شاهد المقال التالي من صحافة لبنان عن استمرار الاحتلال التركي قطع مياه الشرب عن الحسكة السورية، الوطن السورية نتيجة مواصلة الاحتلال التركي والميليشيات المسلحة الموالية له قطع مياه الشرب من محطة مياه علوك في محافظة الحسكة، والاعتماد على .،بحسب ما نشر التيار الوطني الحر، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات استمرار الاحتلال التركي قطع مياه الشرب عن الحسكة السورية، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

استمرار الاحتلال التركي قطع مياه الشرب عن الحسكة...

الوطن السورية: نتيجة مواصلة الاحتلال التركي والميليشيات المسلحة الموالية له قطع مياه الشرب من محطة مياه علوك في محافظة الحسكة، والاعتماد على المياه التي تنقلها الصهاريج الخاصة، ازداد أعداد المصابين بالأمراض والالتهابات المعوية، ولاسيما عند الأطفال.

 

وأوضح مدير صحة الحسكة عيسى خلف وفق ما ذكرت وكالة «سانا» للأنباء أمس، أن المركز الطبي المحدث وسط المدينة يستقبل شهرياً نحو 1350 حالة إسعاف من الالتهابات المعوية الحادة، معظمها عند الأطفال نتيجة قطع المحتل التركي لمياه الشرب عن مدينة الحسكة والتجمعات السكانية التابعة لها.

 

وأشار خلف، إلى أن الكثير من الأهالي يلجؤون إلى مياه غير موثوقة المصدر سواء للشرب أو للاستخدامات المنزلية، الأمر الذي يتسبب بتفاقم في عدد الأمراض والالتهابات.

 

ولفت خلف، إلى أن حالات التهاب الأمعاء زادت كثيراً عن معدلاتها الطبيعية في مثل هذه الفترة من السنة نتيجة القطع المتعمد لمياه الشرب عن أبناء مدينة الحسكة، الأمر الذي قد يتسبب بكوارث وانتشار كبير للأمراض والأوبئة في ظل الاعتماد على مياه الصهاريج الخاصة وأغلبها مياه سطحية.

 

والإثنين الماضي، أكد مدير المؤسسة العامة لمياه الشرب في محافظة الحسكة محمود العكلة في تصريح لـــ«الوطن»، أن واقع قطع مياه محطة علوك بريف مدينة رأس العين المحتلة لا يزال على حاله وأنه لا جديد قد يبشّر بانفراجات أو حلول جذرية باتجاه المحطة على الرغم من أن المساعي لحل تلك المشكلة ما تزال جارية مع الصديق الروسي، مشدداً على أنه لا حلول نهائية إلا بعودة المحطة إلى المؤسسة ودخول العاملين فيها للإشراف عليها.

 

ويستمر المحتل التركي بقطع مياه الشرب عن مليون مواطن في مدينة الحسكة والتجمعات السكانية الممتدة على طول خط جر المياه الواصل من محطة علوك وصولاً إلى جزء من ريف الحسكة الشرقي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

«مياه الإسماعيلية»: انقطاع الخدمة في عدد من المناطق لمدة 12 ساعة السبت المقبل

أعلنت محافظة الإسماعيلية اليوم، عن انقطاع مياه الشرب في عدد من قري مركز الإسماعيلية يوم السبت 5 أكتوبر الجاري، لمدة 15 ساعة بسبب أعمال الصيانة.

أماكن انقطاع المياه في الاسماعيلية السبت 

وقال بيان رسمي لديوان محافظة الإسماعيلية، إنّ انقطاع مياه الشرب يشمل قري عين غصين الغربية والضبعية الغربية بسبب إيقاف محطة مياه عين غصين الكبرى لإجراء بعض أعمال الصيانة الخاصة بمياه الشرب، مؤكدا أن أعمال الصيانة للمحطات تتم بشكل دوري للحفاظ علي جودة المياه والتأكد من وصولها صالحة للشرب لجميع المواطنين واجراء التحاليل اللازمة لها.

موعد انقطاع مياه الشرب في الاسماعيلية 

وأشا رإلى أنّ مواعيد انقطاع مياه الشرب تستمر لمدة 12 ساعة متواصلة من الساعة الـ12 صباحا وحتى الساعة 12 ظهرا لحين انتهاء أعمال الصيانة، موجهة المواطنين بضرورة تدبير احتياجاتهم من مياه الشرب والمياه المستخدمة في المنازل لحين عودة المياه بشكل طبيعي فور انتهاء أعمال الصيانة من قبل الفرق المتخصصة.

مقالات مشابهة

  • آخر موعد للتقديم في وظائف مياه الشرب.. باق أيام
  • رئيس شركة مياه الشرب بالمنوفية يتفقد المحطات بنواحي المحافظة
  • محافظ أسوان يوجه بسرعة الانتهاء من الكسر المفاجئ بخط مياه الشرب بالسيل
  • محطة مياه الشعانية تجتاز متطلبات اعتماد شهادة التنمية الفنية المستدامة TSM
  • "الإسكان" تناقش موقف مشروعات الشراكة مع القطاع الخاص.. مياه الشرب والصرف بينها
  • قبل الموعد المعلن.. عودة مياه الشرب لـ9 مناطق بالقاهرة
  • مياه الشرب بسوهاج تستطلع أراء المواطنين حول الخدمات المقدمة بدار السلام
  • مياه القناة تناقش خطط التشغيل والصيانة والحلول العاجلة للمناطق الساخنة
  • «مياه الإسماعيلية»: انقطاع الخدمة في عدد من المناطق لمدة 12 ساعة السبت المقبل
  • رئيس الطب الوقائي: تحليل 750 ألف عينة من مياه الشرب سنويًا