قال المستشار محمود فوزي، رئيس الحملة الانتخابية للمرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي، إن مرشحه يستطيع التعامل مع أزمة ديون مصر الخارجية.

رئيس الحملة الانتخابية للسيسي: فرص مرشحنا كبيرة وغزة قضية القضايا رئيس الحملة الانتخابية للسيسي: تخفيض الدعاية الانتخابية جاء بتكليف مباشر من المرشح الرئاسي ديون مصر الخارجية 

وأضاف "فوزي" في حواره مع الإعلامي خالد أبو بكر ببرنامج "كل يوم" المذاع على فضائية "أون" مساء اليوم الجمعة، "الاستدانة عند أي دولة ليست سبة ومصر منتظمة في سداد التزاماتها وديونها خارجيا".

وتابع "مشروعات الدولة تمت بتمويل وأياد  مصرية ووفرت فرص عمل كثيرة ووجود القطاع العام في السوق ضرورة لاعتبارات الأمن القومي".

المرأة والشباب

واستطرد "هناك أمل في الاقتصاد المصري لكن يتطلب الكثير من العمل"، مشيرًا إلى أن المرأة تمثل 50% من المجتمع ولا يمكن أن يكون نصف المجتمع معطلًا وأكثر ما يشعل المرأة فكرة الأمن والأمان وهذه من أولويات الرئيس السيسي.

وتابع "نعتمد في حملتنا على الشباب و70% من مكتبنا الفني سيدات والشباب في عهد الرئيس السيسي لا يتم تمكينه إلا بعد تأهيله".

السياسة الخارجية لمصر

واستطرد "هناك خصوصية لمرشحنا في السياسية الخارجية ومصر تتعامل بشرف ومبادئ وثوابت ونحترم سيادة الدول الأخرى".

وأردف "لا نتدخل في شئون الدول الأخرى ولا نقبل أن يتدخل أحد في شئوننا، وأزمة غزة كشفت عن الثقل المصري والدبلوماسية الرئاسية كانت نشطة منذ البداية، ولم نقبل المساس بسيادتنا أو الاعتداء على أشقائنا الفلسطينيين وتصفية القضية".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: السيسي الرئيس السيسي الاقتصاد المصري الدبلوماسية خالد أبو بكر القطاع العام الفلسطينيين السياسة الخارجية محمود فوزي الحملة الانتخابية للمرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي رئیس الحملة الانتخابیة

إقرأ أيضاً:

السودان ومصر يبحثان الهجرة غير الشرعية وتحديات الوجود السوداني بمصر

بحث السفير حسين الأمين الفاضل، وكيل وزارة الخارجية المكلف بالإنابة، أمس مع السفيرة نائلة جبر، رئيس اللجنة الوطنية التنسيقية لمكافحة ومنع الهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر في جمهورية مصر العربية، سبل تعزيز التعاون بين البلدين الشقيقين في مكافحة الهجرة غير الشرعية والحد من الاتجار بالبشر.

تناول اللقاء التحديات التي تواجه الوجود السوداني في جمهورية مصر العربية، خاصة القادمين بعد تمرد مليشيا الدعم السريع في أبريل 2023، بهدف التوصل إلى معالجات فورية وناجعة من خلال التشاور بين السلطات المعنية في البلدين.

حضر اللقاء سفير السودان في القاهرة ومندوبه الدائم لدى الجامعة العربية، والأمين العام لجهاز السودانيين بالخارج، ونائب مساعد وزير الخارجية المصري للهجرة واللاجئين والاتجار بالبشر.

 

سوناإنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • السودان ومصر يبحثان الهجرة غير الشرعية وتحديات الوجود السوداني بمصر
  • إيطاليا: زيارة رئيس وزراء المجر لموسكو ليست في الوقت المناسب
  • ماذا وراء الخطوة الأجرأ للسيسي في وزارة الدفاع؟
  • انتخابات بريطانيا.. ستارمر وسوناك يوجهان رسائل أخيرة مع تقدم حزب العمال
  • أبو الغيط يحث الدول الأعضاء على سداد مساهمتها في موازنة صندوق المعونة الفنية للدول الإفريقية
  • حياة كريمة وتمكين المرأة والشأن الخارجي.. مدبولي يكشف توجيهات السيسي للحكومة الجديدة
  • «الجيل»: تمكين المرأة والشباب سياسة استراتيجية مستدامة في عهد الرئيس السيسي
  • هيئة الانتخابات التونسية: قبول الترشحات للانتخابات الرئاسية مبدئيًا خلال يوليو وأغسطس
  • هيئة الانتخابات التونسية: قبول الترشحات للانتخابات الرئاسية مبدئيا خلال يوليو وأغسطس
  • مفوضية الانتخابات تبحث آليات تحفيز النساء للتسجيل في الانتخابات البلدية