انتهت مباريات المجموعة الأولى من تصفيات إفريقيا المؤهلة إلى كأس العالم 2026، والتي تضم كلا من منتخبات مصر وبوركينا فاسو وغينيا بيساو وإثيوبيا وسيراليون وجيبوتي.

وتصدر المنتخب المصري، المجموعة، برصيد 3 نقاط بعد الفوز بسداسية على حساب جيبوتي، وتعادل إثيوبيا وسيراليون سلبيا، وتعادل بوركينا فاسو مع غينيا بيساو إيجابيا 1-1، ليحمل كل منهم نقطة وحيدة، ليأتي منتخب بوركينا فاسو في المركز الثاني ويليه منتخب غينيا بيساو ثم إثيوبيا ثم سيراليون وأخيرا جيبوتي دون نقاط.

وكان التعادل الإيجابي بنتيجة 1-1 قد سيطر على مباراة منتخبي بوركينا فاسو وغينيا بيساو في اللقاء الذي أقيم، مساء اليوم الجمعة، بتصفيات إفريقيا المؤهلة لكأس العالم 2026.

ترتيب مجموعة مصر في تصفيات كأس العالم 

وأقيمت مباراة بوركينا فاسو ضد غينيا بيساو على الملعب الكبير بمراكش بالمغرب ضمن منافسات الجولة الأولى لتصفيات أفريقيا المؤهلة لكأس العالم 2026، وبدأت المباراة بأفضلية كبيرة من جانب أصحاب الأرض "بوركينا فاسو" وكاد أن يسجل مبكرًا في الدقيقة 3 بعد تسديدة قوية ولكن أنقذ حارس غينيا بيساو مرماه.

واستمر تفوق "الخيول" حتى جاءت الدقيقة 20 والتي شهدت هدفا مباغتا لغينيا بيساو عن طريق ماما بالد في الدقيقة 20، ونجح بوركينا فاسو في تسجيل هدف التعادل بعد مرواغة بيرتراند تراوري 6 لاعبين من بينهم حارس مرمى غينيا بيساو، ليسكن الكرة في الشباك بهدف مارادوني، وتصبح النتيجة إلى 1-1.

وبهذه النتيجة، يحصد بوركينا فاسو وغينيا بيساو على أول نقطة في انطلاقة مشوار تصفيات كأس العالم.

ويتصدر منتخب مصر جدول ترتيب المجموعة الأولى برصيد 3 نقاط ويليه غينيا بيساو وبوركينا فاسو وإثيوبيا وسيراليون بنقطة واحدة لكل منهم، بينما يتذيل منتخب جيبوتي القاع دون نقاط.

وكان منتخب مصر حقق انتصارًا كاسحًا على جيبوتي بنتيجة 6-0 في مستهل مشوار تصفيات المونديال.

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: كأس العالم 2026 مصر غينيا بيساو اثيوبيا جيبوتي سيراليون المنتخب المصري کأس العالم 2026 بورکینا فاسو غینیا بیساو

إقرأ أيضاً:

الأرجنتين إلى ربع نهائي كوبا أمريكا بعد ثنائية في مرمى البيرو

حقق منتخب الأرجنتين فوزا على منتخب بيرو بثنائية نظيفة في اللقاء الذي جمع بينهما في إطار منافسات الجولة الأخيرة في المجموعة الأولى لبطولة كوبا أمريكا 2024.

وظهر النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي على مقاعد بدلاء منتخب الأرجنتين بعد ضمان التأهل لربع النهائي من الجولة الماضية.

وسجل لأوتار مارتينيز هدفي الأرجنتين في الدقيقتين 47 و86، ليتربع على صدارة هدافي البطولة برصيد ثلاثة أهداف، فيما أضاع باريديس ركلة جزاء للأرجنتين في الدقيقة 72.



تصدر منتخب الأرجنتين مجموعته، بعد ضمان تأهله إلى ربع نهائي بطولة كوبا أمريكا 2024، بعد أن تصدر المجموعة الأولى.

وسيواجه منتخب الأرجنتين في الدور ربع النهائي، صاحب المركز الثاني بالمجموعة الثانية والتي تضم المكسيك وفنزويلا وجامايكا والإكوادور.

ومنح تأمين التأهل الأرجنتين فرصة لإراحة اللاعبين الأساسيين ومن بينهم قائد الفريق ليونيل ميسي ورغم إجراء تسعة تغييرات على القائمة الأساسية لم تتعرض حاملة اللقب تقريبا لأي تهديد من المنافس.

مقالات مشابهة

  • الأحمر يطير إلى إسبانيا تحضيرا للمرحلة الثالثة من تصفيات كأس العالم
  • بوركينا فاسو.. متظاهرون يطالبون بنقل السفارة الفرنسية ويمهلونها شهراً
  • ترتيب بطولة العالم للسائقين بعد نهاية جائزة النمسا الكبرى للفورميلا وان
  • اليوم الأول من تصفيات الاختبارات الخارجية لناشئي المقاولون
  • محلل اقتصادي: جمهورية غينيا بيساو عنصر مهم في القمة السعودية الأفريقية
  • الأرجنتين إلى ربع نهائي كوبا أمريكا بعد ثنائية في مرمى البيرو
  • ترتيب مجموعة الأرجنتين بعد الفوز على بيرو في كوبا أمريكا
  • التشكيلة الرسمية لمواجهة إيطاليا ضد سويسرا في يورو 2024
  • ترتيب مجموعة البرازيل بعد الفوز على باراجواي في كوبا أمريكا
  • مفاجأة.. منتخب عربي يضمن الصعود لـ كأس العالم 2026 قبل بداية التصفيات