كشف الدكتور عادل العدوي وزير الصحة الأسبق، عن تجربته داخل الحكومة، وكيف تعامل مع التحديات التي أحاطت الدولة في لحظات فارقة في تاريخ الوطن وكيف حوّلها إلى إنجازات.

السيسي مستمع للآراء الفنية

وقال خلال لقائه ببرنامج الشاهد، مع الإعلامي الدكتور محمد الباز، والمُذاع عبر فضائية إكسترا نيوز: المشير عبدالفتاح السيسي مستمع جيد جدًا للآراء خاصة الأراء الفنية، وبشكر حضرتك على توثيق 10 سنوات مهمة وغير عادية من عمر الوطن، لأنه كانت 10 سنوات غير طبيعية، وشملت كما كبيرا من الأحداث يكفي لأعوام وأعوام لتوثيقه، أما عن الرئيس السيسي فهو كان شخصا عسكريا ملتزما هادئ الطباع، مستمعا جيدا لكل ما يحيط به، وقبل هذه الفترة عندما كنت مساعدا لوزير الصحة، كانت لدينا فكرة عن القيادات العسكرية وانضباطها، وكان اسم السيسي يتردد كثيرًا على مسامع المصريين.

برنامج الشاهد 

ويعد برنامج  الشاهد، الذى يقدمه الدكتور محمد الباز على شاشة إكسترا نيوز، أول تعاون إعلامي بين القنوات الإخبارية بالشركة المتحدة للخدمات الإعلامية والدكتور محمد الباز، رئيس مجلسي الإدارة والتحرير بجريدة الدستور، ويرأس تحرير البرنامج الكاتب الصحفي حازم عادل، ويخرجه أحمد داغر، وإعداد كل من هند مختار والبدري جلال ومحمد عاشور.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: برنامج الشاهد اكسترا نيوز الرئيس السيسي

إقرأ أيضاً:

محمد الباز: طلة الحكومة الأولى في اجتماعتها اليوم مبشرة

قال الإعلامي الدكتور محمد الباز، إن الظهور الأول للحكومة اليوم يمكن أن نتعامل معها على أنها طلة مبشرة «من اليوم الأول للحكومة لقينا فيه اجتماعات خاصة بين الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء والوزراء المختصين في ملفات هي صاحبة الأولويات على أجندة الرأي العام».

وأضاف «الباز» خلال تقديم برنامج «الحياة اليوم» المُذاع على قناة «الحياة»: الدكتور مدبولي اليوم بدأ باجتماع بسبب أزمة الكهرباء، ثم اجتماع أخر لمناقشة الأسعار وضبط الأسواق، والإشارة هنُا هامة جدًا، إلى أنه بدأ العمل بعيدًا عن التنظير عن الحكومة وتشكيل الحكومة وعملها وملفاتها، وجرى البدء بمناقشة موضوعين مهمين جدًا للرأي العام والشارع المصري مثل الكهرباء والأسعار، فهُنا رسالة واضحة للمواطن بتقول: «هذه هي حكومة المواطن في المقام الأول».

وتابع: «الحكومة جاية المرة دي عشان تحل المشاكل، وليس فقط لتتحدث عن الأزمات والمشاكل.. احنا فضلنا لسنوات مضت كانت الحكومة تجيد الحديث عن المشاكل وأسبابها وبعكس اليوم الحكومة بدأت تشتغل على طول وتضع حلولا للأزمات».

وأكمل: «اليوم كان لدينا رقمين مهمين جدًا، والأرقام هي اللي بتدي مؤشرات صحيحة على ما يحدث على الأرض، والأرقام بتقول إن مصر وفرت 1.2 مليار دولار لاستيراد الغاز والمازوت لحل مشكلة الكهرباء».

مقالات مشابهة

  • عبد الواحد النبوي لـ الشاهد: دار الوثائق القومية تعرضت لهجوم من الإخوان في مجلس الشورى
  • عبد الوحد النبوي لـ"الشاهد": دار الوثائق بها 110 ملايين وثيقة ترجع للعصر الفاطمي
  • عبد الوحد النبوي لـ"الشاهد": مصر بها أقدم أرشيف لكتابة تاريخ الوطن العربي
  • محمد الباز: الإخوان يعيشون حالة من البؤس ولم يتجاوزوا ما حدث في 3 يوليو 2013
  • محمد الباز: طلة الحكومة الأولى في اجتماعتها اليوم مبشرة
  • محمد الباز: ليست هناك عصا سحرية لحل مشكلة الكهرباء
  • محمد الباز: عصر «خيل الحكومة» انتهى في مصر.. والدولة تقدر أصحاب العطاء
  • حازم عادل رئيسًا لتحرير برنامج «الحياة اليوم»
  • أشرف على خريطة مصر الصحية.. من هو محمد الطيب نائب وزير الصحة الجديد؟
  • السيرة الذاتية لـ الدكتور محمد الطيب نائب وزير الصحة