قال المستشار محمود فوزي، رئيس الحملة الانتخابية للمرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي، إن الرئيس السيسي أكد على ضرورة استمرار الحوار الوطني، وموافقته على المخرجات كانت "شيك على بياض".

المستشار محمود فوزي: السيسي له إنجازات وبصمات واضحة في كل شبر بالإسكندرية

قال المستشار محمود فوزي، في أول حوار تلفزيوني مع الإعلامي والمحامي الدولي خالد أبو بكر، ببرنامج "كل يوم" المذاع على شاشة "ON"،   إن دعوة الرئيس عبد الفتاح السيسي للحوار الوطني تأخرت نظرًا لوجود أولويات أخرى، أبرزها إعادة بناء المؤسسات ومكافحة الإرهاب.

وواصل :"الحوار الوطني عندما تمت الدعوة له لم تكن الدولة والإقليم بهذا الحال.. والحوار الوطني يجب أن يستمر وهو حالة تفيد كل الأطراف سواء الحكومة أو المعارضة وصانعي القرار، وفرصة .. وهناك أحزاب تتفق مع مرشحنا في الرؤية وتختلف في التفاصيل لكنها تقف على أرضية وطنية".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: محمود فوزى الرئيس السيسي الرئيس عبد الفتاح السيسي الحوار الوطن الحملة الانتخابية المستشار محمود فوزى رئيس الحملة الانتخابية محمود فوزی

إقرأ أيضاً:

«الإصلاح والنهضة»: الحكومة الجديدة أمام مسؤولية تاريخية و3 ملفات مهمة

قال هشام عبد العزيز، رئيس حزب الإصلاح والنهضة، إن الحكومة الجديدة تواجه مسؤولية تاريخية ومهمة صعبة تتمثل في ثلاثة ملفات مهمة هي «بناء الإنسان»، و«جذب الاستثمارات»، و«تخفيف الأعباء عن المواطنين».

اختيار وزراء يجمعون بين القدرات التنفيذية والتخطيطية

وأضاف في تصريحات لـ«الوطن»، أن تحقيق هذه الأولويات يتطلب اختيار وزراء يجمعون بين القدرات التنفيذية والتخطيطية، والقدرة على مخاطبة الرأي العام وترجمة آمال المواطنين، مشددا على ضرورة تعزيز ملف الإصلاح الإداري والحوكمة لضمان تحقيق مستهدفات الحكومة ومواجهة أي عراقيل.

ودعا «عبدالعزيز»، الحكومة الجديدة إلى الاستفادة من مخرجات الحوار الوطني وتضمينها في البرنامج الذي ستقدمه للبرلمان، مع ضرورة أن يتضمن البرنامج مستهدفات واضحة وجداول زمنية محددة.

تحقيق أهداف المصريين

وأكد أهمية أن يقوم البرلمان بدراسة البرنامج بعناية وتقديم تقريره وتعليقاته بشكل شفاف وحاسم لضمان نجاح البرنامج في تحقيق أهداف المصريين وتخفيف الأعباء عن كاهل المواطن، مشيرا إلى أنه ليس هناك وقت للتجارب، وعلى الحكومة أن تدرك حساسية الموقف الحالي ودقة المرحلة المقبلة.

في سياق متصل، أثنى حزب الإصلاح والنهضة على مخرجات مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي، الذي أسفر عن توقيع صفقات بين كبرى الشركات الأوروبية والمصرية تجاوزت قيمتها 42 مليار دولار.

وأكد في بيان، أن «الاستثمار الأجنبي المباشر» هو الركيزة الأساسية التي طالما وجه إليها الرئيس عبد الفتاح السيسي، والتي نادى بها الحزب في جلسات الحوار الوطني. ويرى الحزب أن هذا الاستثمار هو المخرج الحقيقي من الأزمة الاقتصادية الحالية وضمانة انطلاق الاقتصاد المصري نحو آفاق المستقبل.

مقالات مشابهة

  • الحكومة الجديدة تؤدي اليمين أمام الرئيس السيسي غدا
  • عضو بـ«الشيوخ»: مخرجات الحوار الوطني تدعم خطط الحكومة المرتقبة في ملف الاقتصاد
  • باسم لطفي: عزم الحكومة المرتقبة تنفيذ مخرجات الحوار الوطني ستنعكس على المواطن
  • «المؤتمر»: اعتماد الحكومة على مخرجات الحوار الوطني يزيد من ثقة المواطنين
  • عضو «الحوار الوطني» يطالب الحكومة بالاهتمام بالمواطن تنفيذا لتوجيهات الرئيس
  • «الإصلاح والنهضة»: الحكومة الجديدة أمام مسؤولية تاريخية و3 ملفات مهمة
  • مصدر: الحكومة الجديدة ستتقدم بحزمة تشريعية للبرلمان لتنفيذ مخرجات الحوار الوطني
  • مصدر مطلع: الحكومة الجديدة ستتقدم بحزمة تشريعية للبرلمان لتنفيذ مخرجات الحوار الوطني
  • الحوار الوطني في ذكرى ثورة 30 يونيو: المصريون سطروا ملحمة وطنية فريدة
  • الحوار الوطني: الشعب المصري سطر ملحمة وطنية في 30 يونيو