بدأت المنتخبات المشاركة في البطولة العربية المدرسية لكرة القدم والسباحة، في التوافد إلى القاهرة، للمشاركة في فعاليات البطولة التي تستضيفها مصر حتى 27 نوفمبر الجاري.

وصل اليوم الجمعة إلى القاهرة منتخبات المغرب والأردن ولبنان والكويت والجزائر وعمان، ويكتمل وصول المنتخبات بنهاية اليوم.

تشهد البطولة مشاركة 11 منتخب عربي في منافسات كرة القدم والسباحة، وتقام تحت رعاية الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ورئيس الاتحاد المصري للرياضة المدرسية، والدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة.

تشارك فلسطين في منافسات البطولة بمنتخب مكون من أبناء الجالية الفسطينية بالقاهرة، وذلك تنفيذا لتوجيهات الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ورئيس الاتحاد المصري للرياضة المدرسية، حيث تم مخاطبة سفارة فلسطين بالقاهرة لتكوين منتخب من أبناء الجالية  ليشارك في البطولة، حتى يكون علم فلسطين متواجدا في المحافل العربية والدولية.

من جانبها أكدت الدكتورة إيمان محمد حسن نائب رئيس الاتحادين المصري والعربية للرياضة المدرسية ورئيس اللجنة المنظمة للبطولة، أن اللجنة المنظمة حرصت على استقبال الوفود العربية بالشكل الذي يليق بهم بكل حفاوة وترحاب، وأشارت إلى أن الأمور التنظيمية تسير بشكل جيد استعدادا لانطلاق منافسات البطولة بعد غد الأحد.

تضم المنتخبات المشاركة في البطولة كل من :
فلسطين - السعودية - لبنان - الأردن - المغرب - الكويت - عمان - العراق - الجزائر - ليبيا - مصر.

من المقرر أن تقام منافسات كرة القدم والسباحة على مستوى البنين والبنات للفئة العمرية مواليد 2008 و2009، على ستاد الدفاع الجوي.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الفسطينية السعودية القدم والسباحة فی البطولة

إقرأ أيضاً:

17 سبتمبر .. انطلاق منافسات دوري الدرجة الأولى لكرة القدم

"عمان": أسفرت قرعة دوري الدرجة الأولى لكرة القدم الذي سينطلق يوم 17 سبتمبر المقبل والذي يستمر حتى مارس 2025، عن وقوع أندية صلالة وفنجاء والسلام وبوشر ونزوى والوحدة وبهلا ضمن المجموعة الأولى، بينما ضمت المجموعة الثانية أندية المضيبي والاتحاد وأهلي سداب ومسقط والطليعة وسمائل. ويشارك في الدوري للموسم الجديد 2024 - 2025، 24 ناديًا، وهي نزوى وصلالة وفنجاء وقريات ومسقط والاتحاد والسلام وأهلي سداب والمضيبي وبهلا والوحدة والطليعة وسمائل وبوشر.

وكانت رابطة الدوري العماني قد حددت يوم 15 أغسطس المقبل لانطلاق الموسم الكروي الجديد للموسم الرياضي 2024 /2025 والذي يستمر حتى يوم 22 مايو 2025 وستبدأ فترة التسجيلات للفريق الأول والمراحل السنية في الفترة من 9 يوليو وحتى 26 سبتمبر المقبل، والفترة الثانية من 7 يناير وحتى 3 فبراير 2025. وسينطلق دوري عمانتل، بمشاركة 12 فريقًا، وهي أندية عُمان والسيب والشباب والخابورة وصحم وصحار والنهضة وصور وعبري وظفار والنصر والرستاق. بينما سينطلق كأس الاتحاد التي تشارك فيها أندية دوري عمانتل يوم 6 سبتمبر المقبل ويستمر حتى أبريل 2025.

ويدشن ناديا ظفار وصور انطلاقة دوري عمانتل في الخامس عشر من أغسطس المقبل باستاد السعادة في السادسة وخمس دقائق مساء، وفي اليوم نفسه يستهل السيب حامل لقب الدوري بمواجهة عبري في استاد السيب على الساعة الثامنة وعشرين دقيقة مساء، ويستضيف النهضة بالمجمع الرياضي بالبريمي فريق النصر في قمة مباريات الأسبوع.

