صحيفة الخليج:
2024-07-05@23:44:59 GMT

جائزة زايد للاستدامة تستقطب مبادرات خلّاقة

تاريخ النشر: 18th, November 2023 GMT

جائزة زايد للاستدامة تستقطب مبادرات خلّاقة

أبوظبي: «الخليج»

يقدم المرشحون النهائيون عن فئة الصحة لجائزة زايد للاستدامة العالمية، حلولاً مبتكرة، تهدف إلى توفير خدمات الرعاية الصحية للمجتمعات المحرومة حول العالم.

وتسهم الحلول المقدمة من قبلهم في تحسين الوصول إلى الرعاية الصحية والأدوية واللقاحات بكلفة ميسورة، وتُظهر مستويات لافتة من الابتكار بدءاً من توفير مكونات نشطة ومستدامة بأسعار معقولة لإنتاج الأدوية واللقاحات، وصولاً إلى ربط غرف الطوارئ بمراكز التطبيب عن بعد في المناطق النائية واستخدام المستشفيات العائمة.

وتعمل «ألكيون بيو إنوفيشنز» على تطوير أول منصة متقدمة في العالم تستخدم مركّبات عالية القيمة من شأنها أن تغير طريقة تصنيع الأدوية واللقاحات المهمة لإتاحة الوصول إليها بسهولة وبكلفة ميسورة.

وأشارت سارة ميريل بويت، الرئيس التنفيذي للشركة، إلى أن «ألكيون بيو إنوفيشنز» تركز بشكل رئيسي على إنتاج أهم المركّبات المناعية في العالم بشكل مستدام وعلى نطاق واسع، نظراً لفعاليتها في تعزيز الاستجابات المناعية وأهميتها في تطوير اللقاحات وتوفيرها بتكاليف أقل.

وتمكنت «تشايلد لايف فاونديشن»، وهي منظمة غير ربحية تعمل على تحسين الوصول إلى الرعاية الصحية وخدمات الرعاية لحالات الطوارئ للأطفال في باكستان، من بناء مكانة رائدة من خلال إنشاء غرف طوارئ للأطفال ومراكز تطبيب عن بعد عبر الأقمار الصناعية داخل المستشفيات الحكومية في باكستان.

وأكد شهزاد زكي، مدير عام الاتصالات في المنظمة أن منظمة تشايلد لايف فاونديشن تلتزم ببناء مستقبل يحصل فيه كل طفل على رعاية صحية عالية الجودة.

وتأسست منظمة الأطباء للرعاية «doctorSHARE»في عام 2009، وهي منظمة إنسانية غير ربحية تقدم عبر المستشفيات العائمة خدمات الرعاية الصحية مجاناً للمجتمعات النائية في إندونيسيا، بالإضافة إلى توفير خدمات التعليم والتدريب للعاملين في مجال الرعاية الصحية وأفراد المجتمع. ووفقاً لتوتوك أوتومو نورادي، المدير العام للمنظمة، يمكن للمستشفيات العائمة التابعة للمنظمة الوصول إلى أكثر من 30 ألف مريض سنوياً، وأن التدخلات الطبية التي توفرها المنظمة تركز على خفض معدلات وفيات الأمهات والرضع، وحالات العمى التي يمكن الوقاية منها.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات جائزة زايد للاستدامة الرعایة الصحیة

إقرأ أيضاً:

أسقفية الخدمات العامة تنظم دورة لتدريب الشباب على تقديم الرعاية الصحية

نظمت أسقفية الخدمات العامة والاجتماعية، عضو التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، دورة تدريبية عن التمريض، بالتعاون بين برنامج الرعاية الصحية الأولية وجمعية اليوبيل الذهبي، لتدريب عدد من الشباب على كيفية تقديم الرعاية الصحية للمرضى.

وفي حي السلام، نظم التحالف الوطني حملة فحص الغدة الدرقية لأهالي حي السلام بهدف الكشف المبكر وعمل التحاليل اللازمة وعلاجهم، والذي جاء ضمن جهود برنامج الرعاية الصحية لتحسين مستوى الصحة للأفراد الذي تقدمه الأسقفية.

وقامت أسقفية الخدمات العامة والاجتماعية بعمل تدريب عن أداة التقييم التشاركي لمخاطر المناخ والكوارث، كما نظمت مبادرة اتحضر للأخضر لأطفال الحضانات ضمن مجهودات برنامجي إطلاق قدرات النشء والتنمية البيئية.

وتهدف المبادرات إلى غرس القيم البيئية بالأطفال، وحثهم على الحفاظ على البيئة.

مقالات مشابهة

  • سعود بن صقر: بقيادة محمد بن زايد حريصون على الشراكة مع العالم
  • خلال قمة شنغهاي.. سعود بن صقر: الإمارات بقيادة محمد بن زايد حريصة على تعزيز شراكاتها مع دول العالم
  • خلال قمة شنغهاي.. سعود بن صقر: الإمارات بقيادة محمد بن زايد حريصة على تعزيز شراكاتها ومد جسور التعاون مع دول العالم
  • سعود بن صقر: الإمارات بقيادة محمد بن زايد حريصة على مد جسور التعاون مع العالم
  • أسقفية الخدمات العامة تنظم دورة لتدريب الشباب على تقديم الرعاية الصحية
  • اجتماع توجيهي دوري لمنشآت هيئة الرعاية الصحية بالإسماعيلية
  • رئيس هيئة الرعاية الصحية ببورسعيد يتفقد عدد من المنشآت الصحية
  • الاستثمار في بناء الإنسان المصري والحياة الكريمة أهم تكليفات الرئيس للدكتور خالد عبدالغفار
  • أمير القصيم يشيد بحصول شركة القصيم للخدمات الطبية على جائزة أفضل مستشفى مقدم لخدمات الرعاية الصحية الأكثر ابتكاراً بالمملكة لعام 2023م
  • المعهد الوطني للتخصصات الصحية يطلق 3 برامج تخصصية للتمريض