أبوظبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة مكتب أبوظبي للاستثمار يوقع اتفاقيتين لتعزيز مجمع «SAVI» «سيدات أعمال أبوظبي»: بيئة العمل في الإمارات محفزة

بدأ التداول على أسهم شركة إنفستكورب كابيتال بي إل سي، في سوق أبوظبي للأوراق المالية، أمس بعد قبول إدراج الشركة المتخصصة في خدمات رأس المال وتمويل رأس المال في مجال الاستثمارات البديلة.


وقد طرحت انفستكورب كابيتال ما يعادل 32.85% من إجمالي رأس المال وجمعت عائدات إجمالية بلغت 1.66 مليار درهم (أي ما يعادل 451 مليون دولار). وجاء سعر الطرح النهائي للاكتتاب العام عند 2.30 درهم للسهم الواحد، مما استقطب طلب المستثمرين المؤسساتيين الدوليين والمحليين. وبلغت القيمة السوقية للشركة حوالي 5.04 مليار درهم (ما يعادل حوالي1.37 مليار دولار) عند الإدراج.
وتستهدف الشركة توزيع أرباح عن الأسهم تبلغ حوالي 422 مليون درهم عن السنة المنتهية في 30 يونيو 2024، أي ما يعادل نسبة 8.4% على أساس مطلق وتناسبي وبنسبة 13.5% سنويًا لمستثمري الطرح العام.
وفي كلمته خلال حفل قرع جرس افتتاح التداول في سوق أبوظبي للأوراق المالية، أكد محمد العارضي، رئيس مجلس الإدارة التنفيذي لمجموعة إنفستكورب، الشركة العالمية لخدمات إدارة الأصول وتمويل رأس المال، أن أحد أهم أولويات المرحلة الحالية هي حماية مصالح جميع المساهمين، وتوجيه «إنفستكورب كابيتال» أثناء سعيها نحو النمو، وتحقيق عوائد تحقق القيمة لجميع المساهمين. 
وتعليقًا على الإدراج، قال عبدالله سالم النعيمي، الرئيس التنفيذي لسوق أبوظبي للأوراق المالية:«نرحب في سوق أبوظبي للأوراق المالية بشركة إنفستكورب كابيتال التي تتمتع بمكانة قوية في قطاع الاستثمارات البديلة عالمياً، مؤكداً أن هذا الإدراج هو دليل راسخ على الثقة التي وضعتها الشركات العالمية في أسواق المال في دولة الإمارات، واقتصاد الدولة المستقر ومنظومة مستثمرين متنوعة.
وذكر تيموثي مطر، الرئيس التنفيذي لدى «إنفستكورب كابيتال» إن إدراج الشركة لأول مرة في سوق أبوظبي للأوراق المالية يمثل استكمالًا ناجحًا للطرح العام الأولي الأول من نوعه في المنطقة حيث إن الطلب الذي لاقته الشركة من مجموعة واسعة من المستثمرين دليل راسخ على ثقة المساهمين الجدد في استراتيجية وإمكانات النمو، معلناً عزم الشركة المضي قدمًا في بناء إنجازات تضاف إلى السجل القوي لإنفستكورب وتزويد جميع المساهمين بفرص استثمارية لا مثيل لها وعوائد متسقة.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: إنفستكورب سوق أبوظبي للأوراق المالية أبوظبي فی سوق أبوظبی للأوراق المالیة إنفستکورب کابیتال رأس المال ما یعادل

إقرأ أيضاً:

برلمان التجار

1 يوليو، 2024

بغداد/المسلة الحدث:

حيدر الموسوي

لا نستبعد ان تكون الدورة البرلمانية القادمة اكثر من نصف الموجودين داخل قبة البرلمان هم من فئة رجال الاعمال والتجار وان كانوا متفاوتين في امتلاك رؤوس الاموال ونوع وشكل البزنس .

