تعادل منتخب بوركينا فاسو مع نظيره غينيا بيساو، بهدف لمثله، فى المواجهة التي جمعت بينهما مساء اليوم الجمعة، ضمن منافسات الجولة الأولى للمجموعة الأولى من تصفيات أفريقيا المؤهلة لمونديال 2026 في أمريكا وكندا والمكسيك.

أحرز ماما بالدي هدف التقدم لصالح غينيا بيساو ضد بوركينا فاسو فى الدقيقة 21  ثم أدرك بيرتراند تراوري التعادل في الدقيقة 62.

وشارك باتي توريه لاعب وسط بيراميدز مع منتخب بوركينا فاسوبالإضافة إلى دانجو واتارا مهاجم بورنموث الإنجليزى، وبيرتراند تراوري مهاجم أستون فيلا المعار إلى إسطنبول باشاك شهير التركى.

ويتواجد منتخبا بوركينا فاسو وغينيا بيساو، ضمن منافسات المجموعة الأولى من تصفيات كأس العالم والتي تضم بجانبهما منتخب مصر، بالإضافة إلى منتخب سيراليون، منتخب إثيوبيا.

ويتصدر منتخب مصر ترتيب المجموعة الأولى بتصفيات أفريقيا المؤهلة الى نهائيات بطولة كأس العالم 2026.

وكان منتخب مصر قد اكتسح جيبوتى، بستة أهداف نظيفة  أمس الخميس، على استاد القاهرة، في إطار منافسات الجولة الأولى من التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم 2026، من المجموعة الأولى عن قارة أفريقيا.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: بوركينا فاسو منتخب بوركينا فاسو بورکینا فاسو

إقرأ أيضاً:

كوبا أمريكا 2024: مواجهة مصيرية تجمع الإكوادور والمكسيك بختام منافسات المجموعة الثانية

يتطلع منتخب فنزويلا لمواصلة سلسلة انتصاراته عندما يلاقي جامايكا في ختام منافسات المجموعة الثانية لبطولة كوبا أمريكا 2024 التي تقام بالولايات المتحدة الأمريكية. 

ويسعى منتخب جامايكا بقيادة مدربه الأيسلندي هيمير هالجريمسون لترك بصمة شرفية جديدة يختم بها مشاركته الثالثة في كوبا أمريكا، بعدما خرج من الدور الأول في نسختي 2015، و2016 بـ 6 هزائم.

أما منتخب فنزويلا الذي لم يسبق له التتويج بكأس كوبا أمريكا، فقد خاض 72 مباراة في تاريخ مشاركاته بالبطولة حقق خلالها 10 انتصارات مقابل 17 تعادلا و45 هزيمة، وسجل 45 هدفا مقابل 55 هدفا في شباكه.

وضمن نفس المجموعة يلتقي منتخب الإكوادور ضد المكسيك في مواجهة مصيرية، بختام منافسات المجموعة الثانية للبطولة. 

ويتساوى المنتخبان برصيد 3 نقاط، ولكن الإكوادور تتفوق بفارق الأهداف في المركز الثاني في ظل منافسة شرسة بينهما على انتزاع بطاقة التأهل الثانية لدور الثمانية، بعدما حجز منتخب فنزويلا البطاقة الأولى بتحقيقه الفوز في أول جولتين.

ويلتقي المنتخبان للمرة السادسة في كوبا أمريكا، حيث شهدت المواجهات السابقة تفوقا كاسحا للمكسيك بتحقيق 4 انتصارات مقابل فوز وحيد لمنتخب الإكواداور بنتيجة (1/2) في الدور الأول بنسخة عام 2015.

وضمن نتائج المجموعة الأولى، فاز منتخب الأرجنتين على بيرو، بثنائية نظيفة، ويدين راقصو التانجو بالفضل في هذا الانتصار إلى المهاجم لاوتارو مارتينيز، الذي واصل تألقه ونجح في تسجيل الهدفين في الدقيقتين 47 و86.

بذلك، حقق المنتخب الأرجنتيني العلامة الكاملة في مرحلة المجموعات، ب9 نقاط من 3 انتصارات، على كندا وتشيلي وبيرو، ليتأهل متصدرا للدور ربع النهائي.

وحقق منتخب كندا تأهلا تاريخيا لدور الثمانية، بعدما اقتنص تعادلا سلبيا بطعم الفوز أمام تشيلي، وكان يكفي منتخب كندا تحقيق التعادل من أجل بلوغ الأدوار الإقصائية في البطولة، التي يشارك فيها للمرة الأولى.

مقالات مشابهة

  • بوركينا فاسو: متظاهرون يطالبون بنقل السفارة الفرنسية ويمهلونها شهراً
  • بوركينا فاسو.. متظاهرون يطالبون بنقل السفارة الفرنسية ويمهلونها شهراً
  • بطلة المشروع القومي ببورسعيد تقتنص المركز الأول في تصفيات المنتخب المؤهلة لبطولة العالم
  • سباليتي باقٍ مع منتخب إيطاليا حتى مونديال 2026
  • كوبا أمريكا 2024: مواجهة مصيرية تجمع الإكوادور والمكسيك بختام منافسات المجموعة الثانية
  • محلل اقتصادي: جمهورية غينيا بيساو عنصر مهم في القمة السعودية الأفريقية
  • الأرجنتين إلى ربع نهائي كوبا أمريكا بعد ثنائية في مرمى البيرو
  • عقب فوزها على بيرو 2-0.. الأرجنتين إلى دور الثمانية بـ”كوبا أمريكا” متصدرةً مجموعتها
  • سويسرا تُطيح بإيطاليا خارج “يورو 2024”
  • سويسرا تُطيح إيطاليا خارج «يورو 2024»