ترتبط العمليات الومية المختلفة التي نقوم بها يوميا في مختلف أركان المنزل بشكل أساسي بأشكال وألوان الغرف والمساحات التي نكون متواجدين فيها دائما، وبشكل أساسي،  فإن الألوان والأجواء المحيطة بك هي إلهامك الأول، فعند الدخول للمطبخ سواء للأكل أو الطهي أو الشرب أو لأي عملية أخرى فإنه من المهم توافر الأجواء المثالية لتقومي بعملية الطهي بصورة مثالية وممتعة،

اقرأ ايضاًأنظمة الألوان الـ"نيوترال".

. تحول منزلك إلى المكان الأكثر راحة على وجه الأرض

كما تأتي أهمية المطبخ على أنه من أكثر الغرف استخداما في المنزل ومن أبرز المساحات التي تحب ربات المنازل دائما تجديدها وإعادة الحيوية فيها، وذلك لمزيد من الشعور بالراحة وجعل مهمة الطهي أكثر كفاءة ومتعة، وأيضا المساهمة في زيادة قيمة المنزل وجماله.


لكن كثيرا ما قد تشعر ربات المنزل بالملل والإعتياد على محتويات ومظهر وتصميم المطبخ، وهو الأمر الذي يجعلهن يرغبن في إجراء بعض التجديدات فيه للحصول على شعور جديد وممتع لعملية الطبخ وتناول الطعام والشراب وغيرها من النشاطات المختلفة التي نقوم بها عند تواجدنا في المطبخ.

ويمكن تجديد المطبخ ومنحه دفعة من الحيوية والحياة، وذلك من خلال تنفيذ مجموعة من النصائح والخطوات الهامة التي سنتناولها معك في هذا المقال.

الرفوف المفتوحة في ديكور المطبخ، أناقة وجمال وعملية

ومن أبرز فوائد الرفوف المفتوحة في ديكورات المطابخ هي إنشاء نقطة محورية في مساحتهم، ولتستعمل كمعرض فني للأواني والأطباق وكتب الطهي وغيرها من الأشياء المفيدة لأي مطبخ عصري وأي عنصر في مطبخك تودين باستعراضه بشكل فني وجميل يتلائم مع ديكورك الخاص.
 

ونظرا لأنها غالبا ما تكون أقل حجما على الفراغ فهي تجعل المطابخ الصغيرة تبدو أكبر مساحة، وتعتبر بديل عملي عن الخزائن المغلقة والثقيلة على الفراغ الكامل.

كما تتميز تصاميم الرفوف المفتوحة والملونة بإضفاء البهجة والتألق على ديكورات المطابخ العصرية، بالإضافة إلى الرفوف الملونة التي تعطي وحي المطابخ الريفية الهادئة، 

كما ننصحك بتثبيت الرفوف الخشبية فوق الحوض مما يساعد المطبخ الصغير على الشعور بمزيد من الانفتاح كما ستوفر لك في بعض الأحيان تخزينا مفيدا.

الـ"باكسبلاش" إضفة مميزة ستزيد من قيمة وجمال مطبخك

تعتبر أجزاء الجدران الموجودة فوق سطح العمل أو التي يطلق عليها اسم ال"باكسبلاش"، من المساحات التي يمكن أن تكون بمثابة إضافة جمالية مميزة للمطبخ، ولذلك، ينصح الخبراء ببث الحياة مرة أخرى في المطبخ، من خلال اختيار "باكسبلاش" جميل وبنقشات مميزة، سواء المصنوع من النحاس أو السيراميك أو الحجر أو الزجاج العاكس كالمرايا وغيرها الكثير من المواد المستخدمة في تشكيل ال"باكسبلاش" العصري والمميز.

كما يتميز الـ"باكسبلاش" المميز بقدرته على خلق وهم بالمساحة الأكبر، وعكس الضوء بطريقة رائعة.

أسطح الجرانيت لتجديد لمسات من الفخامة الدافئة والراقية

وتماشيا مع موضة العام 2023 و2024 في الديكورات الداخلية والمتعلقة بالمطبخ، يعود الجرانيت إلى الواجهة بتصاميم مميزة وألوان كثيرة وفاخرة، ومن أفضل طرق بث الحيوية واللمسة اللونية الفخمة للمطبخ استبدال سطح العمل القديم بآخر من الجرانيت الملون باللون الذي ستفضلينه ومن أجمل الألوان وأكثرها تميزا لهذا العام هي اللون الأبيض الممزوج بعروق سوداء رقيقة، واللون الكهرماني العميق.

اقرأ ايضاًكيت ميدلتون بقصة ولون شعر جديدة.. تغييرات راقية ونصائحنا لألوان الهايلايتالسجاد الملون.. لمسة فريدة ستغير من أجواء مطبخك

عند الرغبة في منح المطبخ دفعة من التجديد غير المكلفة والجميلة، فلا شيء يضاهي جمال سجادة جديدة أنيقة وبألوان زاهية تمنحين بها مساحتك لمسة حيوية ووحي من المساحة الإضافية، وتعد السجاجيد المنقوشة الزاهية الألوان من أجمل التصاميم التي يمكن اختيارها للمطبخ الملئ بالحيوية.

