متلازمة الضيق التنفسية الحادة هي حالة طبية خطيرة تتطلب علاجًا فوريًا، تُعرف أيضًا باسم أزمة الربو الشديدة أو النوبة الربوية الحادة، تحدث هذه الحالة عندما تتضيق مجاري الهواء في الرئتين بشكل حاد، مما يؤدي إلى صعوبة في التنفس وشعور بالضيق والخنق.

إذا كان لديك أزمة ضيق تنفس حادة، فمن المهم أن تبحث عن الرعاية الطبية العاجلة.

نستعرض لك فى السطور التالية بعض الإجراءات التي يمكن اتخاذها في حالة حدوث أزمة ضيق التنفس وفقا لما نشره موقع هيلثي :

العدوي: اكتشاف عقار لعلاج فيروس سي كان ثورة في عالم الدواء.. فيديو جمال العدل: لا أمانع مشاركة يسرا في عمل فني خارج العدل جروب.. فيديو متلازمة الضائقة التنفسية الحادة

استخدم الجهاز الموسع للشعب الهوائية: إذا كان لديك جهاز موسع للشعب الهوائية، قم بتناول الدواء الموصوف وفقاً لتعليمات الطبيب.

استخدم محاقن الإنقاذ: يمكن استخدام محاقن الإنقاذ التي تحتوي على الأدوية المضادة للالتهابات والقصبات الهوائية مثل السالبوتامول أو الإيبيدروميل. ولكن يجب استشارة الطبيب قبل استخدامها واتباع التعليمات بدقة.

ابحث عن الرعاية الطبية العاجلة: اتصل بفرقة الإسعاف أو قم بزيارة أقرب وحدة طوارئ للحصول على العلاج اللازم. قد يحتاج الأطباء إلى إعطاءك أدوية إضافية مثل الستيرويدات القشعرية لتوسيع الشعب الهوائية وتخفيف الالتهاب.

تجنب التحفيزات المثيرة: حاول تجنب المحفزات المثيرة التي قد تزيد من أعراض الضيق التنفسية مثل التدخين أو التعرض للغبار أو الحيوانات الأليفة.

متلازمة الضيق التنفسية الحادة هي حالة طبية خطيرة وتتطلب رعاية طبية عاجلة، لذلك، من الضروري الحصول على تقييم وعلاج فوري من قبل الأطباء المؤهلين.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: متلازمة الضائقة التنفسية الحادة الضائقة التنفسية متلازمة الضائقة التنفسية التنفسية التنفسیة الحادة

إقرأ أيضاً:

آمنة الضحاك: الوصول للحياد المناخي يتطلب عملاً تعاونياً

قالت آمنة بنت عبدالله الضحاك الشامسي، وزيرة التغير المناخي والبيئة، إن الإمارات تسعى إلى تنفيذ هدف طموح من خلال استراتيجية الإمارات للحياد المناخي 2050، وتتطلب هذه الاستراتيجية العمل من كل قطاع وكل صناعة وكل فرد، لاتخاذ خطوات أكثر جرأة لنا وللأجيال القادمة، كما تحمل تلك الخطوة دافعاً للعمل والتعاون وتحمل المسؤولية من أجل مستقبل مستدام للجميع.
وأضافت في كلمة بمناسبة يوم الانبعاثات الصفرية: «من المهم أن ندرك أن العالم ما زال يمتلك قوة التعاون لمكافحة تغير المناخ، كما أن كل فرد لديه دور مهم في دفع مسيرة التحول الإيجابي في هذا المجال، إن أفعالنا وخياراتنا قادرة على إحداث تغيير حقيقي وتمكين كوكبنا من التغلب على التحديات وتحويلها إلى فرص للمزيد من الازدهار».
وتابعت: «أشجع الجميع على تبني الممارسات المستدامة واتخاذ خطوات استباقية، لتمكين هذا التغيير، وأدعو كل فرد على اتباع سلوكيات مستدامة مثل اختيار وسائل النقل العام، وتقليل استهلاك الطاقة، ولنكن حريصين على عادات الاستهلاك وتقليل النفايات، ولنعتمد أنماط حياة مستدامة، لتقليل بصمتنا الكربونية وإلهام الآخرين من حولنا بهذه السلوكيات».

مقالات مشابهة

  • حظك اليوم السبت| توقعات الأبراج الهوائية.. ابتعد عن غرور الآخرين
  • آمنة الضحاك: الوصول للحياد المناخي يتطلب عملاً تعاونياً
  • ابتسامة طفلك الدئمة تنذر بمرض خطير.. احذر «متلازمة الملائكة»
  • “نيويورك بوست”: هاريس تعاني من متلازمة “المحتال” التي تقلق الديمقراطيين
  • حظك اليوم الجمعة| توقعات الأبراج الهوائية.. أطلق صراح الماضي
  • وزير الخارجية البريطاني يدعو إلى وقف فوري لإطلاق النار بين إسرائيل وحزب الله
  • شباب يتفاجأون برؤية الوليد بن طلال أثناء تجوله بدراجته الهوائية .. فيديو
  • حظك اليوم الخميس| توقعات الأبراج الهوائية.. نصائح مهمة للميزان
  • اتيكيت تقديم العزاء.. «ممنوع اللبس الضيق والقصير والشعر الأحمر»
  • السليمانية.. مستشفى هيوا: علاج إصابات سرطان الأطفال يتطلب توسيع الخدمات العلاجية