أخبارنا المغربية- عبد المومن حاج علي

أعلنت شركة "ألبلا" النمساوية الرائدة في مجال التعبئة والتغليف عن استحواذها على الحصة الأكبر في شركة أتلانتيك للتغليف التابعة لشركة ديانا القابضة المغربية وإنشاء مشروع مشترك “ألبلا المغرب” لتلبية الطلب المتزايد.

وقالت الشركة في بيان صحفي صدر الخميس المنصرم، إن الصفقة ستمكنها من تعزيز وجودها في شمال إفريقيا من خلال دخولها إلى السوق المغربي وتحديد مسار النمو في المغرب العربي وغرب إفريقيا.

وتقوم شركة أتلانتيك للتغليف، في مصنعها بالمنطقة الحرة بمدينة طنجة، بإنتاج قوالب من "البولي إيثيلين تيرفثالات" (PET) المستعمل في صناعة المشروبات والمنصات البلاستيكية وأغشية التغليف، حيث ستساهم الصفقة الجديدة في تعزيز إنتاجها الذي تضاعف ثلاث مرات خلال السنوات الأخيرة.

وتطمح شركة "ألبلا" إلى زيادة الإنتاج بالوحدة المغربية خلال السنوات القادمة من خلال المزيد من الأنشطة المحلية، بما في ذلك إنتاج الزجاجات وقطع الإغلاق.

وفي نفس السياق قال "كريستيان فيسلر"، المدير العام لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا: "مع شريكنا الاستراتيجي ديانا القابضة، نريد استغلال الإمكانات الهائلة للأسواق الإقليمية، وفتح قطاعات جديدة والمساهمة بخبرتنا كمزود عالمي للأنظمة الخاصة بالتشكيل والزجاجات وقطع الإغلاق".

بالإضافة إلى شركة "أتلانتيك" للتعبئة والتغليف التابعة لمجموعة "ديانا هولدينغ"، تنشط الأخيرة بشكل أساسي في قطاع الصناعات الزراعية، حيث تطمح المجموعة المدارة عائليا من خلال هذا المشروع المشترك، إلى تعزيز قسم التغليف الخاص بها، والذي تأسس سنة 2007، من خلال الاستفادة من الخبرة الكبيرة لنظيرتها النمساوية في مجال التعبئة والتغليف والتي اكتسبتها على مدى ما يقرب من 50 سنة.

وقال سعيد ريتا ماريا زنيبر، المدير العام لشركة ديانا القابضة، إن “رؤيتنا المشتركة تتمثل في أن نكون أحد الموردين الرائدين للتغليف البلاستيكي عالي الجودة في المغرب وغرب إفريقيا، وتقديم حلول مبتكرة”.

المصدر: أخبارنا

كلمات دلالية: من خلال

إقرأ أيضاً:

«دبي للاقتصاد الرقمي» تبحث سبل تعزيز النمو الاقتصادي


دبي (الاتحاد)
استعرض المجلس الاستشاري لغرفة دبي للاقتصاد الرقمي، إحدى الغرف الثلاث العاملة تحت مظلة غرف دبي، خلال اجتماعه السنوي، المبادرات والإنجازات التي حققتها الغرفة خلال الفترة الماضية، وبحث خطط العمل للمرحلة المقبلة لتعزيز مساهمة الغرفة في تحقيق مستهدفات أجندة دبي الاقتصادية (D33)، بما يعزز الجهود لتطوير قيمة اقتصادية جديدة بالاستفادة من التحول الرقمي، نحو الاقتصاد الجديد بمتوسط 100 مليار درهم سنوياً سيضيفها لاقتصاد دبي.
وأكد معالي عمر سلطان العلماء، وزير دولة للذكاء الاصطناعي والاقتصاد الرقمي وتطبيقات العمل عن بُعد، رئيس مجلس إدارة غرفة دبي للاقتصاد الرقمي، أهمية تسريع وتيرة العمل، وتكثيف الجهود للارتقاء بجاذبية دبي لرواد الأعمال والكوادر المتخصصين في التكنولوجيا المتقدمة والذكاء الاصطناعي.
وأوضح أن دبي تواصل العمل لترسيخ ريادتها في تحديد ملامح مستقبل الاقتصاد الرقمي، وتعزيز دور التكنولوجيا المتقدمة في تطوير بيئة الأعمال الحاضنة والمحفزة لتطوير حلول مبتكرة لتسريع وتيرة التحول الرقمي، وخلق الفرص الواعدة للمستثمرين والشركات.
وبحث المجلس سبل الارتقاء ببيئة الأعمال لاستقطاب المستثمرين والشركات الرقمية، إضافة إلى تطوير تنافسية منظومة عمل الاقتصاد الرقمي في دبي، ومناقشة كيفية تطوير كفاءة التشريعات والقوانين لتحفيز الاقتصاد الرقمي، إضافة إلى استعراض أبرز الإنجازات التي حققتها غرفة دبي للاقتصاد الرقمي حتى الآن.
وأكد المجتمعون أهمية دور المجلس الاستشاري في دعم جهود غرفة دبي للاقتصاد الرقمي الهادفة لتعزيز مكانة دبي عاصمة عالمية للاقتصاد الرقمي، وتطوير البيئة المحفزة لنمو الشركات الرقمية، ودعم توسعها وتعزيز آفاق نموها، انطلاقاً من دبي.

مقالات مشابهة

  • «دبي للاقتصاد الرقمي» تبحث سبل تعزيز النمو الاقتصادي
  • التخطيط: نمضي في مسار تعزيز مساهمة القطاع الخاص بالنشاط الاقتصادي بحوكمة الاستثمارات العامة
  • حساب الأمم المتحدة ينشر مداخلة أخنوش حول الصحراء المغربية بعد جدل الترويج لأطروحة الجزائر (تغريدة)
  • استقالة رئيس شركة الخدمات الطبية ب"الكهرباء"
  • مؤشر المؤسسات .. المغرب يتفوق على دول شمال إفريقيا ويتقدم بـ 5 درجات عالميا
  • الخارجية الأمريكية تجدد دعمها مقترح الحكم الذاتي في الصحراء تحت السيادة المغربية
  • وزير الري يلتقي سفيرة الولايات المتحدة الأمريكية بالقاهرة لبحث سُبل تعزيز التعاون
  • شركة دكتور كيف القابضة تعلن عن وظائف شاغرة في 3 مدن بالمملكة
  • المغرب في الرتبة الرابعة إفريقيا من حيث عدد نزلاء السجون
  • وزير الإنتاج الحربي يستقبل سفير المملكة المغربية لبحث تعزيز سبل التعاون