كلفت جهات التحقيق بالجيزة بانتداب المعمل الجنائي؛ لمعاينة حريق نشب داخل مصنع ملابس بمنطقة نزلة الاشطر التابعة لمركز أبو النمرس، ورفع الآثار المادية للحريق لمعرفة أسبابه وحصر الخسائر الناجمة عنه، كما كلفت المباحث بالتحريات اللازمة حول الحريق.


ماس كهربائي 
وتبين من خلال التحريات أن مصنع الملابس غير مرخص، وأنه لن يسفر عن وقوع إصابات.


وأفاد تقرير المعمل الجنائي أن الحريق نشب في مخلفات أقمشة وسبب الاشتعال، هو ضغط زائد في كابلات الكهرباء نتج عنه ماس كهربائي، أضرم النيران في مخلفات الأقمشة وأدى إلى احتراقها بالكامل.

كانت الإدارة العامة للحماية المدنية بالجيزة، تلقت إخطارًا من شرطة النجدة اللواء، بنشوب حريق داخل مصنع ملابس بدائرة القسم، على الفور انتقل المقدم مصطفى المهدي رئيس المباحث والقوة المرافقة له.

وبالانتقال تبين أن الحريق في مصنع ملابس غير مرخص تم إخماده بمعرفة الحماية المدنية، وتحرر محضر بالواقعة وأحيل إلى النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: حريق مصنع ملابس ابو النمرس ماس كهربائي مصنع ملابس

إقرأ أيضاً:

مواعيد قطع الكهرباء الجديدة

مواعيد قطع الكهرباء الجديدة.. تزامنًا مع ارتفاع درجات الحراراة بشكل ملحوظٍ، يتصدر اهتمامات المواطنين قطع الكهرباء وساعات تخفيف الأحمال، حيث أنه بداية من نهاية الأسبوع الثالث من شهر يوليو2024  سيتم التوقف تماما عن قطع الكهرباء في مصر. 

وزير الكهرباء يترأس الجمعية العامة لنقل الكهرباء لاعتماد موازنة 2025/2024 نصائح هامة لتقليل استهلاك الكهرباء وترشيدها المواعيد الجديدة لخطة تخفيف أحمال الكهرباء

وفي السياق تكون المواعيد الجديدة لخطة تخفيف أحمال الكهرباء لمدة ساعتين فقط يوميا اعتبارا من أمس الاثنين1 يوليو 2024، حيث تم عودة العمل بخطة تخفيف الأحمال اليومية لتصبح من الساعة الثالثة مساءً حتى الساعة السابعة مساءً، موزعة على مستوى جميع مناطق الجمهورية، وفقًا لوزارتي الكهرباء والطاقة المتجددة والبترول.

 أسباب اللجوء إلى قطع الكهرباء

وكان مجلس الوزراء، في وقت سابق أسباب اللجوء إلى قطع الكهرباء لـ3 ساعات خلال الأيام الماضية، يرجع إلى عدم توفر الغاز الطبيعي بالكميات الاعتيادية لتشغيل محطات توليد الكهرباء.

الإدارة العامة لشرطة الكهرباء

وفي سايق آخر شنت الإدارة العامة لشرطة الكهرباء حملات لمواجهة جميع صور الخروج على القانون، وسرقة التيار الكهربائي، والهاربين من الأحكام القضائية بالمحافظات، وأسفرت جهود الحملات خلال الـ 24 ساعة الماضية عن ضبط 17 ألف قضية سرقة تيار كهربائي، تنوعت ما بين سرقة تيار كهربائي للمباني المخالفة المقامة على الأراضي الزراعية، وسرقة تيار كهربائي للمقاهي والكافيهات غير المرخصة، وسرقة تيار كهربائي للعقارات، وحالات التعدي على الحرم الآمن لخطوط كهرباء الضغط العالي والمنخفض.

مقالات مشابهة

  • المعمل الجنائى يكشف أسباب حريق شقة فى الزيتون
  • انتداب المعمل الجنائي لمعاينة حريق شقة سكنية بأوسيم
  • ماس كهربائي سبب حريق «بحوث الدقي» .. ولا توجد شبهة جنائية
  • حريق مهول بمصنع أدوية في بومرداس
  • مواعيد قطع الكهرباء الجديدة
  • انتداب الأدلة الجنائية لمعاينة حريق بمول تجاري بالشيخ زايد
  • بسبب التكييف.. انتداب المعمل الجنائي لمعاينة حريق نشب بمركب نيلي بالجيزة
  • ماس كهربائي.. تفاصيل نشوب حريق داخل منزل في أوسيم
  • ماس كهربائي.. إخماد حريق شب بمركب نيلي في كورنيش الجيزة
  • نشوب حريق في سيارة بمحطة وقود بمدينة كوم أمبو بأسوان