يا أيتها النُخب.. هذا سيدنا وقائدنا.. فمنهم سادتكم وقادتكم..؟!!
تاريخ النشر: 18th, November 2023 GMT
السيد القائد هو عنوان المرحلة لمن لا يعلمون، منه بداية مسيرة تحرر واستقلال الأمة وإليه تنتهي، هو حلم الأمة الذي مازال عصيا على الأعداء، وأفقها الذي لا يحد، يعجز أمامه كل الخصوم، ويهابه كل الأعداء، ويحفظه أحرار وشرفاء الأمة في الأفئدة والجفون، مجاهد شجاع وعزيز وكريم وواعٍ يقاتل بنفسه وجيشه ورجاله المؤمنين لاسترداد حق هذه الأمة من الحرية والاستقلال والوحدة، وسواء أطلقوا عليه القائد اليمني أو لم يطلقوا، فإنه القائد اليمني الذي يقف ضد الرأسمالية الأمريكية المتوحشة، القائد اليمني الذي يقف ضد الصهيونية الملعونة، القائد اليمني الذي يقف ضد التمييز العنصري ويواجه الزيف الديمقراطي الغربي، القائد اليمني الذي يقف ضد التبعية والارتهان، القائد اليمني الذي يقف ضد تجزئة معركة الأمة، القائد اليمني الذي يقف ضد الاستعمار والرجعية، القائد اليمني الذي يقف ضد التخلف والجهل والاستبداد والفجور والمجون، انه السيد القائد اليمني الذي سيبقى نهجه ومسيرته ووعيه ومشروعه وخياراته ومبادئه وتوجيهاته حتى قيام الساعة.
اليوم من يهاجم السيد القائد على خطابه بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد 1445هـ عليه أن يوضح لنا هل خلافاته مع سيدنا وقائدنا خلاف على المبادئ والثوابت أم على ما يحدث من مواقف في تجربة التحرر والاستقلال، فإذا كان الخلاف على المبادئ والثوابت فإن من يهاجمه هو عدو للأمة كلها وليس لليمن وحدها، وإذا كان الخلاف على وقائع تجربة مشروع التحرر والاستقلال فالتجربة لا زالت في بداياتها جارية ومستمرة وهي تجربة للمستقبل، ويمكننا معا الخروج بدروس انتصارات مواقفها المتتابعة من خلال التحليل الموضوعي المنهجي طالما هناك اتفاق على المبادئ والثوابت، انا أفهم جيدا لماذا يهاجم اليمين الرأسمالي الصهيوني والأمريكي والوهابي السيد القائد، لأنهم تضرروا من انحيازاته الدينية والوطنية والاجتماعية والقومية والإنسانية، لكن مالا أفهمه هو هجوم بعض اليساريين ونخب اليسار، وخاصة أن القيادات التاريخية لليسار العربي والإسلامي تعرضت لأبشع أنواع الظلم والتجويع والقتل والاغتيال والنبذ من الوحشية الصهيونية والرأسمالية الأمريكية والرجعية الخليجية، ومع هذا لم يؤثر ذلك على تقييم النخب اليسارية اليوم لأنفسهم، تقييما موضوعيا لطبيعة مشروع السيد القائد للتحرر والاستقلال وتوجهاته الدينية والوطنية والإنسانية والأخلاقية..
لولا ثورة السيد القائد التحررية وبهويتها الإيمانية وانتمائها اليمني، لكان المهرولون والمنبطحون والمطبعون الذين يقومون بالهجوم عليه اليوم قد جعلوا الشعب اليمني كله يعمل خادما لأسيادهم الصهيونيين والرأسماليين الأمريكيين والاقطاعيين السعوديين، هؤلاء النخب يظنون وكل ظنهم إثم أن وعي وقيم ومشروع السيد القائد ليس الا مجرد حركة سياسيه للوصول للسلطة فقط، دعوهم في غيهم يعمهون، لأننا المؤمنون بمشروع وقيم ووعي هذا القائد العظيم نلمس في كل ساعة وحين ثمار ذلك الوعي وتلك القيم وهذا المشروع، عندما يتحدث عنها السيد القائد تخرج كلماته للخضراء إلى أفئدة وعقول الناس، تضئ خطوات مسيرتهم على أرض الوطن اليمني وعلى كافة دروب أراضي الأمة العربية والإسلامية، بينما المهرولون إلى أحضان الأمريكي والبريطاني والإسرائيلي والسعودي والإماراتي قد خسئت مشاريع أحزابهم التي بها يستظلون، أما مشروع السيد القائد المقاوم فلا ظل ليمني إلا ظله، ولا كرامة لعربي أو مسلم إلا تحت رايته المنادية للجهاد والتحرر والاستقلال، وهذا قول الحق أقوله لكم، فانفجروا أو موتوا بغيضكم، لن يشعر بكم أحدا في بادية أو حضر، قائد مسيرتنا حىٌ يسعى دخل قلوبنا وعقولنا وفكرنا وضمائرنا وفعلنا وقولنا، ولن يعلم وعيه وقيمه ومشروعه وخطوه ونهجه إلا الأحباب والمريدين لله ورسوله ولليمن وللأمة، لا يفلتونه من بين أيديهم أبدا، يهاجرون معه إلى كل معارك المقاومة، تاركين خلفهم وورائهم وتحت بيادتهم قوم التطبيع و التبعية والاستسلام والتفاوض والمساومة..
المصدر: الثورة نت
إقرأ أيضاً:
اليوم نرفع راية استقلالنا (1)
تعود ذكری الاستقلال من داخل البرلمان، وبلادنا تخوض حرب الكرامة لكن ذلك لا يمنعنا من الذكری فالذكری تنفع المٶمنين.