هنا قد انتهى زمن المثقف والذي يمتلك فكر ومعرفة وصار الامر متروك للعبة المال .

في احدى الدورات ما قبل الأخيرة دفع احدهم ما يقارب المليون دولار لشراء مقعد له داخل البرلمان ومن هنا بدأت القصة تتداول بين رجال أعمال واصحاب مصارف ورؤوس اموال .

فالدخول إلى العملية السياسية من قبل هكذا اشخاص لسببين وهما

الاول: هو حماية اموالهم ومصالحهم من الابتزاز من قبل الجماعات المرتبطة بالاحزاب والحركات السياسية.

والثاني: هو الحصول على عقود مشاريع في داخل البلاد باعتبار اصبحوا جزء من صناع القرار.

الكونغرس الاميركي فيه عدد كبير من الأغنياء ولا يفكروا بسرقة المال العام لانهم غير محتاجين لزيادة رصيدهم والدليل ان اغلب رؤساء الولايات المتحدة الاميركية هم من اصحاب المال لكن الأمر لدينا مختلف فهناك من تسلق عبر هذه البوابة واصبح همه ليس تمثيل الفئات الاجتماعية التي صوتت له بقدر ما انه يريد تعويض كل دينار أنفقه في حملته الانتخابية من خلال وضعه الجديد داخل المؤسسة التشريعية وهذه هي عقلية التاجر الذي يفكر ان دفع دينار واحد يجب ان يحصل بالمقابل على خمسة دنانير حتى وان تاخر الأمر لبرهة من الزمن .

وهنا اصبح لدينا نواب من عدة طبقات مختلفة وقد تم تهميش من لديه فكر حقيقي او تم تغيبيه بشكل او بأخر من خلال اهتمام حتى بعض التنفيذيين بفئة التجار داخل المجلس وترك اصحاب الفكر والتشريع والرقابة الحقيقية لان المال ينهي جميع المشاكل في دولة تعودت على ظاهرة الكسب غير المشروع .

البرلمان القادم وفق هذه العقلية وهذه الثقافة وحاجة الناس الفقراء الذين لديهم احتياجات اساسية للعيش من الطبيعي جدا ان يصطفوا مع هذا النوع من المرشحين لان الآخرين لا يمتلكوا سوى التنظير والخطط التي تحتاج لسنوات لكن التاجر هو يدفع بالمباشر ، نحن امام انحدار حقيقي في السلطة الام وهذا نتيجة غياب الثقة بالنظام السياسي واقتصار الامر على الجمهور الحزبي الذي هو من يقرر بالانابة مصير تلك السلطات عن الآخرين وذلك للانعزال الاجتماعي من الاغلبية الصامتة التي اصابها اليأس واضحت تفكر فقط كيفية ادارة شؤون حياتها بالقدر المتيسر من دون الاهتمام بما يجري

تتحمل الأحزاب دعم هذه الظاهرة لأنهم يعتمدون موخرا في قوايمهم على هكذا نماذج.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

مقالات مشابهة

  • عمومية «حديد الرياض» تقر زيادة رأس المال 40% بأسهم منحة
  • عمومية «غاز» توافق على توزيع 5% أرباحًا نقدية عن 2023
  • «سيدي كرير للبتروكيماويات» تخطط عبر تحالف لاستيراد الغاز الصخري الأمريكي
  • بدء جلسة لجنة المال بحضور وزير الصحة
  • «ڤاليو» تعلن إتمام الإصدار العاشر لسندات توريق بقيمة 1.2 مليار جنيه
  • برلمان التجار
  • تعديل وحدة المزايدة لتحديد سعر الإقفال للأوراق المالية
  • فتنة الموسم
  • بنك باركليز يتوقع تخلي الاحتياطي الفيدرالي عن «التشديد الكمي» دون اضطرابات في أسواق المال
  • ما حكم المال الذي يُصرف للمتبرع بالدم على سبيل المكافأة؟ الإفتاء تجيب