تصدرت دولة قطر مؤشرات جوجل بمصر والمملكة العربية السعودية اليوم، بالتزامن مع إجراء الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البحرين، اتصالاً هاتفيًا اليوم مع الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر، حيث تواصلا بشأن تعزيز العلاقات بين البلدين وسبل التعاون بينهم.

ووفق لوكالة أنباء البحرين فقد تطرق الجانبان خلال الاتصال إلى العلاقات الأخوية بين البلدين وسبل تعزيزها وتقويتها في مختلف المجالات، والعزم على المضي قدماً في تطوير أوجه التعاون الثنائي القائم بما يلبي طموحات البلدين وشعبهما.

وفي سياق متصل كان الملك حمد بن عيسى قد استقبل الشيخ محمد بن عبدالرحمن بن جاسم آل ثاني رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية القطري، واستعراضوا العلاقات الثنائية القائمة بين البلدين، وسبل تطويرها وتنميتها في كل المجالات.

وأعلنت البحرين أن ولي العهد الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، بحث في لقائه مع الشيخ محمد بن عبد الرحمن مشروع جسر "البحرين -قطر"، وتوجيه الجهات المعنية بالبلدين لاستكمال الخطط والبدء بتنفيذ المشروع، الذي كان يعتبر أحد طموحات البلدان التي كان  يخططان لتنفيذه منذ عام 2009، ويبلغ طوله نحو 40 كيلومتراً، ويربط جزيرة البحرين بشبه الجزيرة القطرية.

كما جرى استعراض ما وصلت إليه مستويات التعاون المشترك بين البلدين، وسبل تعزيزها وتنميتها على كل الأصعدة، ولفت ولي العهد البحريني إلى أهمية مواصلة تعزيز العلاقات نحو مستويات أكبر تسهم في تحقيق التطلعات المشتركة، وتنعكس على نماء وازدهار البلدين والشعبين.

كما استعرض الجانبان عدداً من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، وآخر المستجدات الإقليمية والدولية، بما في ذلك تطورات الأوضاع في قطاع غزة، حيث أكدا ضرورة الوقف الفوري للحرب في غزة، وحماية المدنيين، وإطلاق سراح الرهائن والمحتجزين، وفتح ممرات آمنة لإيصال المساعدات الإنسانية لأهالي القطاع وفقاً للقانون الإنساني الدولي.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: قطر أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد ال ثاني البحرين ملك البحرين غزة قطاع غزة بین البلدین حمد بن

إقرأ أيضاً:

وقّعا مذكرة مشاورات سياسية بين البلدين.. وزير الخارجية يلتقي نظيره الإستوني

التقى صاحب السمو الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله وزير الخارجية في العاصمة الإستونية تالين اليوم معالي وزير خارجية جمهورية إستونيا السيد مارغوس تساهكنا.

وجرى خلال اللقاء بحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية في العديد من المجالات، إضافة إلى مناقشة تكثيف التنسيق الثنائي ومتعدد الأطراف في القضايا التي تخدم مصالح البلدين الصديقين.

اقرأ أيضاًالمملكةوزير الخارجية يصل جمهورية إستونيا

عقب ذلك وقع الجانبان على مذكرة تفاهم بشأن المشاورات السياسية بين البلدين الصديقين بهدف نقل العلاقات المشتركة نحو آفاق أرحب.

حضر اللقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين غير المقيمة لدى جمهورية إستونيا نسرين الشبل، ومدير عام مكتب سمو وزير الخارجية عبدالرحمن الداود.

مقالات مشابهة

  • الاقتصاد يهيمن على زيارة أمير دولة قطر إلى بولندا
  • عبدالله بن زايد يهنئ رونالد لامولا ويبحثان العلاقات بين الإمارات وجنوب أفريقيا
  • وزير الخارجية يستعرض العلاقات وسبل تعزيزها مع الممثل الأعلى للاتحاد الأوروبي
  • وفد أعضاء مجلس الشورى يلتقي رئيسة مجلس الشيوخ في أوزبكستان
  • الأمير فيصل بن فرحان يبحث تعزيز العلاقات مع إستونيا
  • عبدالله بن زايد يهنئ وزير الخارجية المصري ويبحثان العلاقات الأخوية بين البلدين
  • رئيس الوزراء العراقي والسفير الإماراتي يبحثان تعزيز التعاون بين البلدين
  • «العابد» يبحث أوضاع العمالة البنغالية وسبل تحسين ظروفهم
  • وزير الخارجية يبحث تعزيز العلاقات مع نظيره الإستوني
  • وقّعا مذكرة مشاورات سياسية بين البلدين.. وزير الخارجية يلتقي نظيره الإستوني