ولكن يجب التذكر أنه نظرا لأن المطبخ من أكثر غرف المنزل استخداما من كافة أفراد الأسرة والزوار، لابد من اختيار سجادة قليلة الصيانة وسهلة التنظيف.


 

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: مطبخ ديكورات التاريخ التشابه الوصف

إقرأ أيضاً:

طرق ربح المال عبر الإنترنت: إليك 4 مواقع ومنصات تقدم فرصا رائعة

في ظل التطورات التكنولوجية المتسارعة التي يشهدها العالم حاليًا، أصبح ربح المال عبر الإنترنت من الأمور المتاحة التي يمكن لكثيرين فعلها، ولكن بشرط أن يكون الشخص على معرفة بكيفية العمل والتربح عبر الإنترنت، وأيضًا على دارية بالمواقع التي تتيح تحقيق الدخل المادي.

ربح المال عبر الإنترنت

وبينما يتساءل كثيرون عن مواقع يمكن من خلالها تحقيق الربح المالي عبر الإنترنت، يمكن الإشارة إلى أن هناك بعض المواقع والمنصات المشبوهة التي لا يجب الانسياق ورائها، ويجب البحث عن تلك المواقع والمنصات المضمونة التي توفر فرص حقيقية وجيدة لربح المال.

4 مواقع لتحقيق الربح عبر الإنترنت

بحسب ما ورد على موقع «ويكي هاو»، فإنه من المواقع والمنصات التي تتيح إمكانية تحقيق الربح عبر الإنترنت:

1. Swagbucks:

يعد Swagbucks من أشهر مواقع الربح عبر الإنترنت؛ إذ يقدم للمستخدمين مهامًا بسيطة مثل مشاهدة الإعلانات، واستكمال الاستطلاعات، وتأدية الألعاب، مقابل نقاط قابلة للتحويل إلى أموال أو بطاقات هدايا، ويتميز موقع Swagbucks بعدة مميزات، منها:

سهولة الاستخدام. تنوع طرق الربح. إمكانية السحب من خلال باي بال أو بطاقات الهدايا.

2. Fiverr:

تعد منصة Fiverr وجهة مثالية للمستقلين الذين يمتلكون مهارات قابلة للتسويق، مثل الكتابة، والتصميم، والترجمة، والتسويق الرقمي، وتطوير البرمجيات، ومن مميزاتها:

ضمان الدفع من خلال المنصة. تنوع الخدمات المتاحة. إمكانية بناء سيرة ذاتية قوية. 3. Upwork:

تشبه منصة Upwork منصة Fiverr، لكنها تركز على الوظائف ذات المدة الطويلة بدلًا من المهام المُجزأة، ومن مميزاتها:

فرص عمل تنافسية في مختلف المجالات. إمكانية التقدم لوظائف تناسب خبراتك ومهاراتك. التواصل المباشر مع أصحاب العمل.

4. Google AdSense:

يعد Google AdSense برنامجًا مجانيًا من Google يسمح لأصحاب المواقع الإلكترونية بعرض إعلانات مستهدفة على صفحاتهم وكسب المال مقابل كل نقرة، ويتميز بـ:

سهولة التكامل مع المواقع الإلكترونية. مصدر دخل مستمر. إمكانية التحكم في نوع الإعلانات المعروضة. نصائح لضمان تحقيق الربح عبر الإنترنت تأكد من مراجعة شروط وأحكام كل موقع قبل التسجيل. ابدأ بمهام بسيطة وسهلة لتعزيز مهاراتك وخبرتك. حافظ على التزامك بالمواعيد النهائية وتقديم عمل عالي الجودة. سجل في أكثر من موقع لزيادة فرصك في الربح.

مقالات مشابهة

  • يورو 2024.. لفتة رائعة من منتخب رومانيا بعد توديع البطولة
  • “امرأة الألوان”… معرض فني للتشكيلية ناديا نعيم بالسويداء يتخلله ندوة فنية
  • طرق ربح المال عبر الإنترنت: إليك 4 مواقع ومنصات تقدم فرصا رائعة
  • طريقة عمل المورتة في المنزل واستخداماتها
  • نصائح فعالة حتى لا تغرق في عرقك بالصيف
  • زراعة النعناع في المنزل.. نصائح للمبتدئين
  • متى تهدد المضادات الحيوية صحة الجسم؟
  • هيئة فنون الطهي تنظم فعالية المزارعين في منطقة الباحة
  • نصائح لمريض حساسية الشعب الهوائية فى الجو الحار
  • لمحبّي السياحة... أماكن رائعة في الشوف تنبغي زيارتها