ابين (عدن الغد) خاص

أكد مدير عام مكتب  الصحة العامة والسكان بمحافظة أبين الدكتور صالح الثرم أنه لم يتم إغلاق مستشفى الوضيع، ولكن تم احتلاله من قبل مدير المستشفى المقال عبدالقادر وإخوانه لرفضهم قرار التغيير الذي صدر بتعيين مديرا بديلا عنه بناء على مقترح من السلطة المحلية بمديرية الوضيع بالتوافق مع السلطة المحلية بالمحافظة ممثلة بالاخ محافظ المحافظة اللواء الركن أبوبكر حسين سالم لتغيير الإدارة الصحية بمديرية الوضيع بشكل عام.

وقال الدكتور الثرم أن السعي إلى تصحيح وتعزيز الوضع الصحي بمديرية الوضيع لا يعد تآمرأ على الوضيع وأهلها، مشيراً أنه تم تغيير كثير من المدراء في أغلب مديريات المحافظة وجميع من تم تغييرهم على الفور قاموا بتسليم من خلفهم دون أي اعتراض يذكر إلا مدير مستشفى الوضيع..

وجدد الثرم تأكيده أنه لم يتم اغلاق مستشفى الوضيع، وانما تم احتلاله من قبل المدير المقال وإخوانه لرفضهم قرار التغيير، موضحا أن المستشفى يعتبر أساساً شبه مغلق منذ سنوات لأنه لا تقدم فيه أي خدمات وتم زيارة المستشفى مرتين لم يجدوا الا شخص واحد ووجدوا مستشفى خرابة، فلم يعد فيه أي إخصائي هناك حيث أن مدير مستشفى الوضيع المقال قام بمضايقة العمال وأخذ عليهم مبالغ مالية ويخصم على الموظفين وكذلك ضايق العاملات في القبالة وإخراجهم منها وقام بتحويلهن إلى مكتب الصحة بل وعمد إلى بيع مادة الديزل وببيع المعدات الطبية وأجهزة ألتراساوند وبيع غرفة عمليات وعيادة أسنان، ويبيع حقن الأنسولين، وكذلك باع سيارة الإسعاف السابقة بالإضافة إلى إخفائه سيارة الإسعاف الجديدة في منزله وطفش بالمنظمات بسبب استغلاله لها، ووضع اخوانه داخل المستشفى وهم لا ينتمون للقطاع الصحي، علاوة على ذلك يستلم الموازنة التشغيلية للمستشفى ويتصرف بها لشخصه والسلطة المحلية بالمديرية على علم بذلك كله. وقدمت ٩ مقترحات بتغييره خلال ٢٠٢٢ - ٢٠٢٣ ومنحت له فرص لأجل يحدث أي إصلاحات لكن دون فائدة.


واردف. الثرم بالقول، أفهم تمامًا مشاعر الإحباط والاستياء التي يمكن أن يشعر بها بعض من الناس عندما لا يرق لهم قرار تغيير المسؤولين الفاسدين، بعد أن كانوا ينشدون التغيير. هذا شعور متعارض يمكن أن يسبب الخيبة لإحداث التغيير الإيجابي،  وكان بالأحرى للأقلام الصحفية أن تسمع من الطرف الآخر قبل التسرع بالحكم دون معرفة الحقيقة، وتمنى أن تسخر الأقلام لتناصر مكتب الصحة لإخراج مقتحمي مباني المرافق الصحية من المحتلين الذين يعطلون مصالح المواطنين بحرمانهم من الحصول على الرعاية الصحية الأولية، عوضاً عن مناصرتهم لاجندات مختلفة مقنعة لا يعلمون حقيقتهم السيئة.

 

صادر عن مكتب الصحة العامة والسكان محافظة - أبين

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: مکتب الصحة

إقرأ أيضاً:

وكيل صحة القليوبية يُفاجئ مستشفى كفر شكر التخصصي ويؤكد: لا تهاون مع المقصرين

فاجأ الدكتور أسامة الشلقاني، وكيل وزارة الصحة بالقليوبية، مستشفى كفر شكر التخصصي في محافظة القليوبية اليوم الثلاثاء، بجولة تفقدية لمتابعة قسم الطوارئ والرعايات المركزة وشبكة ومحطة الغازات الطبية واطمئن على بعض المرضى أثناء المرور وتأكد من انتظام العمل وتواجد الطاقم الطبي وأشاد بمستوى الأداء والتميز في تقديم الخدمة الطبية.

كما تفقد وكيل وزارة الصحة، يرافقه الدكتور محمد سعيد مدير الرعايات والدكتور حسانين مدير المستشفيات بالمديرية والدكتور محمد ناجى مدير المستشفى محطة الغازات الطبية بالمستشفى وتأكد من كفائتها وقال في بيان لها أن الشبكة تعمل بكفاءة عالية وبدون أي مشاكل ولفت إلى وجود شركة متخصصة للصيانة والتشغيل ومتابعة أي أعطال وحلها فورًا أن وجدت.

هذا و عقد وكيل وزارة الصحة بالقليوبية، اجتماعًا مع مديري المستشفيات التابعة لأمانة المجالس الطبية المتخصصة في محافظة القليوبية، مُؤكدًا على خلال اللقاء بتقديم كافة أوجه التعاون بين صحة القليوبية وأمانة المجالس الطبية بالتنسيق التام مع الدكتورة مها إبراهيم رئيس أمانة المراكز الطبية المتخصصة من أجل صالح المريض، لافتا إلى أن جميع المستشفيات بمختلف تبعياتها تنتمي لمنظومة صحية واحدة وهدفها الأوحد هو تقديم خدمة طبية متميزة تفي بتوقعات المواطنين.

كما أكد «الشلقانى» على ضرورة وجود تكامل بين المستشفيات وبعضها البعض، وان يتم تحديد نقاط التميز في جميع التخصصات بكل مستشفي، بحيث تكتمل المنظومة الصحية بالمحافظة كما تم التأكيد على ضرورة التنسيق التام بين جميع المستشفيات بمختلف تبعياتها لتسكين حالات الرعاية المركزة والحضانات وكذلك الحالات التي تحتاج إلى جراحات متخصصة.

مقالات مشابهة

  • الثالثة بعد الظهر... مؤتمر صحافي لوزير الصحة في مستشفى بعبدا الحكومي
  • العثور على جثث داخل أكياس بالقرب من هذا المستشفى
  • رئيسة «مستشفى الأطفال الوطني في واشنطن» لـ«الاتحاد»: دعم الإمارات أحدث تحولاً كبيراً في مسيرتنا
  • مدير مكتب الجزيرة: هكذا ترد إيران على مزاعم إسرائيل بشأن الهجوم الصاروخي
  • وزارةُ الصحة و منظمة اليونيسف تُطلقان برنامجًا لإعداد المدربين في مجال التغيير السلوكي المجتمعي
  • وكيل صحة القليوبية يُفاجئ مستشفى كفر شكر التخصصي ويؤكد: لا تهاون مع المقصرين
  • نجاح أول عملية قسطرة قلبية في هيئة مستشفى الثورة بالحديدة
  • تمريض مستشفى إهناسيا التخصصي ببني سويف يستغيث من سوء المعاملة
  • مدير صحة بورسعيد يفاجئ مستشفى الصدر لمتابعة سير العمل
  • مستشفى ميداني أردني للتوليد والخدج في خانيونس قريبا