يحُقّ لأهل السودان أن يَتَباهوا علی ساٸر أهل أفريقيا طُرَّاً، وعلی كثيرٍ من أهل الدول العربية، بأنهم قد عرفوا سُبُل الحضارة قبلهم، وخَبِروا أساليب الحكم قديمها وحديثها، منذ عهودٍ موغلة فی القِدَم، بل منذ نشأة البشرية علی كوكب الأرض!!
وقد أثبت علماء التاريخ والآثار ذلك فی دراسات كثيرة، تنوء بها أرفف المكتبات القديمة، وتتداولها وساٸط الإعلام الحديثة، ويحتفي بها أُولو العزم من الدارسين، وقد ينكرها بعض المتعصبين من أصحاب الغرض، والغرض مرض !!
وقد يقول قاٸل (هب إن إنسان السودان كان أقدم البشر، وكان هو الإنسان الأول، وأن الجميع جاءوا من نسلهم – من لدن أبينا آدم عليه السلام وحتی يرث الله الأرض ومن عليها- !! فأين هو السودان، وإنسان السودان، وحكومات السودان من ذلك؟؟؟)
– منذ أن نال السودان استقلاله من دولتي الحكم (الثناٸی) -إنجلترا/مصر- فی الأول من يناير عام 1956م ، جَرَّب (ثلاثة) أنواع من الحكومات، فصلت بينها (ثلاث) ثورات شعبية وتخللتها (ثلاث) فترات إنتقالية۔
حكومة حزبية منتخبة۔حكومة يأتی بها إنقلاب عسكری ۔حكومة إنتقالية۔
ويمكن الحديث شيٸاً ما ولو شكلياً، عن نظام (حكم ملكي) فُرِضَ علی السودان الذي كانت تستعمره انجلترا (الملكية)، بالٕاشتراك مع مصر (الملكية) أيضاً، يديره حاكم عام إنجليزي تختاره (ملكة) إنجلترا ويُصدر (الخديوی) فی مصر فرماناً بتعيينه، وفي خِضَم التنازُع بين دولتي (الحكم الثناٸی)، نُودي ب (الملك فاروق ملكاً علی مصر والسودان) مع كون مصر نفسها كانت مستعمرة بريطانية حينذاك !!
تسلمت أول حكومة وطنية مقاليد الحكم من الإستعمار ، وكانت حكومة حزبية منتخبة برٸاسة السيد الأستاذ إسماعيل الأزهری، بعدما ذاب مٶتمر الخريجين – طليعة الوطنيين المنادين بإستقلال السودان – فی الحزبين الكبيرين، أو فی الطاٸفتين الكبيرتين علی وجه الدِّقة، فمٶتمر الخريجين الذی أنشِٸَ علی غرار حزب المٶتمر الهندی- القاٸم إلی يوم الناس هذا – وجد نفسه أمام (إنتخابات عامَّة) تتطلب ميزانيات ضخمة، ومعينات كثيرة، وتجربة جديدة كليَّاً، لا قِبَل له بها، خاصة بعد المعركة الإنتخابية عام 1943م لاختيار الهيٸة الستينية للمٶتمر والتی أدت لانقسام حاد، بين مجموعتين الأولی بزعامة الأزهري يساندهم الأبروفيون، والثانية مجموعة الشوقيين بزعامة محمد علی شوقي ومجموعة من أبناء الأنصار يساندهم بطبيعة الحال السيد عبد الرحمن المهدی، ووسط جماهير تدين بالولاء للسيدين الكبيرين، السيد (السير) علي الميرغنی زعيم طاٸفة الختمية، وسليل العترة النبوية !! والسيد عبد الرحمن المهدی زعيم طاٸفة الأنصار، ونجل السيد الإمام محمد أحمد المهدی مُفجر الثورة المهدية، الذی خاض غمار حرب ضروس ضد المستعمر وحرر البلاد من ربقة الإستعمار بحد السيف (حرفياً) بمساندة واسعة من جماهير الشعب السوداني الذی بذل الغالي والنفيس في سبيل نيله حريته. فقد كان من المحتم علی عضوية مٶتمر الخريجين أن ينضووا تحت عباءة أحد السيدين ربما تُقيةً، لكنه ليس عن قناعة حتماً، وعندها تفرق مٶتمر الخريجين أيدي سبأ، وحُرم السودان من تجربة حديثة لبناء دولة ديمقراطية حديثة، ونالت البلاد إستقلالها، بعد سودنة جميع الوظاٸف فی الدولة، وكانت السودنة هی الشرارة التي أطلقت التمرد فی جنوب السودان من عقاله، في اْغسطس 1955م، قُبيل إعلان الإستقلال إحتجاجاً علی إبدال الإنجليز الرحماء!! بالعرب القساة تجار الرقيق !! كما قالت بذلك الدعاية الإستعمارية (رمتني بداٸها وانْسَلَّتِ)، والذی أفضی في نهاية الأمر – بعد حرب أهلية هی الأطول فی القارة الأفريقية – إلی انفصال جنوب السودان بعد الإستفتاء الذی أقرته إتفاقية السلام الشامل (نيفاشا) الموقع فی نيروبی يناير 2005م۔ وأدت ل(ثناٸية) جديدة !!
ونواصل إن أذِن الله لنا بالعودة.
-النصر لجيشنا الباسل.
-العِزة والمِنعة لشعبنا المقاتل.
-الخِزی والعار لأعداٸنا، وللعملاء.
محجوب فضل بدري
إنضم لقناة النيلين على واتساب