كشف الدكتور إبراهيم العبادي، الخبير الاستراتيجي الأردني، عن آخر التطورات بين الأردن والكيان المحتل؛ والتي تأتي بالتزامن مع تصاعد الأحداث في قطاع غزة.

أهداف حرب غزة سياسية 

وقال الدكتور إبراهيم العبادي، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "حقائق وأسرار"، المذاع عبر فضائية "صدى البلد"،   إن إسرائيل لا تريد فرصة التعايش مع الدول المجاورة خاصة الأردن ومصر، مشيرا إلى أنه منذ بداية حرب غزة وإسرائيل لديها أهدافا سياسية أكثر من العسكرية.

مخطط إسرائيل الكبرى

ونوه العبادي بأن هدف إسرائيل هو تنفيذ مخطط إسرائيل الكبرى، بالإضافة إلى التطهير العرقي والتهجير القسري للفلسطينيين، محذرا من توزيع الأسلحة على المستوطنين الإسرائيليين الذي يهاجمون التجمعات والاحتجاجات على أحداث غزة.

موقف مصر والأردن

وعلق الخبير الاستراتيجي الأردني قائلا: مصر والأردن أكدتا على أن أي محاولة لتهجير الفلسطينيين للضفة الغربية أو سيناء بمثابة إعلان الحرب، منوها أن الحديث عن حل الدولتين بدأ يتلاشى الآن بمخطط أمريكي أوروبي.

غالانت: النصر الكامل في غزة سيضع حدا للحروب المستقبلية لفترة طويلة عاجل| وصول 45 مصابا من غزة للعلاج في مصر.. وعبور 10 شاحنات مساعدات للجانب الفلسطيني وقف اتفاقيات المياه والطاقة مع تل أبيب

وتابع: المملكة الأردنية أعلنت عبر أيمن الصفدي وزير خارجيتها، أنه لن يكون هناك توقيع لاتفاقيات تخص المياه والطاقة مع تل أبيب بسبب أحداث قطاع غزة، بالإضافة إلى التصعيد في العديد من الملفات، معلقا: نعتقد أن اتفاقية السلام (وادي عربة) ليست ذات أهمية الآن، بالتزامن مع بدء مخطط الصهاينة لتلاشي فلسطين.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: إبراهيم العبادي الاردن غزة تصاعد الأحداث اسرائيل مخطط إسرائيل الكبرى التطهير العرقي التهجير القسري المستوطنين الإسرائيليين موقف مصر والأردن

إقرأ أيضاً:

بالفيديو.. رئيس مركز القدس للدراسات يكشف حقيقة تكرار سيناريو غزة في لبنان

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

كشف الدكتور أحمد رفيق عوض، رئيس مركز القدس للدراسات المستقبلية، حقيقة تكرار سيناريو غزة في لبنان الآن، مؤكدًا أن ما يجري في لبنان الآن هو استنساخ لما حدث في غزة قبل عام من الآن.

وقال خلال مداخلة عبر "القاهرة الإخبارية"، إن الاحتلال يسعى بداية من خلال القصف الجوي، وتسوية الأرض ومن ثم الاجتياح البري، لافتًا إلى أن إسرائيل تسعى إلى إغلاق كافة ملفاتها وتنتهز الفرصة الآن للقضاء على تهديدات حزب الله وحماس من ناحية أخرى.

وتابع: "إسرائيل تنتهز الفرصة للانتقال بعد ذلك إلى القضاء على التهديدات السورية واليمنية والعراقية، وتستغل أن الفرصة كاملة مواتية حيث غياب الرد العربي وخرس المجتمع الدولي، ودعم أمريكا والغرب لها، إذ ليس هناك مَن يسائل إسرائيل أو يمنعها".

وواصل: "إسرائيل لن تتوقف، ولن توقف إطلاق النار حتى تغلق ملفاتها بالكامل، فهي اليوم بعد عام من القتال والحرب لا يبدو عليها الإعياء أو الكلل أو الملل، فهي قوية ومدعومة، وليس أمامها كابح، فهي تذهب إلى أن تجبر الإقليم على مشاركتها أوزار وخطايا الاحتلال".

مقالات مشابهة

  • ياسين: لا يمكن لبلد أن يتعامل مع تهجير ربع سكانه مهما كان مستقراً
  • باحث سياسي: إسرائيل اغتالت كل القيادات الأساسية في حزب الله
  • مصطفى بكري يكشف عن مخطط جديد في المنطقة (فيديو)
  • باحث في الشأن الإيراني: طهران قد تُغير عقيدتها النووية لردع إسرائيل
  • رقم كبير جداً.. ياسين يكشف عدد نازحي الجنوب حتى الآن!
  • باحث سياسي: إسرائيل شعرت بتحقيق انتصار عسكري بعد اغتيال حسن نصر الله
  • رئيس مركز القدس للدراسات يكشف حقيقة تكرار سيناريو غزة في لبنان
  • بالفيديو.. رئيس مركز القدس للدراسات يكشف حقيقة تكرار سيناريو غزة في لبنان
  • فنان شهير يكشف سراً عن عمرو دياب
  • باحث: السياسة الدولية لا تبشر بالخير في منع إسرائيل من وقف إطلاق النار