بلغت النسخة الثالثة من سلسلة بطولات الاتحاد الدولي للتنس للناشئين لفئة «J60» مرحلتها الأخيرة، إذ يسدل الستار اليوم السبت على منافسات البطولة بإقامة مباراتي الدور النهائي لمسابقتي فردي الأولاد والفتيات.
كما يشتمل برنامج اليوم الختامي على تتويج اللاعبين الفائزين في البطولة، وستقام المباريات في الساعة التاسعة والنصف صباحًا على ملاعب الاتحاد البحريني للتنس بجامعة البحرين بوليتكنك بمدينة.



نهائي فردي الأولاد
وسيلتقي في المباراة النهائي لمسابقة فردي الأولاد اللاعبان السويسري روبن بويكلي والروسي ايغور شيرباكوف.
ومن المنتظر أن يكون هذا النهائي قمة مباريات البطولة وأكثرها تشويقا وندية لتقارب مستوى اللاعبين، مع أفضلية بسيطة للاعب السويسري.
وقدّم اللاعبان مستويات قوية خلال أدوار البطولة المختلفة، إذ تمكنا من الإطاحة بمنافسيهما بنتائج كبيرة، ما يؤكد أحقيتهما ببلوغ المباراة النهائية لهذه المسابقة والتنافس على لقبها.
وبلغ اللاعب السويسري روبن بويكلي المباراة النهائية للمسابقة على حساب منافسه الصربي ماركو ميلوسفالجيك، إذ تغلب عليه في مباراة الدور قبل النهائي التي اقيمت يوم أمس بمجموعتين دون مقابل، جاءت نتيجتهما 6/‏‏1 و6/‏‏3.
في المقابل، تأهل اللاعب الروسي ايغور شيرباكوف للمباراة النهائية بعد تغلبه في الدور نصف النهائي على الصربي اليكسندر دسكالوفيتش بمجموعتين دون مقابل، وبنتيجة 6/‏‏2 و6/‏‏2.

نهائي فردي الفتيات
وفي نهائي فردي الفتيات، ستلتقي اللاعبة البريطانية اليغرا ديفيز مع الفرنسية سيندي لينغليز، إذ من المتوقع أن يكون النهائي مثيرًا بين اللاعبتين، خصوصا مع المستوى الفني المتميز والبراعة التي ظهرت بها اللاعبتان خلال البطولة بشكل عام، ومباراتي الدور نصف النهائي بصفة خاصة.
وتمكنت اللاعبة البريطانية اليغرا ديفيز من إقصاء اللاعبة المصنفة الأولى في البطولة الايطالية أنجليكا سارا، إذ تغلبت عليها بعد مباراة مارثونية بمجموعتين مقابل مجموعة واحدة، وجاءت نتائجها 6/‏‏3 و4/‏‏6 و6/‏‏3 في الدور نصف النهائي.
وضربت اللاعبة الفرنسية سيندي لنغليز موعدا مع البريطانية أليغرا في نهائي المسابقة بتغلبها الصعب على منافستها البريطانية فلورا جونسون في نصف النهائي، بعد مباراة امتدت إلى المجموعة الفاصلة، وبنتيجة 6/‏‏2 و4/‏‏6 و6/‏‏3.

ختام منافسات الزوجي
من جانب آخر، اختتمت أمس منافسات مسابقة الزوجي للأولاد والفتيات، إذ توّج اللاعبان السويسري روبن بويكلي والصربي اليكسندر داسكالوفيتش بلقب زوجي الأولاد بعد فوزهما في المباراة النهائية للمسابقة على الثنائي التركي بوغرا أوزكوج وأريل كايرا تونا بمجموعتين دون مقابل، جاءت نتيجتهما 7/‏‏6 و7/‏‏6.
وحققت اللاعبتان البريطانيتان أليغرا ديفيز وفلورا جونسون لقب زوجي الفتيات، بعد تفوقهما على منافستهيما الكازاخستانية أرينا غوغلينا والروسية ماريا شامكوفا بنتيجة 6/‏‏3 و6/‏‏4، في المباراة النهائية للبطولة.
وفي ختام المباراتين، قام أمين السر العام للاتحاد البحريني للتنس والحكم العام للبطولة بتتويج الفائزين في مسابقة الزوجي في الفئتين.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا المباراة النهائیة المباراة النهائی نصف النهائی

إقرأ أيضاً:

الاتحاد السكندري يقع بالمجموعة الأولى في بطولة الأندية العربية لكرة السلة

أسفرت القرعة "المعدلة" لبطولة الأندية العربية لكرة السلة في نسختها السادسة والثلاثين عن وقوع الاتحاد السكندري على رأس المجموعة الأولى من البطولة التي ستنطلق غدا وتستمر حتى 12 أكتوبر الجاري.

وأقيمت مساء اليوم الاثنين بالإسكندرية مراسم القرعة "المعدلة"، بعد اعتذار أندية بيروت والانطواني من لبنان وجمعية سلا من المغرب وترجي دراية من الجزائر عن المشاركة في البطولة، حيث تم توزيع الفرق الـ12 المشاركة في البطولة على مجموعتين جاءت كالتالي:

المجموعة الأولى: الاتحاد السكندري (مستضيف البطولة)، سموحة المصري، البطائح الإماراتي، الشارقة الإماراتي، كاظمة الكويتي، العربي القطري.

المجموعة الثانية: سبورتنج المصري، الوحدة الإماراتي، القادسية الكويتي، الغرافة القطري، سيب العماني، شعب حضرموت اليمني.

وستُقام مباريات المرحلة الأولى من البطولة على ملعب الصالة المغطاة بنادي الاتحاد السكندري بالشاطبي، وملعب الصالة المغطاة في برج العرب.

مقالات مشابهة

  • محافظ بورسعيد يناقش مع اتحاد الخماسي الحديث الاستعدادات لاستقبال بطولة العالم
  • 350 مشاركا في منافسات بطولة البرواني للبادل بالمحافظات
  • الاتحاد السكندري يقع بالمجموعة الأولى في بطولة الأندية العربية لكرة السلة
  • تواصل منافسات بطولة القدم بجامعة الحكمة بذمار
  • منافسات قوية في بطولة الجمهورية للشركات للكياك بنادي يخت الجيزة
  • منتخبنا للتنس يشارك في "البطولة الآسيوية للناشئين" بقطر
  • بطولة بكين.. ألكاراز يبلغ ربع النهائي
  • ألكاراز إلى ربع نهائي «بكين للتنس» في 56 دقيقة!
  • «رجال يد الأهلي» يواجه برشلونة اليوم في كأس العالم للأندية
  • ستقام بأمريكا بمشاركة 32 ناديًا.. 12 ملعبًا تستضيف منافسات بطولة كأس العالم للأندية 2025