تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يظهر آلية توليد الكهرباء وشحن البطاريات بعد نفاد جميع الوقود الاحتياطي في قطاع غزة، و في ظل استمرار الحرب التي يشنها الاحتلال على القطاع  منذ 42 يوما. 

ويوثق الفيديو، قيام مجموعة من شبان القطاع في توليد الطاقة بأدوات بدائية تشبه الدراجة الهوائية، وعتمادًا على المجهود البدني، إذ يتناوب عليه أكثر من شخص لاتمام العملية.



الدراجة الهوائية طريقة بدائية لتوليد الطاقة يستخدمها أهالي قطاع #غزة للتغلب على مشكلة انقطاع الكهرباء ونفاد الوقود pic.twitter.com/QeBh3xZcxR — ????????اليماني ???????? (@esmil773777) November 17, 2023

توليد الطاقة في #غزة! تخيل عشان تعبي تلفونك كم الموقت تحتاج! pic.twitter.com/jFFQ2Fayl6 — هيثم الجهوري | Haitham Al-Jahwari (@Hai4am_jahwari) November 17, 2023
وكان رئيس سلطة الطاقة الفلسطينية ظافر ملحم، الثلاثاء،  قال إن مصادر الطاقة الكهربائية جميعها مقطوعة في قطاع غزة بأمر من حكومة الاحتلال الإسرائيلية، ولا توجد محطة توليد الكهرباء تعمل حاليا نتيجة عدم توافر الوقود اللازم.



المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية توليد الكهرباء غزة الاحتلال الفلسطينية غزة فلسطين غزة الاحتلال توليد كهرباء سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تولید الطاقة

إقرأ أيضاً:

نشأت الديهي يكشف عن بشرى بشأن قرب انتهاء أزمة الكهرباء (فيديو)

كشف الإعلامي نشأت الديهي، عن قرب انتهاء أزمة انقطاع الكهرباء، مع وصول أول شحنة غاز مسال إلى مصر، قائلا: ""في السادسة صباحا وصلت أول ناقلة تحمل الغاز المسال، ورست في ميناء العين السخنة، وتم تفريغ حمولتها".

تخصيص مليار دولار لاستيراد الغاز المسال لحل أزمة الكهرباء.. فيديو "تخفيف الأحمال سيكون من الماضي".. “الكهرباء” تكشف موعد التوقف عن قطع التيار مصر تعاقدت على عدة شحنات غاز مسال؛ من  توليد الكهرباء

وقال نشأت الديهي في برنامجه "بالورقة والقلم" المذاع على قناة "تن"،:  "مصر تعاقدت على عدة شحنات غاز مسال؛ من أجل مواجهة نقص الغاز المستخدم في توليد الكهرباء، بما يسهم في قرب انتهاء أزمة تخفيف الأحمال".

وتابع نشأت الديهي: "سيتم تحويل الغاز المسال إلى حالته الغازية مرة أخرى؛ كي يتم استخدامه في توليد الكهرباء داخل محطات توليد الكهرباء المصرية".

وأكمل نشات الديهي: "تحملنا خلال الفترة الماضية، ورئيس الوزراء أكد لنا أن أزمة انقطاع الكهرباء ستنتهي قريبا".

وصول أول شحنة غاز مسال 


أفادت شبكة “سي إن إن” الأمريكية، نقلا عن مسؤول حكومي، بوصول أول شحنة من الغاز المسال صباح اليوم الإثنين إلى منطقة العين السخنة؛ لبدء عملية التغييز، وضخها في الشبكة القومية للغاز، من أجل حل أزمة انقطاع الكهرباء في مصر.

وأضافت أن ناقلة الغاز المسال تحمل كميات تقدر بنحو 3.5 مليار قدم مكعب من الغاز، سيتم تحويلها من الغاز المسال إلى الغاز الطبيعي، على أن يتم ضخها في الشبكة القومية للغاز المصرية خلال الأسبوع الحالي.

ووفقا للشبكة الأمريكية، خرجت الناقلة- التي ترفع علم مالطا- من أحد الموانئ الأمريكية خلال منتصف الشهر الماضي، محملة بكميات من الغاز المسال، متجهة إلى الرصيف البحري بالعين السخنة التابع لشركة سوميد.

وخلال مايو الماضي، أعلنت الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية “إيجاس”، التعاقد مع شركة “هوج” للغاز المسال النرويجية؛ لاستئجار الوحدة العائمة “هوج جاليون” للغاز الطبيعي المسال؛ بهدف الإسهام في تأمين الاحتياجات الإضافية للاستهلاك المحلي خلال أشهر الصيف.

مقالات مشابهة

  • البترول: خطة عاجلة لاستيراد شحنات من الغاز المسال والمازوت لتوليد الكهرباء (فيديو)
  • نشأت الديهي يكشف عن بشرى بشأن قرب انتهاء أزمة الكهرباء (فيديو)
  • بقدرة 200 ميجاوات.. بدء التشغيل التجاري للمحطة الشمسية لتوليد الكهرباء بأسوان
  • «عايدة الشحات» عالمة صغيرة تبتكر طريقة لتوليد الكهرباء من خلايا ضوئية تحت المصابيح
  • مصر تستقبل أولى شحنات الغاز لدعم محطات توليد الكهرباء
  •  الصحة تحذّر من توقف آخر المستشفيات عن العمل في القطاع
  • مصدر رفيع المستوى: القاهرة ترفض دخول أي قوات مصرية إلى داخل قطاع غزة
  • الأمم المتحدة: أهالي غزة يعيشون حياة بائسة ويحتاجون إلى كل شيء
  • الأونروا ترصد أوضاع أهالي قطاع غزة المأساوية بعد 9 أشهر من الحرب
  • 14.1 % ارتفاعا في قدرة توليد الطاقة الكهربائية المركبة في الصين