أعلنت نائبة رئيس الوزراء الأوكراني، إيرينا فيريشتشوك، أن خفض المساعدات من شأنه أن يؤدي إلى تفاقم الوضع المؤسف في أوكرانيا. ودعت كييف شركاءها إلى "عدم التشتت".

وقالت فيريشتشوك: "لقد جاء الشتاء. وسيكون العام المقبل ككل صعبا. ويتفاقم الوضع بسبب انخفاض المساعدات الدولية، بما في ذلك الاستجابة الإنسانية".

إقرأ المزيد ممثلة بايدن الخاصة لدى أوكرانيا تلمح لكييف باحتمال وقف الدعم الأمريكي والاستعداد لذلك

وطلبت من المانحين عدم تشتيت الموارد وتركيزها على المجالات ذات الأولوية اجتماعيا.

وأشارت إلى أنه إذا كان ذلك يتطلب من الشركاء وقفا أو تعليقا أو تأجيل تنفيذ مشاريع أقل أهمية أو أقل حساسية من الناحية الاجتماعية، فإن هذا الأمر يستحق القيام به.

وأضافت: "إذا كنتم بحاجة إلى خفض نفقاتكم الإدارية، فيرجى القيام بذلك"، مشيرة إلى أن العام المقبل بالنسبة لأوكرانيا لن يكون صعبا فحسب، بل مهم أيضا.

وأكد منسق الاتصالات الاستراتيجية بالبيت الأبيض، جون كيربي، أن حزم المساعدات الأمريكية الجديدة لأوكرانيا يجري تقليصها بسبب انتهاء التمويل المتفق عليه لدعم كييف.

المصدر: نوفوستي

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أسلحة ومعدات عسكرية العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا كييف

إقرأ أيضاً:

رئيس وزراء بريطانيا: الوضع في الشرق الأوسط "على حافة الهاوية"

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شدد رئيس الوزراء البريطاني، كير ستارمر، على ضرورة إجلاء مواطني بلاده من لبنان في ظل التصعيد المستمر بين إسرئيل وحزب الله اللبناني، محذرا من أن الوضع في المنطقة بات "على حافة الهاوية".

وقال ستارمر، في تصريحات أوردتها صحيفة "الجارديان" البريطانية اليوم /الجمعة/، إنه تم إعداد خطة لإجلاء البريطانيين من لبنان، ويتم تنفيذها حاليا، مضيفا: "رسالتي إلى مواطني المملكة المتحدة في لبنان هي أن يغادروا البلاد فورا.. فالآن هوالوقت المناسب للمشاركة في خطة الإخلاء".

وردا على سؤال عما إذا كان يساوره القلق بشأن جر المملكة المتحدة إلى صراع مع إيران، قال رئيس الوزراءة البريطاني "أهم شىء في الشرق الأوسط حاليا هو الحاجة إلى وقف التصعيد، وهذا ما تحدثت بخصوصه مع قادة أمريكا وفرنسا وألمانيا وقادة مجموعة السبع إلى جانب رئيس الوزراء الإسرائيلي".

وأضاف "لقد تحدثت أيضا منذ أسبوعين مع الرئيس الإيراني، لأني قلق من أن يتطور الوضع ليصل إلى حافة الهاوية".. مشددا على أن حكومته ستفعل كل ما بإمكانها لوقف تصعيد الوضع في المنطقة.

مقالات مشابهة

  • رئيس الوزراء يحدد موعد إجازة 6 أكتوبر 2024.. إليك كل ما تريد معرفته عن حرب 6 أكتوبر
  • تقليص إيقاف بوغبا بسبب المنشطات إلى 18 شهراً
  • الوضع في غزة ولبنان محور لقاء هاريس مع قيادات من الأميركيين المسلمين وذوي الأصول العربية
  • رئيس وزراء بريطانيا: الوضع في الشرق الأوسط "على حافة الهاوية"
  • صندوق النقد يحذّر من تداعيات اقتصادية كبيرة جرّاء صراع الشرق الأوسط
  • ترأس المهندس محمد شياع السوداني رئيس مجلس الوزراء اجتماعآ ضمّ فريق إدارة الأزمات والكوارث ولجنة إغاثة الشعبين الفلسطيني واللبناني
  • للوقوف على الوضع الصحي بولايات الجنوب.. سايحي يحل ببرج باجي مختار
  • السوداني:يوجه مؤسسات الدولة باستمرار دعم حزب الله اللبناني وحركة حماس
  • السوداني يصدر توجيها يخص عمليات الإغاثة إلى غزة ولبنان
  • السوداني يوجه بإدامة عمليات الإغاثة إلى غزة ولبنان