أكدت رئيسة تحرير شبكة RT مارغريتا سيمونيان أن الاتفاق مع أوكرانيا "ممنوع"، مبينة أن العسكريين الروس يقومون بجهود هائلة في "طحن" تحصينات شيدتها كييف خلال الفترة عقب اتفاقيات مينسك.

وقالت سيمونيان على أثير قناة "إن تي في" الروسية: "ممنوع ولم يكن أبدا ممكنا التفاوض والاتفاق معهم... كان من الواضح تماما بالنسبة لي أن اتفاقيات مينسك هذه كانت مجرد حبر على ورق، تماما كما اعترفوا لاحقا وبشكل علني، بمن فيهم زعماء الدول الغربية، أنها كانت مجرد طريقة للمماطلة وإعطاء أوكرانيا المزيد من الوقت لتشييد كل هذه التحصينات، التي نقوم بطحنها الآن بصعوبة كبيرة، وهذا يكلفنا حياة من رجالنا، ويستنفد جهودا هائلة.

إن هذا الأمر يستحق مساعدة كل أبناء الأمة".

إقرأ المزيد جنرال أوكراني متقاعد يهيئ الأوكرانيين: لا يجب جعل خسارة مدن جديدة مأساة

وأضافت سيمونيان: "إن الأمر يتطلب جهودا هائلة من وزارة الدفاع بأكملها والبلد بأكمله، واقتصاد البلد بأكمله، لتزويد هناك بما يكفي لكسر وطحن كل شيء... لا يمكننا الاتفاق معهم".

وتابعت قائلة: "الاتفاق الوحيد الذي يمكننا الإيمان به هو القوة، قوة وطاقة ذاتنا، والاحتراس من الطرف الآخر".

تجدر الإشارة إلى أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قال في وقت سابق، إن أوكرانيا والغرب يشدان روسيا من أنفها عبر عدم تنفيذهم "اتفاقيات مينسك".

وقد أشارت موسكو مرارا إلى أنها مستعدة للمفاوضات، إلّا أن كييف فرضت حظرا على التفاوض مع موسكو على المستوى التشريعي في البلاد.

وقال الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي في وقت سابق في قمة "مجموعة العشرين" G20 إنه "لن يكون هناك اتفاق مينسك-3".

وعلّق المتحدق الرسمي باسم الكرملين دميتري بيسكوف لوكالة "نوفوستي" إن مثل هذه التصريحات "تؤكد تماما" موقف كييف بشأن إحجامها عن التفاوض.

المصدر: نوفوستي

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الأزمة الأوكرانية الجيش الروسي العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا حلف الناتو دميتري بيسكوف شبكة RT غوغل Google فلاديمير زيلينسكي كييف موسكو مينسك وزارة الدفاع الروسية

إقرأ أيضاً:

تن هاج.. «رحلة المخاطر»!

 
مانشستر (أ ف ب)

أخبار ذات صلة ماجواير: مانشستر يونايتد تنقصه الصلابة! تن هاج عن مستقبله مع مانشستر يونايتد: انتظروا فقط.. سوف نصل إلى هناك!!


لا يزال مدرب مانشستر يونايتد الهولندي إريك تن هاج يبحث عن بصيص أمل لإخراج نفسه وفريقه من النفق المظلم، وسيكون عليه مواجهة أستون فيلا المتألق والخارج لتوه من فوز مثير على بايرن ميونيخ الألماني في دوري أبطال أوروبا، ذلك عندما يلتقيان الأحد في المرحلة السابعة من الدوري الإنجليزي لكرة القدم.
ويواجه يوناتيد المأزوم جماهير أستون فيلا على وقع انتصار مدوٍ لفريقها على حساب بايرن ميونيخ 1-0 بفضل هدف الكولومبي جون دوران، في إعادة للنتيجة التي انتهت عليها المباراة النهائية لكأس أوروبا عام 1982.
وعلى العكس تماماً، يواجه يونايتد مأزقاً آخر يضاف الى سلسلة نكساته في الأعوام الأخيرة، منذ أن تُوّج بطلاً للدوري الإنجليزي للمرة الأخيرة قبل 11 عاماً.
يحتل الشياطين الحمر المركز الثالث عشر في الدوري، بعد أن اكتفى بفوزين وتعادل من مبارياته السبع الأولى في الدوري، ما يضع مستقبل تن هاج على المحك مرة أخرى.
وتحاشى تن هاج الإقالة الموسم الماضي الذي أنهاه ثامناً، وهو المركز الأسوأ ليونايتد في حقبة الدوري الممتاز «البريميرليج»، ذلك بعد أن قاد فريقه للتتويج بكأس إنجلترا على حساب الجار اللدود السيتي في النهائي.
لكنّ الآمال التي أحدثها الفوز بالكأس والحركة المكوكية في سوق الانتقالات الصيفي،سرعان ما تلاشت مع انطلاق الموسم، وتحديداً بعد خسارتين كبيرتين أمام ليفربول، وأخيراً توتنهام الأسبوع الماضي بالنتيجة ذاتها 0-3.
ولتزداد الأمور سوءاً، أنقذ هاري ماجواير يونايتد من خسارة جديدة، بعد أن سجّل هدف التعادل في الدقيقة الأولى من الوقت بدل من الضائع أمام مضيفه بورتو البرتغالي (3-3) في مسابقة الدوري الأوروبي «يوروبا ليج»، عقب تعادل آخر أمام تفنتي الهولندي في الجولة الافتتاحية 1-1.
بدوره، يعيش فيلا ظروفاً مختلفة تماماً، إذ يواصل انتعاشته تحت قيادة المدرب الإسباني أوناي إيمري، والمفارقة أنه استهل هذه الحقبة «الناصعة»، بفوز على يونايتد 3-1 في مباراة إيمري الأولى على رأس الفريق في نوفمبر 2022.
ولا يتحمّل تن هاج تكراراً لتلك النتيجة، لأنّ ذلك قد يفتح شهية مالكي النادي للتفكير ملياً بمستقبل الجهاز الفني خلال الأسبوعين المقبلين.

مقالات مشابهة

  • عقلية الممنوع
  • إطلاق برنامج تدريبي مكثف ضمن صندوق «انشر»
  • شاهد..حفرة هائلة تروي صوت الدمار في بيروت
  • روسيا تهاجم أوكرانيا بـ 19 طائرة مسيرة وتتهم كييف بالتصعيد قرب محطة كورسك النووية
  • صور مذهلة لأكثر خريطة تفصيلية للدماغ على الإطلاق!
  • تن هاج.. «رحلة المخاطر»!
  • "أوكرانيا قريبة جدا من الانضمام إلى الناتو".. رئيس حلف شمال الأطسلي الجديد يزور كييف
  • واشنطن: حماس ترفض التفاوض على وقف حرب غزة
  • «مجموعة السبع»: الحل الدبلوماسي في الشرق الأوسط ما زال ممكناً
  • أوبك تفند هبوط سعر برميل النفط إلى 50 دولاراً: مضلل تماماً