قال السفير دياب اللوح، سفير فلسطين بالقاهرة، إن هناك أكثر من 5 الآف طفل شهيد لقوا مصرعهم حتى الآن في دولة فلسطين على أيدي الاحتلال الإسرائيلي الغاشم الذي يستهدف المدنيين خاصة أطفال ونساء غزة.

وأكد السفير دياب اللوح، خلال لقائه ببرنامج “بصراحة” مع الإعلامية رانيا هاشم، المذاع عبر فضائية “الحياة”، أن هناك علاقة حميمة بين بايدن ونتنياهو، حيث يمكن القول أن نتنياهو يجر إسرائيل لحرب تكلفتها مليارات الدولارات كل فترة فقط لتحقيق أهدافه الإجرامية غير الإنسانية.

وطالب المجتمع الدولي بالتخلي عن صمته المزمن وأن تُنطق كلمة الحق بأن يتم الاعتراف بدولة فلسطين وعاصمتها القدس الشرقية، مع الإسراع في إنقاذ الشعب الفلسطيني من جرائم الاحتلال.

وتابع: "لجأنا إلى محكمة العدل الدولية من أجل عرض حجم الجرائم التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني على أيدي هذا  الاحتلال، من جق كل مواطن فلسطيني أن يتقدم بطلب لهذه المحكمة بسبب حجم الانتهاكات التي يتعرض لها المواطنين، لذا قمنا برصد انتهاكات إسرائيل وتم توثيقها من أجل تقديمها للمحكمة الدولية".

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الاحتلال الإسرائيلي السفير دياب اللوح سفير فلسطين بالقاهرة المجتمع الدولي

إقرأ أيضاً:

وزير الصحة يستقبل السفير المصري

إستقبل وزير الصحة، عبد الحق سايحي، مساء أمس الإثنين، سفير جمهورية مصر العربية لدى الجزائر مختار جميل توفيق وريدة وذلك بحضور إطارات من الإدارة المركزية.

وحسب بيان للوزارة، شكل اللقاء فرصة سانحة للإشادة بجودة العلاقات الثنائية. وكذا لتبادل الآراء و وجهات النظر حول عديد القضايا ذات الاهتمام المشترك مع استعراض علاقات التعاون والشراكة بين البلدين وآفاق تعزيزها.

وأبرز سفير مصر بالجزائر حرص حكومة بلاده على الرقي بمستوى علاقات التعاون والشراكة مع الجزائر خاصة في المجال الصحي. مقترحا مجال السياحة العلاجية بالإضافة إلى التعاون في مجال ادارة المرافق الصحية.

كما سلم سفير جمهورية مصر العربية ،للوزير دعوة رسمية من نظيره المصري، الدكتور خالد عبد الغفار من أجل المشاركة في فعاليات المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية المزمع انعقاده شهر أكتوبر القادم.

ومن جهته، أكد الوزير أن علاقات التعاون التي تربط الجزائر ومصر تقوم على التعاون المشترك لصالح البلدين. من خلال بذل جهود لإزالة العقبات ومواجهة التحديات التي تواجههما.

معربا عن أمله في الوصول إلى إنشاء الوكالة العربية للدواء وهو المشروع الذي سيكون مكسبا لصالح كل الدول العربية لضمان الأمن الدوائي.

وفي الأخير اتفق الطرفان على مواصلة العمل التنسيقي للدفع بالعلاقات الثنائية الى أرقى المستويات.

مقالات مشابهة

  • سفير الصومال بالقاهرة: المرحلة المقبلة ستشهد مزيدًا من التعاون مع مصر
  • السفير أبو علي: الشعب الفلسطيني يتعرض لأبشع عملية إبادة على مرأى ومسمع من العالم
  • وزير الصحة يستقبل السفير المصري
  • سفير الاتحاد الأوروبي بالقاهرة: الإصلاحات الاقتصادية التي نفذتها مصر عززت ثقة المستثمرين
  • “نكبة واحدة أكثر من كافية”.. سفير فلسطين: تمكنا في نيويورك من توحيد الموقف العربي وفق 3 أهداف
  • سفير كندا بالقاهرة: مصر تعمل بشكل جيد من أجل حفظ السلام بالمنطقة
  • سفير كندا: التعاون مع مصر متميز.. ونحتفل هذا العام بالذكرى الـ70 لإقامة العلاقات بين البلدين
  • "نكبة واحدة أكثر من كافية".. سفير فلسطين: تمكنا في نيويورك من توحيد الموقف العربي وفق 3 أهداف
  • فلسطين اليوم.. ارتفاع جديد في عدد شهداء غزة واعتقال 556 شخصا بالضفة الغربية (تفاصيل)
  • الرئاسة الفلسطينية: نرفض تكريس الاحتلال باستقدام قوات أجنبية لغزة