شهد يوم أمس 17 نوفمبر فعاليات معرض Education in Russian for Tunisia 2023  التعريفي بالجامعات الروسية في تونس بيومه الثاني، الذي أقيم في مدينة صفاقس بعد أن انطلق في تونس العاصمة.

وأكد المركز الثقافي الروسي في تونس، "البيت الروسي في تونس"، أن المعرض أثار اهتماما كبيرا في المدينة، لأنه لم يكن أول معرض تعريفي بالجامعات الروسية فحسب، بل كان أيضا، بشكل عام، أول معرض روسي بهذا الحجم في ثاني أهم مدينة صناعية في تونس.

إقرأ المزيد جامعات روسية تنظم معرضا في تونس للتعريف بالعملية التعليمية في روسيا

وحضر الفعالية التي أقيمت في معرض صفاقس الدولي، أكثر من 500 شخص، من بينهم تلاميذ وطلاب مدرسة ثانوية ومواطنون وممثلون عن المنظمات التعليمية المحلية.

وكما في اليوم الأول، شارك في المعرض ممثلون عن الجمعية التونسية لأساتذة اللغة الروسية وآدابها، الذين ساعدوا المشاركين في التواصل، كما تحدثوا عن آفاق دراسة اللغة الروسية في تونس.

وقال مدير البيت الروسي في تونس، يوري زايتسيف: "نحن واثقون من أنه قد تم وضع حجر البداية للمعارض التعريفية السنوية بالجامعات الروسية في تونس!".

استضافت مدينة العلوم في تونس العاصمة في 16 نوفمبر اليوم الأول من المعرض، بمشاركة 17 جامعة من مختلف أنحاء روسيا.

وأشار المركز الثقافي الروسي في تونس، "البيت الروسي في تونس"، إلى أن الجامعات الروسية التي تمثل 15 مقاطعة وإقليما من روسيا، عرضت إمكانياتها وقدراتها على جميع المهتمين بالتعليم الروسي في تونس التي يتزايد فيها كل عام الاهتمام بالدراسة في روسيا.

RT

RT

RT

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الدراسة في روسيا جامعات في روسيا الروسیة فی تونس الروسی فی تونس

إقرأ أيضاً:

افتتاح معرض شبوة الخامس للكتاب

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

افتتح محافظ شبوة، عوض ابن الوزير، السبت، معرض شبوة الخامس للكتاب، الذي تنظمه الهيئة العامة للكتاب والنشر والتوزيع بالمحافظة، بالتنسيق مع مكتب الثقافة، على مدى ستة أيام بمشاركة فاعلة من دور نشر بيت وعربية.

وطاف المحافظ ومعه رئيس جامعة شبوة توفيق باسردة، ووكيل المحافظة المساعد سالم النسي، ومدير مكتب الثقافة فيصل البعسي، في أجنحة المعرض.

وأشاد بمستوى التنظيم والتصنيف وفقاً للاختصاص في كل حقل من حقول العلم والمعرفة، منوهاً بحجم دور النشر المشاركة في المعرض، مثمناً جهود القائمين على المعرض، ومستوى الاقبال عليه بما يجسد حب المجتمع بالكتاب والقراءة والاطلاع.

وأثنى محافظ شبوة، بالمناشط الثقافية التي تشهدها المحافظة، مؤكداً دورها في إعادة رسم المشهد الثقافي على المستوى الوطني.

كما وجه باعتماد مطالب الباحثين والدارسين من الكتب والمراجع التي يحتاجونها في ابحاثهم ودراساتهم العليا على نفقة السلطة المحلية.

من جانبه، أوضح مدير عام فرع الهيئة العامة للكتاب بالمحافظة خالد فرج، أن المعرض تشارك فيه 22 دور نشر وطنية وعربية بأكثر من 150 ألف كتاب.

مقالات مشابهة

  • أرقام قياسية في أول معرض دولي للكتاب في الموصل
  • موقع: معرض صناعي – تجاري سيقام في أفغانستان
  • الموصل العراقية تحتضن أول معرض دولي للكتاب منذ تحريرها من داعش
  • افتتاح معرض شبوة الخامس للكتاب
  • مدير البيت الروسي بالإسكندرية يزور متحف آثار طنطا ويُشارك في فعاليات ندوة علمية
  • الجيش الروسي يُسيطر على مدينة أوغليدار
  • دينا ريحان تمثل مصر في معرض روسيا وأعضاء بريكس في بعد ثقافي - (صور)
  • روسيا تعلن السيطرة على مدينة استراتيجية في دونيتسك
  • معرض الرياض تقرأ بكل لغات العالم
  • القوات الروسية تحرر مدينة أوغليدار الإستراتيجية في جمهورية دونيتسك