نظم التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، أمس الجمعة الموافق 17 نوفمبر، عددًا من المؤتمرات الحاشدة  بمحافظات الإسكندرية والفيوم  وكفر الشيخ والبحيرة، وذلك لدعم و تأييد المرشح عبد الفتاح السيسي لفترة انتخابية جديدة لاستكمل مسيرة الإنجازات والمشروعات القومية بجمهورية مصر العربية ضمن فاعليات مؤتمر "حكاية وطن بين الرؤية والإنجاز".


فقد تم استعراض كافة الإنجازات والمشروعات التي حققتها الدولة المصرية داخل كلاً من تلك المحافظات وما تقدمه مؤسسات التحالف الوطني وكياناته من دعم كبير في كافة الأصعدة وعلى مستوى عدد كبير من المشروعات القومية بكافة القطاعات الخدمية و التنموية، وكذلك حث المواطنين على ضرورة  المشاركة الفعالة والإيجابية في الانتخابات الرئاسية والإدلاء بأصواتهم.


كان ذلك بحضور جماهيري  كبير  للمواطنين وقادة الرأي بالمحافظات من أساتذة الجامعة والأطباء والمهندسين والمعلمين والرائدات الريفيات وممثلين المجالس القومية والقيادات الدينية المسلمة والمسيحية والعمد والمشايخ وممثلين عن الجمعيات النشطة والقيادات الشابة الفاعلة بالمحافظات.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي الانتخابات الرئاسية الإسكندرية عبد الفتاح السيسي

إقرأ أيضاً:

الغزواني يفوز في الانتخابات الموريتانية بولاية ثانية بـ 56٪

تصدر الرئيس الموريتاني المنتهية ولايته محمد ولد الشيخ الغزواني نتائج الانتخابات الرئاسية التي جرت السبت الماضي في البلاد، بنسبة 56.12 ٪، فيما حل ثانيا الناشط الحقوقي بيرام الداه اعبيد بـ 22.10 ٪.

وأعلنت اللجنة الوطنية المستقلة للانتخابات فجر الاثنين عبر منصتها الإلكترونية اكتمال فرز النتائج بنسبة 100 ٪.

ووفق اللجنة، تصدر الغزواني نتائج الانتخابات الرئاسية بنسبة 56.12 ٪، فيما حل ثانيا الناشط الحقوقي بيرام الداه اعبيد بـ 22.10 ٪.

وحل ثالثا، حمادي ولد سيدي المختار، رئيس حزب "التجمع الوطني للإصلاح والتنمية" الإسلامي المعارض بنسبة 12.76 ٪، وفق اللجنة.

وحل رابعا المحامي والنائب البرلماني المعارض العيد ولد محمد بـ 3.57 ٪، وجاء في المرتبة الخامسة السياسي مامادو بوكاري بـ2.39 ٪.

كما حل المرشح والطبيب المعارض أتوما سومري سادسا بنسبة 2.06 ٪، وأخيرا مفتش المالية محمد الأمين المرتجى الوافي بنسبة 1 ٪.

ومن المتوقع أن تنظم اللجنة الوطنية المستقلة للانتخابات في وقت لاحق الاثنين، مؤتمرا صحفيا تعلن فيه بشكل رسمي هذه النتائج، التي نشرتها عبر منصتها الالكترونية.

وفي السبت الماضي، أدلى الناخبون الموريتانيون بأصواتهم في ثامن انتخابات رئاسية في تاريخ البلاد لاختيار رئيس جديد أو التجديد للرئيس المنتهية ولايته محمد ولد الشيخ الغزواني.

وحصل الرئيس المنتهية ولايته على نحو 550 ألف صوت، في حين نال ولد اعبيد نحو 218 ألف صوت، بينما حصل المرشح ولد سيدي المختار على حوالي 126 ألف صوت، وفقا للأرقام التي نشرتها لجنة الانتخابات في موقعها الإلكتروني.

وبلغ عدد الناخبين المسجلين للتصويت نحو مليوني شخص، ووصلت نسبة المشاركة بالانتخابات أكثر من 55%٬ وفق الأرقام الرسمية الأولية.

وكان المرشح المعارض بيرام الداه اعبيد قد رفض النتائج الأولية للانتخابات، ودعا أنصاره إلى العصيان المدني السلمي وعدم الرضوخ لقرارات لجنة الانتخابات أو الاعتراف بالنتائج.  


وكانت قوات الأمن فرقت متظاهرين من أنصار ولد اعبيد ومنعت موكبه من مواصلة السير نحو مقر لجنة الانتخابات بالعاصمة نواكشوط، ووقعت مناوشات بين الشرطة والمتظاهرين تخللها إحراق إطارات مطاطية. 

ويشار إلى أن موريتانيا تشهد حالة من الاستقرار، وذلك في الوقت الذي تشهد دول الساحل المجاورة حالات تمرد وهجمات مسلحة وانقلابات عسكرية.

مقالات مشابهة

  • انتخاب مجلس الأمناء وتقييم أداؤه الأبرز.. 9 اختصاصات للجمعية العامة للتحالف الوطني
  • الغزواني يفوز في الانتخابات الموريتانية بولاية ثانية بـ 56٪
  • الأحزاب المناهضة للعدوان تبارك الإنجازات المتصاعدة للقوات المسلحة اليمنية
  • بعد تصدره في الانتخابات الفرنسية.. ماذا تعرف عن حزب التجمع الوطني؟
  • قانونية «مستقبل وطن»: توصيات الحوار الوطني خارطة طريق للحكومة الجديدة
  • الانتخابات الرئاسية الموريتانية.. ولد الغزواني يفوز بولاية ثانية
  • فرنسا.. اليمين المتطرف يتصدر بفارق كبير الدورة الأولى من الانتخابات التشريعية ومعسكر ماكرون ثالثا
  • أوربان يعلن دعمه للتحالف السياسي الجديد في البرلمان الأوروبي
  • أشرف عطية: أسوان شهدت سلسلة من الإنجازات المتتالية فى مختلف القطاعات (صور)
  • بعد عقد اجتماعاته.. ننشر اختصاصات مجلس أمناء التحالف الوطنى