بناء الإنسان، كان على رأس أولويات الدولة المصرية، في عهد الرئيس السيسي، وظهر ذلك من خلال تدشين عقد اجتماع جديد منذ ثورة 30 يونيو 2013، تتمثل ملامحه في معالجة أخطاء الماضي والسعي قدما في الإصلاح الجذري، الشامل على الأصعدة والمستويات كافة، لبناء الجمهورية الجديدة.

واهتمت الدولة المصرية في عهد الرئيس السيسي، بالتطوير الشامل، فعمدت إلى بناء الجمهورية الجديدة والتي شملت القطاعات والمؤسسات بالدولة كافة، بداية من المجتمع المدني والأفراد بهدف تدعيم مجالات التنمية الإنسانية وبناء الإنسان وفق آلية وتخطيط استراتيجي يضع في اعتباره العديد من المحددات الأمنية والسياسية والاقتصادية والاجتماعية والعمل معها بالتوازي.

بناء الإنسان في الجمهورية الجديدة

‏واستندت الجمهورية الجديدة على ثلاثة مبادئ أساسية يأتي على راسها بناء الإنسان، بهدف التغيير في أوضاع المعيشة والحياة لتعزيز دوره المواطن يقوم بواجباته السياسية، والاجتماعية والاقتصادية وذلك في ظل التطلع للتغيير في الأفكار والسلوكيات ونظم الادارة، وسبل الحياة.

اطلاق مبادرة حياة كريمة

وتبلورت بوادر هذا المنهج عام 2019 على خلفية إطلاق مبادرة تهدف إلى توفير سبل الحياة الكريمة الفئات الأكثر احتياجا في القرى والمراكز الفقيرة في الريف سبقها المناطق العشوائية في المدن من خلال توفير السكن الكريم الارتقاء بمستوى كافة المرافق والخدمات المقدمة للمواطنين وتوفير الدعم المالي للأسر الأكثر احتياجا وتوفير فرص عمل في المشروعات الصغيرة والمتوسطة إلى جانب تقديم الرعاية الصحية والعمليات الجراحية العاجلة

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: السيسي حياة كريمة بناء الإنسان الجمهورية الجديدة الجمهوریة الجدیدة بناء الإنسان

إقرأ أيضاً:

نشاط مُوسع لمبادرة "بناء الإنسان" بقرية الكلاحين جنوب قنا

تابع الدكتور حازم عمر نائب محافظ قنا، اليوم الأربعاء، جهود الأجهزة المعنية بتنفيذ الأنشطة الخاصة بالمبادرة الرئاسية بداية جديدة لبناء الانسان بقريه الكلاحين التابعة لمركز قفط، جنوب قنا. 

نشاط المديريات

وشاركت مديرية الصحة والسكان بعدد من القوافل الطبية استفادت منها 2287 مواطن، ونفذت مديرية التموين قوافل بيع السلع الغذائية بأسعار مخفضة، وتلقي طلبات تصحيح البطاقات التموينية لعدد 65 أسرة . 

كما شاركت مديرية الأوقاف بعدد من القوافل والندوات التوعوية أستفاد منه 650 مواطن، ونظم فرع المجلس القومي للمرأة بقنا، عدد من الندوات التثقيفية لتنمية الاسرة المصرية عن مناهضة العنف ضد المرأة بـ 125 سيدة . 

وقامت مديرية القوى العاملة بتسجيل أسماء الشباب الراغبين في إيجاد فرص عمل من حملة المؤهلات العليا والمتوسطة، و ذوي الهمم، وكذا تسجيل الراغبين في التدريب المهني علي مهن مختلفة، وعقد ندوة في مجال السلامة والصحة المهنية بشأن "مخاطر الحريق" والتي استفاد منها 68 مواطن ، ونظمت مديرية الزراعة بقنا، ندوة إرشادية زراعية لعدد 200 مزارع. 

وتلقت مديرية التضامن الاجتماعي، طلبات تكافل وكرامه، وبطاقات الخدمات المتكاملة، فضلا عن تنفيذ ندوات وبرامج توعويه عن مشروعات التمكين الاقتصادي، و تنميه الأسرة والتي استفاد منها 900 مواطن. 

ونظمت وحدة السكان بديوان عام المحافظة عدد من الندوات التثقيفية استفاد منها 300 مواطن ، ونظمت وحدة تكافؤ الفرص وتمكين المرآه بالديوان العام ندوات توعية استفاد منها 150مواطن. 

وقامت مديرية التربية والتعليم بعقد عدد من الندوات والفعاليات استفاد منها 40 مواطن ، ونظمت هيئة قصور الثقافة ندوات ثقافية استفاد منها 170 مواطن , كما نظمت مكتبة مصر العامة انشطة ترفيهيه وثقافيه استفاد منها 315 مواطن. ونظمت شركة مياه الشرب والصرف الصحي ندوة توعيه عن ترشيد استهلاك المياه والمحافظة على شبكات الصرف الصحي لعدد428 مواطن . 

كما شاركت مديرية الطب البيطري بتنظيم قوافل بيطرية وندوات إرشادية لعدد 273 مواطن، فيما قامت هيئه محو الاميه و تعليم الكبار بعمل امتحانات فورية وندوات لعدد 200 مواطن، و نظمت الوحدة المحلية حملات نظافة استفاد منها 7000 مواطن، ونظمت هيئة الإسعاف المصرية دورات تدريبيه و توعوية لعدد 60 طالب

مقالات مشابهة

  • جهود الصين في بناء الإنسان ونشر السلام
  • مدبولي: بناء الإنسان من أهم التحديات أمام الدولة حاليًا
  • أمر مرعب.. رئيس الوزراء يكشف أبرز مشكلة تواجه الدولة المصرية
  • مدبولي: بناء الإنسان من أهم التحديات أمام الدولة في المرحلة الحالية
  • مدبولي: الدولة المصرية بأذرعها المختلفة قادرة على مواجهة أي تحديات خارجية
  • نشاط مُوسع لمبادرة "بناء الإنسان" بقرية الكلاحين جنوب قنا
  • 8 ملفات مهمة على قائمة أولويات محافظ البحيرة الفترة المقبلة
  • «الوقائع المصرية»: الإسكان تُشكل مجلس لإدارة التجمع السكني للطلائع بالعبور الجديدة
  • «اقتصادية النواب»: مبادرة «بداية جديدة» تعكس حرص الدولة على بناء الوعي
  • مفتي الجمهورية:لا يخلو عصر من وجود طائفة تجعل من الإلحاد بوابة تتبوأ بها مكانًا عليًّا