العين (وام)

أخبار ذات صلة نهيان بن مبارك: المعرفة هي القوة لمواجهة مرض السرطان مبادرات وطنية تغطي 11 محوراً في «COP28»

أكدت الشيخة الدكتورة شما بنت محمد بن خالد آل نهيان، رئيسة مجلس إدارة مؤسسات الشيخ محمد بن خالد آل نهيان الثقافية والتعليمية، أن دولة الإمارات العربية المتحدة نموذج للعطاء والمحبة والتسامح، تلك القيم التي نعول عليها في رؤيتنا للعالم، ونحمل على قلوبنا وعداً أن نبقى سنداً للإنسانية.


وأشارت، في احتفالية خاصة بمناسبة اليوم العالمي للتسامح شارك فيها مجموعة من طلبة مدارس مدينة العين، بحضور شخصيات من مؤسسات المجتمع المحلي، إلى أهمية أن يحتذي العالم بنهج التسامح والسلام من أجل الطفولة ومستقبل المجتمعات البشرية التي تعاني ويلات الاضطراب. ووجهت الشكر والتقدير للقيادة الرشيدة. وقالت: في هذا اليوم نوقد نور الأمل من أجل العالم ليعم السلام والطمأنينة. بدأ الحفل بالسلام الوطني لدولة الإمارات ثم فقرات فنية ورياضية وتراثية من طالبات مدرسة المعالي وأطفال روضة المسك وطلبة مدرسة طحنون بن محمد ومدرسة جبل حفيت، وطلبة مدرسة محمد بن خالد آل نهيان للأجيال، وطلبة مدرسة الحمدانية الكبرى الخاصة، فيما تم توزيع الهدايا الرمزية التي شاركت بتقديمها إدارة الخدمات وإسعاد المجتمع ببلدية مدينة العين.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: شما بنت محمد بن خالد التسامح الإمارات اليوم العالمي للتسامح محمد بن خالد

إقرأ أيضاً:

“الأرشيف والمكتبة الوطنية” يلقي الضوء على العلاقات التاريخية الإماراتية المغربية بموسم “طانطان”

 

 

 

ينظم ركن الأرشيف والمكتبة الوطنية ضمن فعاليات جناح الإمارات بــ “موسم طانطان الثقافي 2024″ بالمغرب معرضا مصورا يُوثّق العلاقات الأخوية التاريخية بين دولة الإمارات والمملكة المغربية وامتدادها عبر السنين والتي أرسى دعائمها المغفور لهما الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان والملك الحسن الثاني (طيب الله ثراهما) وحرصت قيادتا البلدين الشقيقين على تعزيزها.

ولفت حمد الزعابي، مشرف فعاليات الأرشيف والمكتبة الوطنية، إلى أن المشاركة للموسم الثاني في جناح الإمارات تعكس عمق العلاقات الأخوية بين البلدين.

وقال :”نستعرض أمام الزوار العلاقات الوثيقة بين البلدين عبر 22 صورة تاريخية توثق للعلاقات الأخوية بين الإمارات والمغرب، أبرزها صور حصرية توثق أول زيارة للمغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، إلى المغرب عام 1971، وزيارة أخرى للمغفور له الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رحمه الله، عام 1999 ونعرض أيضا بعض الصور عن الماضي والحاضر لإمارة أبوظبي وباقي إمارات الدولة، وأبرزها صور لـ قصر الحصن في أبوظبي عام 1966، وصور أخرى بعد ترميمه عام 1999″.

وأكد أن مشاركة دولة الإمارات في موسم طانطان تبرز أهمية حماية التراث والاحتفاء به في مختلف المحافل، للمساهمة في إيصال رسالة الإمارات الحضارية والإنسانية إلى مختلف شعوب العالم”.وام


مقالات مشابهة

  • خالد بن محمد بن زايد: المواهب الإماراتية الثروة الحقيقية لمسيرة التنمية الوطنية
  • محافظ بني سويف يُكرّم أوائل شهادات التعليم الأساسي "عام وأزهر"
  • محافظ بني سويف يُكرّم أوائل شهادات التعليم الأساسي
  • محافظ بني سويف يُكرّم أوائل شهادات التعليم الأساسي «عام وأزهر»
  • فيديو | خالد بن محمد بن زايد يعتمد خطط توسعة أعمال ونشاطات «أدنوك»
  • خالد بن محمد بن زايد يزور مكاتب التداول التابعة لمجموعة أدنوك ويلتقي عدداً من خريجي “أكاديمية أدنوك للتجارة والتداول”
  • “الأرشيف والمكتبة الوطنية” يلقي الضوء على العلاقات التاريخية الإماراتية المغربية بموسم “طانطان”
  • دراسة الموسيقى وتدريسها: التحديات التي تواجه معلمي وطلبة الموسيقى المكفوفين
  • غباش: التجربة الإماراتية الثرية نموذج متميز في ممارسة الشورى
  • وزير الصحة : تواجد حكومة أخنوش بإقليم طاطا هو نموذج لسياسة القرب التي اوصى بها ملك البلاد