بوابة الوفد:
2024-07-07@07:42:25 GMT

تحديث جديد على رسائل آبل واندرويد (تفاصيل)

تاريخ النشر: 18th, November 2023 GMT

كشفت شركة Apple أنها ستضيف معيارًا جديدًا للمراسلة "في وقت لاحق من العام المقبل" للسماح لمالكي Android باستخدام بعض ميزات iMessage.

 

سيسمح هذا التغيير لكلا نظامي التشغيل بتجربة إيصال القراءة ومؤشرات الكتابة ومشاركة الوسائط المحسنة.

وبحسب صحيفة ديلي ميل البريطانية، تعتزم Apple إضافة دعم لمعيار RCS (خدمات الاتصالات الغنية) في تحديث البرنامج في وقت لاحق من العام المقبل.

 

ويرجع السبب وراء التحديث، الذي كشف عنه موقع 9to5Mac لأول مرة، هو استرضاء قانون الأسواق الرقمية للاتحاد الأوروبي الذي صدر في عام 2020، والذي يمنع "حراس البوابة من فرض شروط غير عادلة على الشركات والمستخدمين النهائيين"، وهو مايدفع شركات مثل Apple لجعل الخدمات متاحة على جميع الأنظمة الأساسية، حتى على أجهزة Android المنافسة لها.

وقال متحدث باسم شركة Apple: "في وقت لاحق من العام المقبل، سنضيف دعمًا لملف RCS Universal Profile، وهو المعيار الذي تنشره حاليًا جمعية GSM"، وأصاف: نعتقد أن RCS Universal Profile سيوفر تجربة أفضل للتشغيل البيني مقارنةً بالرسائل النصية القصيرة أو رسائل الوسائط المتعددة.

 

وأوضح متحدث Apple: "سيعمل هذا جنبًا إلى جنب مع iMessage، الذي سيظل أفضل تجربة مراسلة وأكثرها أمانًا لمستخدمي Apple."

 

وكانت جوجل سبق وطرحت خدمة RCS لعملائها في الولايات المتحدة في عام 2019، بما في ذلك إيصالات القراءة ومؤشرات الكتابة واستخدام WiFi لإرسال الرسائل.

 

وكانت هذه الخطوة للتنافس مع أمثال iMessage وFacebook Messenger، لكن المعيار غير متوافق مع رسائل Apple وبالرغم من ذلك لا تدعو Apple مستخدمي Android إلى النظام الأساسي ولكنها تضيف خدمة RCS بشكل منفصل.

وجرى تصميم نظام RCS ليحل محل معيار الرسائل القصيرة (SMS) وتم تطويره منذ عام 2007 بمساعدة الهيئة التجارية لرابطة النظام العالمي للاتصالات المتنقلة (GSMA).

 

وقال التقرير إن شركة أبل ظلت تتراجع عن اعتماد RCS لأكثر من عام، حتى مع قيام جوجل وآخرين بالضغط على الشركة المصنعة لهواتف iPhone لتبني هذه التكنولوجيا.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: شركة Apple أجهزة Android

إقرأ أيضاً:

اختيار رئيس شركة نقل الكهرباء من بين الـ3 مرشحين.. الأسبوع المقبل

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

علمت " البوابه نيوز " من مصدر مطلع بوزارة الكهرباء  أن الاسبوع  المقبل سيتم ترشيح رئيس شركه نقل الكهرباء خلفا للمهندسة صباح مشالي بعد تنصيبها نائب وزير الكهرباء .

وأكد المصدر أن المهندسة صباح مشالي نائب وزير الكهرباء بدأت في ترشيح بديل لها في رئاسة الشركة المصرية لنقل الكهرباء، بعد خلو المنصب بتعيينها نائبا للوزير وذلك للعرض على  الدكتور محمود عصمت وزير الكهرباء الجديد.

وأوضح المصدر أن هناك 3 مرشحين للاختيار من بينهم المهندس صلاح عزت العضو المتفرغ للمنطقة الجنوبية لنقل الكهرباء والمهندس جمال عبدالناصر العضو المتفرغ للمنطقة الشمالية لنقل الكهرباء  وخالد عبدالكريم حسن العضو المتفرغ للدراسات والتصميمات ومن المتوقع أن يتم إصدار القرار الأسبوع المقبل.

 

مقالات مشابهة

  • إيلون ماسك: Grok 2 AI يصل في أغسطس
  • تفاصيل وموعد حفل عامر التوني المقبل
  • رسائل تهنئة بمناسبة رأس السنة الهجرية 1446 هـ
  • الحكيم في خطاب عاشوراء رسائل في بريد النظام السياسي
  • Epic: آبل رفضت متجر تطبيقات الطرف الثالث للمرة الثانية
  • عرض ناجح للفيلم الوثائقي رسائل الشيخ دراز.. بحضور المخرجة ماجي مرجان وصدقي صخر
  • بحضور المخرجة وصدقي صخر.. عرض ناجح للفيلم الوثائقي رسائل الشيخ دراز لماجي بمهرجان بسينما زاوية
  • "رسائل الشيخ دراز" يأسر الجماهير بسينما زاوية
  • اختيار رئيس شركة نقل الكهرباء من بين الـ3 مرشحين.. الأسبوع المقبل
  • آبل تفتقر للشفافية فيما يتعلق ببيانات Apple Intelligence