أكد الرئيس التنفيذي لعقارات بوابة الجنبية محمد فتيل أن الشركة تطرح أكبر سلة متنوعة للمنتجات العقارية في معرض سيتي سكيب البحرين 2023، إذ تقدم ثلاثة مخططات جديدة وستة مشروعات، بالإضافة إلى أكثر من ألف شقة وفيلا وأرض للبيع.
وكشف فتيل في حديث لـ«الأيام» أن الشركة لديها خطة لاستقطاب رؤوس أموال، وتشجيع الاستثمار داخل الممكلة من خلال شبكة علاقاتها وصداقاتها مع المستثمرين في الداخل والخارج، مشددًا على وجود العديد من الفرص العقارية في السوق البحرين الذي يتميز بالديناميكية والحيوية.


وفيما يتعلق بنوعية المشاركة في معرض سيتي سكيب، ذكر أن الشركة تطرح 14 مخططًا خلال المعرض ،منها ثلاثة مخططات تقدم للمرة الأولى، وهي: مخطط في منطقة الضلع بتصنيف (RG) ويتميز بمساحات لأراضٍ كبيرة تصل إلى 1500 متر مربع، ومخطط في دمستان، وآخر في بوري، مقدرًا إجمالي قيمة المخططات الثلاثة بما يزيد على 40 مليون دينار. «تسهيل» الإسكاني يُنعش سوق الأراضي
وأشاد الرئيس التنفيذي لعقارات بوابة الجنبية بالبرامج التمويلية والخدمات التي تقدمها وزارة الإسكان والتخطيط العمراني للمواطنين. وقال: «تمويلات الإسكان وبرامجها أسهمت في تنشيط حركة العقار، خصوصًا الأراضي»، مضيفًا أن الشركة «قبل المعرض وخلاله استكملت عشرات الصفقات العقارية».
وزاد بالقول: «هذه الصفقات في غالبيتها مدفوعة بالتمويلات الإسكانية، خصوصًا برنامج تسهيل الذي أتاح للمواطنين شراء أرض أو شراء بيت والإضافة عليه»، مؤكدًا أن تنوع البرامج الإسكانية يزيد الحيوية في السوق، إذ تُعد وزارة الإسكان المحرك الأكبر والأساسي للسوق.
وقال: «إن تنوع الخيارات واستمرارية التمويل تضمنان وتيرة سريعة للمعاملات العقارية واستدامة للنشاط العقاري»، مرجحًا أن «يشهد السوق مزيدًا من النشاط في المستقبل، خصوصًا في ظل وفرة المعروض، ووجود طلب حقيقي على المنتجات العقارية المتوافقة مع برامج وزارة الإسكان». معدّلات الفائدة ستبدأ في الانخفاض في 2024
وعمّا إذا كان السوق بحاجة إلى المزيد من العروض والتسهيلات البنكية، خصوصًا في ظل ارتفاع الفوائد البنكية نحو التقسيط لفترات طويلة، قال: «الحالة البنكية في البحرين مرتبطة بالعالم، فإن من الصعب الفصل بين الأسواق، لكنني أجد أن البنوك تحرص دائمًا على أن تكون قريبة من الزبائن، وتبذل جهدها لاستقطابهم».
وأضاف: «على سبيل المثال، تجد البنوك موجودة في المعارض العقارية المختلفة، حتى معرض سيتي سكيب، وقد قمنا بتدشين فلل أرادوس1 في منطقة عراد حديثًا وكانوا موجودين، وذلك شيء إيجابي». وتابع قائلاً: «أما ما يتعلق بمعدل الفائدة فهي مسألة خارجة عن إرادة البنوك، غير أننا متفائلون بشأن بدء انخفاض معدلات الفائدة تدريجيًا في العام 2024، انطلاقًا من معطيات الدورة الاقتصادية ومتابعة الأسواق والتطورات السوقية». العقار الاستثماري بدأ يعود شيئًا فشيئًا
وفيما يتعلق بأبرز الفرص الاستثمارية في الوقت الحالي، قال محمد فتيل: «البحرين بشكل عام تتميز بسوق عقاري متين وقوي ومستدام، وما يحتاجه المستثمر هو انتقاء أماكن الاستثمار المناسبة»، مشيرًا إلى أن «العقار السكني في الوقت الحالي في أوجّه بفضل التمويلات والبرامج الإسكانية، لكن ذلك لا يعني أن العقار الاستثماري جامد أو ليس له مستقبل».
وشدّد على أن «العقار الاستثماري بدأ يعود شيئًا فشيئًا إلى مستويات تقترب من الوضع الطبيعي، خصوصًا بعد إصدار عدة قرارات وقوانين مشجّعة للمستثمرين، مثل: وقف استرداد رسوم البنية التحتية، وطرح قوانين جديدة لشروط التعمير، والضوابط الجديد للشوارع»، مؤكدًا أن الشركة تعمل على استقطاب مستثمرين بالتزامن مع دراسة السوق، وبيان مزاياه وفوائد الاستثمار فيه.
وعمّا إذا كانت الشركة تعمل على هندسة فرص استثمارية جديدة، قال: «الفرص موجودة، لكن المستثمر بحاجة إلى أن يدرسها ليقتنع بها ويمضي قدمًا في الاستثمار». استكمال مشروع ديستركت بوليفارد خلال 4 أشهر
وعن تقييمه للمشاركة في معرض سيتي سكيب، قال: «عقارات بوابة الجنبية تشارك للمرة الثانية في المعرض، ونجد أن الإقبال في ازدياد، والنتائج مبشرة»، معربًا عن اعتقاده بأن المعرض «فرصة لكي نبقى قريبين من المستثمرين والزبائن، واستقطاب مستثمرين جدد، خصوصًا أن الشركة لديها سلعة واسعة وضخمة من المشروعات».
ولفت إلى أن الاطلاع على هذه المشاريع وتداولها مع المستشارين العقاريين في الشركة والمهندسين سيكون ذا فائدة كبيرة للزبائن، «إذ لدينا فريق متخصص ويمتلك خبرة في التسويق والتصميم والتطوير، وما إلى ذلك».
وعن موعد الطرح الرسمي لمشروع ديستركت بوليفارد الذي تقوم الشركة بتطويره في منطقة الضلع، قال: «هذا المشروع خاص بالشركة، إذ قمنا بشراء الأراضي وبدأنا البناء»، مشيرًا إلى أن «الأعمال بلغت التشطيبات النهائية»، مرجحًا طرح المشروع خلال أربعة إلى ستة أشهر، وذلك بعد الانتهاء من منه بالكامل.
وأشار إلى أن عرض المشروع في سيتي سكيب يهدف إلى التعرّف إلى آراء الزبائن، وبيان خطط الشركة بالنسبة إلى المشروع الذي يتكوّن من 6 فلل بمساحة كبيرة للأراضي والبناء.
وعن أسعار الفلل، قال: «بطبيعة الحال سوف نقوم بتدشين ضخم للمشروع وإعلان جميع تفاصيله»، مشيرًا إلى أن «سعر الفيلا يبلغ نحو 650 ألف دينار، إذ يقع المشروع في منطقة راقية وقريبة من جسر الملك فهد».

