناول الطعام.. «لو بتاكل ومش بيبان عليك»
  • كيمياء الدماغ تكشف سر صعوبة إنقاص الوزن
  • تؤدي لخلل هرموني.. احذر تأثير السِمنة على الخصوبة
  • فوائد الزنك للجسم ومصادره في الطعام
  • رئيس كينيا : احتجاجات مشروع قانون زيادة الضرائب تحولت إلى أعمال عنف
  • تحذيرات من التسمم الغذائي في فصل الصيف: نصائح أستاذة التغذية
  • رئيس الوزراء الفلسطيني يثمن قرار أرمينيا بالاعتراف ببلاده
  • رئيس وزراء فلسطين يؤكد التزام حكومته بمهامها رغم الحرب المالية الإسرائيلية
  • رئيس وزراء فلسطين يطالب بالإفراج عن الأموال الفلسطينية لدى إسرائيل ووقف الاقتطاعات منها