الثورة نت:
2024-09-16@17:52:10 GMT

مسلمون بلا إسلام.. ومؤمنون بأفعالهم

تاريخ النشر: 18th, November 2023 GMT

 

 

ما قيمة لعربٍ بلا عروبة، وما قيمة لحكوماتٍ بلا هوية، وما قيمة لأنظمةٍ بلا دستور وما قيمة لعالمٍ بلا إنسانية، ثمّ ما قيمة لإيمانٍ بلا عمل، وما قيمة لمسالمين أذلةٍ ! ومسلمين بلا إسّلام، ما قيمة لعهدٍ بلا وفاء، ثم ما قيمة لأسلحةِ اليمن إن لم تصل إلى عمق عقر الكيان الصهيوني الآن.
تراهم بجيوشهم وأسلحتهم والذلة تحتويهم والمسكنة تغطيهم ولا قرار لهم، ثم ترى عصا العدو توسعهم ضرباً حتى الموت وما أن يشّلَ يده عنهم حتى يبادرون في مواساته والاعتذار إليه ! وكأنه هو المضروب وليسوا هم! وكذا الدفاع عنه واعتراض ما يمكن أن يؤذيه أو يضره، فتحوا له أبوابهم فانتهك عرضهم ورضوا! ولا عرض لهم، هؤلاء هم العرب الآن أو المتعربون بصحيحِ العبارةِ وصدق الشاعر حين قال:
وديني دِينُ عِزٍّ لستُ أدري
أذِلّةُ قومِنا مِنْ أَينَ جاؤُوا ؟!
وبالمقابل نرى من صدقوا ما عاهدوا الله عليه يبرهنون صدق إيمانهم، ويُثبتون صدق توجههم، حين تتفجر الغيرة بصدورهم حمية على الإسلام والمسلمين، ولا قلة أو أية فوارق قد يرضخون لها متوجهين في مسار المقاومةِ والوقوف أمام جبروت العدو وغطرسته.

.
وما النصر إلا من عند لله، ومن قذائف الياسين التي تُفجّر دباباتٍ مصفحة إلى الصواريخ البالستية التي تصل إلى عمق إيلات رغم بعد المسافة إلى صواريخ المقاومة اللبنانية التي تدك مواقع العدو الإسرائيلي شمال فلسطين المحتلة، هل تساءل الراضخون تحت عَباءة الذل والخوف الساجدون لأمريكا رغبة ورهبة: ما الذي يحصل وما تلك القوة التي تحرك بها أولئك الناس في مواجهة الرب أمريكا وإسرائيل؟! يا للهول وكيف تجرأوا على الوثن الأعظم ليبادروا بالرد عليه، وفي وضح النهار ودونما خوف؟ ذلك ما لا يمكن أن يفقهه المنافقون أبدا، لأن صدورهم امتلأت رهبة ورغبة لبشرٍ مثلهم ونسوا الله تماماً فانساهم أنفسهم، فاندثرت مع ذلك كرامتهم وعزتهم وحتى عقولهم إلا ما رحم ربي .
ما أعظم تلك الفوارق بين رجال يدافعون عن كرامتهم من أن تهان ويُداس عليها فضحوا في سبيلِ ذلك بدمائهم وأموالهم وبالثمانية المحددة في القرآن لكي لا يكونوا قوما فاسقين، فاقتحموا المعارك مع العدو رغم سعة فارق العدة والعتاد وهم بذلك يسطرون أعظم ملاحم النصر ويبنون التاريخ من جديد لوقوفهم في وجه أعتى قوى للطاغوت والاستكبار العالمية وبين من؟! بين أشباه الرجال، من يُحسبون على الإسلام والمسلمين، من جعلوا كرامتهم بساطاً تحت أقدام العدو ويتمايلون عند أقدامه كما تتمايل الجواري لدى سيدها! وشعوب استخفتهم حكوماتهم فأطاعوهم فأصبحوا فاسقين، أي قبحٍ ذلك وأي لعنة قد نزلت عليهم وأطاحت بهم إلى أسفل السافلين، مع ذلك إن العصر هو عصر العزة للمؤمنين ولو كانوا قلة، فلم ينتصر التاريخ إلا بالقلة المؤمنة، وعصر اندثار قوى الطاغوت وعصر تبدل الموازين وعصر تبدل الحضارة ! وعصر الغروب لكل قبحٍ غربي وكل قوة بَنت عرشها على سفك الدماء والقادم، آت بما سيتحدث عنه العدو ذاته مُسلما مستسلما به، أما المنافقون فتعزيرهم آت ووزنهم لا يكاد يضاهي وزن قشة !

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

160 ألف دولار قيمة جائزة المجلس العربي لشباب العالم

تستعد مملكة البحرين لاستضافة الحفل الختامي لجائزة المجلس العربي لشباب العالم، حيث تنتهي اللجنة المنظمة من جميع الترتيبات اللازمة سيتم توزيع جوائز بقيمة 160 ألف دولار أمريكي على ثلاثة مسارات، وذلك خلال الفترة من 30 سبتمبر إلى 2 أكتوبر 2024، تحت رعاية جامعة الدول العربية.

المجلس الاقتصادي والاجتماعي العربي يوافق على إنشاء هيئة عربية للدواء ومقرها القاهرة الإمارات: دور المجلس الاقتصادي والاجتماعي للجامعة العربية كبير في تعزيز العمل العربي المشترك

وفي هذا السياق، أكد الدكتور عيسى بن حسن الأنصاري، رئيس مجلس أمناء المجلس العربي للشباب، أن الحفل سيشهد تكريم أربعة أعمال شبابية تركز على مهارات القرن الحادي والعشرين وتستهدف التنمية المستدامة. كما سيتم تكريم مؤسسات ومنظمات ساهمت في تمكين الشباب، بالإضافة إلى شخصيات مؤثرة في مجالات متعددة.

من جهته، شدد السيد حسن محمد بوهزاع، رئيس الاتحاد العربي للتطوع، على أهمية دعم الشباب وتسليط الضوء على إنجازاتهم كجزء من جهود التنمية المستدامة. تعتبر جائزة المجلس العربي لشباب العالم فرصة فريدة لتحفيز الشباب على تقديم حلول مبتكرة للتحديات التي تواجه مجتمعاتهم.

 

مقالات مشابهة

  • «معلومات الوزراء»: زيادة قيمة تعاملات التجارة الإلكترونية عالميا إلى 25 تريليون دولار
  • قائد أنصار الله يتعهد بتصعيد أكبر بعد العملية النوعية التي استهدفت “تل أبيب”
  • أبو زيد: عواقب أزمة المصرف المركزي ستنعكس على قيمة الدينار 
  • الفصائل الفلسطينية تحتفل بالعملية النوعية لقوات صنعاء التي استهدفت “تل أبيب” باستخدام صاروخ فرط صوتي جديد
  • كتائب حزب الله العراقية تبارك العملية اليمنية التي استهدفت يافا المحتلة
  • قيمة المصروفات الدراسية للعام الجديد 2024 -2025
  • باكستان تنتقد عقوبات أمريكية ضد برنامجها للصواريخ الباليستية
  • 160 ألف دولار قيمة جائزة المجلس العربي لشباب العالم
  • قائد الثورة : مناسبة المولد النبوي مدرسة عظيمة غنية بالدروس والعبر التي نحن في أمسِّ الحاجة اليها
  • إعلامية شهيرة تنهار من البكاء على الهواء- فيديو