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا معرض سیتی سکیب أن الشرکة فی منطقة خصوص ا إلى أن

إقرأ أيضاً:

حقيقة تصوير عمر كمال لأغنية جديدة داخل قصر البارون

كشف مطرب المهرجات عمر كمال، عن أحدث أعماله الغنائية، والتي تحمل اسم "قطر جيلك" عبر حسابه الرسمي بموقع تبادل الصور والفيديوهات الشهير "انستجرام، وظهر في مقطع الفيديو مودل تقوم بالرقص، وخلفهم خلفية تراثية تشبه حوائط قصر البارون إمبان بمصر القديمة.
 

تصريحات مديرة قصر البارون 

 

وكشفت مديرة قصر البارون، خلال تصريحات صحفية، حقيقة تصوير الأغنية داخل القصر، لافتة أن الفيديو المتداول تم تركيبة بالفوتوشوب وليس حقيقيا معلقة:" عمر كمال معتبش عتبة القصر نهائيًا، وأي تصوير  لا بد من الحجز مع الشركة المسئولة عن حجز الخدمات داخل القصر وفقًا لضوابط محددة من وزارة السياحة والآثار، والشركة هي من تقوم بإعطاء التصريحات فقط". 

آخر أعمال عمر كمال

 

والجدير بالذكر أن آخر أعمال عمر كمال أغنية أنا بطل السوق التي طرحها خلال الأيام الماضية مع المطرب محمود الليثي.

كلمات أغنية أنا بطل السوق

 

أنا عم الجيل ولا ليا بديل
ولا في التوكيل واسأل عني
أنا واحد بس مش عايز حس
بتكلم هوس اسمع مني

من غير شعارات ولا ولا حورات
احنا البابات واسأل عنا
هيقولو إدارات واصحاب مطارات
اه يا بغبغانات
على الفاضي زنة

اصحو فوقو رقم واحد
مش شاغل بالي بواحد
بإختصار عليكم راحت
أما أنا لاء
مش هقع طول ما انا ياض فيها
مش هخلي واحد عليها
انت عطلان كده وراميها
محتاج زقة. 

مقالات مشابهة

  • رئيس الكونغو يبحث مع "لوك أويل" الروسية مشاركتها في المشاريع النفطية في بلاده
  • أرباح شركة برقان لحفر الآبار الكويتية تبلغ 3.1 مليون دينار
  • انسحاب ماكدونالدز بالكامل من مصر بسبب خسائرها.. حقيقة الأنباء المتداولة
  • حقيقة تصوير عمر كمال لأغنية جديدة داخل قصر البارون
  • إطلاق «مجموعة أمنيات» لقيادة المشروعات الجديدة
  • انخفاض استيراد الأردن للنفط ومشتقاته خلال الثلث الأول من 2024
  • تراجع ملحوظ في أسعار صرف الدولار مقابل الدينار العراقي في بغداد وأربيل
  • سونلغاز: إستثمار بـ 90.5 مليار دج لتحسين الخدمة العمومية
  • "نادك" تعلن صدور موافقة هيئة السوق المالية على طرح 30% من أسهم شركة المطاحن
  • بورصة الكويت تغلق على انخفاض مؤشرها العام