وتستكمل المباريات يوم 16 أغسطس حيث يلعب نادي عمان مع صحم وصحار مع الرستاق والخابورة مع الشباب. وترتاح الأندية ثلاثة أيام لتبدأ الجولة الثانية يوم 20 أغسطس حيث يلعب عبري مع النهضة وصور مع الخابورة والشباب مع السيب، وتستكمل مباريات الجولة الثانية يوم21 أغسطس ويلعب صحم مع ظفار والنصر مع صحار والرستاق مع نادي عمان. وبعدها بثلاثة أيام أيضًا تقام الجولة الثالثة يوم 25 أغسطس، إذ يلعب الخابورة مع ظفار والنهضة مع الشباب والسيب مع صور، ويوم 26 أغسطس يلتقي نادي عمان مع النصر وصحار مع عبري والرستاق مع صحم. وسيتوقف الدوري بعدها لإفساح المجال للمنتخب الوطني للتجمع يوم 28 أغسطس استعدادًا للقاء العراق في الخامس من سبتمبر ضمن تصفيات كأس العالم وبعدها كوريا الجنوبية يوم 10 سبتمبر. وتقام منافسات كأس جلالة السلطان لكرة القدم بدءًا من 23 أكتوبر المقبل، بينما سيقام كأس السوبر في يناير 2025.

أما دوري الناشئين فسيشارك فيه 36 ناديًا، وسينطلق يوم 6 سبتمبر وينتهي في فبراير 2025، وتم توزيع الأندية على 6 مجموعات، حيث ضمت المجموعة الأولى أندية عُمان والسيب ومسقط وبوشر والعامرات وإزكي، بينما ضمت المجموعة الثانية كلًا من صحم صحار والخابورة والنهضة وخصب ومجيس، وضمت المجموعة الثالثة أندية الشباب والمصنعة والسويق والرستاق وعبري وفنجاء، والمجموعة الرابعة أندية دماء والطائيين والمضيبي وبهلا وبدية والبشائر ونزوى، وفي المجموعة الخامسة أندية صور والوحدة والعروبة وجعلان والكامل والوافي والطليعة، بينما ضمت المجموعة السادسة أندية ظفار والنصر وصلالة والاتحاد ومرباط وطاقة.

بينما سينطلق دوري الشباب يوم 7 سبتمبر ويستمر حتى فبراير 2025 ويشارك في الدوري 36 فريقًا تم توزيعها على 6 مجموعات، حيث ضمت المجموعة الأولى كلًا من عُمان والسيب ومسقط وبوشر وأهلي سداب والعامرات، وضمت المجموعة الثانية صحم وصحار والخابورة والنهضة ودبا ومجيس، أما المجموعة الثالثة فضمت كلًا من الشباب والمصنعة والسويق وفنجاء والرستاق وعبري، وفي المجموعة الرابعة أندية بدية والمضيبي وبهلا وينقل والبشائر ونزوى، بينما ضمت المجموعة الخامسة صور والوحدة والعروبة وجعلان وقريات والطليعة، أما المجموعة السادسة فتضم ظفار والنصر والاتحاد وصلالة ومرباط وطاقة.

ورصد الاتحاد العماني لكرة القدم جوائز مالية تزيد عن 260 ألف ريال عماني ستوزع على الأندية الفائزة في مسابقاته حيث سيحصل بطل الكأس على 50 ألف ريال والوصيف على 15 ألف ريال وبطل دوري عمانتل يحصل على 50 ألف ريال والوصيف 30 ألف ريال والمركز الثالث 20 ألف ريال والرابع 15 ألفا والخامس 10 آلاف والسادس 5 آلاف، وبطل دوري الدرجة الأولى 20 ألف ريال والوصيف 15 ألف ريال بالإضافة لتقديم مكافأة مالية قدرها 1000 ريال لكل نادٍ يتأهل للمرحلة الثانية من دوري الدرجة الأولى، وينال بطل كأس الاتحاد 10 آلاف ريال والوصيف 5 آلاف ريال، وينال بطل دوري الناشئين 8 آلاف ريال والوصيف 5 آلاف ريال والمركز الثالث 4 آلاف ريال، ويحصل بطل دوري الشباب على 8 آلاف ريال والوصيف 5 آلاف ريال والمركز الثالث 4 آلاف ريال.

مقالات مشابهة

  • تقدم السعودية والمغرب والأرجنتين بملفات استضافة كأس العالم
  • 17 ناديًا تجاريًا وأكاديمية ضمن البطولة الإقليمية
  • انطلاق البطولة الخليجية بمشاركة 8 أندية سبتمبر المقبل
  • السعودية تُسلم ملف الترشح لاستضافة مونديال 2034
  • اتحاد كأس الخليج لكرة القدم: البطولة الخليجية تنطلق سبتمبر المقبل بمشاركة 8 أندية
  • 17 سبتمبر .. انطلاق منافسات دوري الدرجة الأولى لكرة القدم
  • في نصف نهائي البطولة الإقليمية للمنتخبات.. منتخب جدة يلتقي الرياض.. والقصيم يواجه جازان
  • وزير الرياضة يهنئ المنتخب الأولمبي لكرة القدم بعد الفوز على أوزبكستان
  • وزير الشباب يتوجه إلى نانت لمؤازرة المنتخب الأولمبي لكرة القدم
  • بعثة منتخب مصر لناشئات الطائرة تتوجه إلى تونس للمشاركة في البطولة الأفريقية