موقع 24:
2024-10-05@13:39:10 GMT

حماس توثق استهدافها لجنود إسرائيليين شمالي غزة

تاريخ النشر: 18th, November 2023 GMT

حماس توثق استهدافها لجنود إسرائيليين شمالي غزة

وثقت حركة حماس، الجمعة، عمليات استهداف جنود إسرائيليين، في بلدة بيت حانون في شمال غزة، خلال اليوم 42 من الحرب الإسرائيلية على القطاع المحاصر والفقير.

وأظهرت مقاطع فيديو مجمعة في مقطع واحد عدة استهدافات لعناصر من الجيش الإسرائيلي في شمال غزة أولها لحظة استهداف قوة عسكرية متحصنة بمنزل في بيت حانون.

وأظهر الفيديو جنود يتحركون في المنزل، قبل أن يطلق عناصر حماس قذيفة قالت الحركة من أنها من طراز "الياسين" المضادة للتحصينات، ويسمع بعدها دوي إطلاق أسلحة رشاشة.

وفي مقطع آخر، ظهر جنود إسرائيليون من مسافة قريبة لدرجة أن وجوه الجنود كانت واضحة، وذكرت حماس أنهم محتصنون في المدرسة الغربية في البلدة، وذلك قبل أن يظهر مقاتل في الحركة وهو يطلق قذيفة "الياسين" المضادة للتحصنيات عليهم ولحظة انفجار القذيفة بهؤلاء الجنود.

ناطق باسم "كتائب القسام": دمرنا 62 آلية عسكرية إسرائيلية خلال الأيام الأربعة الأخيرة
للمزيد: https://t.co/kboWtr9Oq1 pic.twitter.com/wfO9Bk3yVg

— RTARABIC (@RTarabic) November 17, 2023

ونشرت حماس مقاطع فيديو تظهر عمليات قنص جنود إسرائيليين في هجومين منفصلية كما ظهر جنود يحاول سحب زملائهم. ولم يعلق الجيش الإسرائيلي على مقاطع الفيديو هذه حتى الآن.

وقال المتحدث باسم "كتائب القسام" أبو عبيدة في كلمة مسجلة، الجمعة، إن ما يبحث عنه رئيس وزراء إسرائيل نتانياهو في مجمع الشفاء أمر مثير للسخرية وفضيحة لكل المنظومة العالمية، في إشارة لاقتحام الجيش الإسرائيلي مستشفى الشفاء وبحثه عن أنفاق ومراكز تستخدمها حماس لتنفيذ عملياتها.

وأضاف أبو عبيدة في حصيلة تتحدث عن الـ4 أيام الأخيرة أن عناصر حماس دمروا 62 آلية عسكرية إسرائيلية، مؤكدا أن انجازات مقاتلي "القسام" في الميدان هو تدمير آليات الاحتلال وقتل قواته.

وأفاد أنه وبعد مرور 42 يوماً من بدء معركة "طوفان الأقصى" يواصل مقاتلو القسام التصدي للقوات الإسرائيلية المتوغلة يف قطاع غزة من عدة محاور.

وذكر أبو عبيدة أنهم وثقوا الكثير من عمليات استهداف للجيش الإسرائيلي مشيراً إلى أن "كتائب القسام" ستعرض من هذه الاستهدفات الكثير تباعاً.

"أبو عبيدة": عرضنا صفقة إتمام تبادل لحل القضية
للمزيد: https://t.co/kboWtr9Oq1 pic.twitter.com/qrhUG3uWTq

— RTARABIC (@RTarabic) November 17, 2023

وأكد المتحدث عرض الكتائب صفقة إتمام تبادل للأسرى لحل القضية مهدداً السلطات الإسرائيلية بتواصل الاستهدافات وقتل الجنود الإسرائيليين في القطاع كاشفاً عن تنفيذ عمليتين منفصلتين أسفرتا عن مقتل 9 جنود قبل 3 أيام.

وذكر أن القوات الإسرائيلية تواصل ارتكاب المجازر بحق المدنيين وتهاجم المستشفيات وأن جنود جيش الاحتلال يواصلون الاستقواء على جثامين القتلى والأطفال الخدج والأطباء والمدنيين.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الحرب الأوكرانية أبو عبیدة

إقرأ أيضاً:

كتائب القسام تنشر مشاهد كمين محكم في رفح

غزة - صفا

عرضت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، مساء يوم الأربعاء، مشاهد من تنفيذ كمين محكم شرقي مدينة رفح جنوبي قطاع غزة.

وأظهرت المشاهد استهداف جنود وآليات الاحتلال، ما أدى إلى تدميرها وسط اشتباكات عنيفة في حي تنور شرق مدينة رفح.

وتواصل كتائب القسام إلى جانب فصائل فلسطينية أخرى، لليوم الـ 362 تواليًا، معركة الدفاع عن الشعب الفلسطيني والتصدي لقوات الاحتلال الإسرائيلي المتوغلة في عدة محاور من قطاع غزة.

 

مقالات مشابهة

  • استشهاد قيادي في كتائب القسام إثر استهدف شقته في طرابلس شمالي لبنان (شاهد)
  • استشهاد قيادي في كتائب القسام إثر استهدف شقته بطرابلس شمالي لبنان (شاهد)
  • أبو عبيدة: نبارك عملية قتل جنديين إسرائيليين وجرح 24 آخرين
  • أبو عبيدة يبارك استهداف المقاومة العراقية للاحتلال
  • كتائب القسام تنفذ كمين مركب ضد القوات الإسرائيلية في خان يونس
  • حماس تعلن تنفيذ كمين مركب ضد القوات الإسرائيلية في خان يونس
  • عاجل | الجزيرة تعرض بعد قليل مشاهد حصلت عليها لكمين مركب نفذته كتائب القسام ضد القوات الإسرائيلية شرق خان يونس
  • حزب الله يستهدف تجمعاً لجنود إسرائيليين عند الحدود اللبنانية الفلسطينية
  • كتائب القسام توثق لحظة استهداف جنود الاحتلال ودباباتهم شرق مدينة رفح (فيديو)
  • كتائب القسام تنشر مشاهد كمين محكم في رفح