قال الناطق العسكري باسم "كتائب القسام" الذراع العسكرية لحركة "حماس" أبو عبيدة، إن المقاومة جهزت نفسها لدفاع طويل ومرن ومستمر، كاشفا عن تدمير 62 آلية وقتل 9 جنود إسرائيليين خلال الأيام الأربعة الماضية.

وفي كلمة مسجلة، بثتها وسائل إعلام فلسطينية الجمعة، تعهد أبو عبيدة أن يكون كل وقت يقضيه الاحتلال في غزة سيفاقم خسائره.

وأوضح أن مجاهدي المقاومة في الميدان يلاحقون قوات العدو وآلياته من شارع إلى شارع، لافتا إلى أنهم تمكنوا خلال الأيام الأربعة الأخيرة من إعطاب 62 آلية.

وأضاف: "تمكن مجاهدونا الخميس، من تدمير شقة كانت تتحصن بها قوات خاصة في بيت حانون، كما تمكنوا من الإجهاز على كل جنود الاحتلال الذين كانوا يتمركزون داخل بناية في بيت حانون".

وتابع أبو عبيدة: "قتلنا 9 جنود إسرائيليين ودمرنا عربتين عسكريتين ودمرنا شقة تحصن فيها جنود العدو وقتلنا من كانوا فيها"، لافتا إلى أن المقاومة تجبر قوات الاحتلال على التراجع في عديد المحاور.

وزاد: "وثقنا وعرضنا الكثير من عمليات استهداف العدو وسنعرض منها الكثير تباعا".

الناطق باسم القسام: ما يبحث عنه الاحتلال في مستشفى الشفاء مثير للسخرية وبحث عن السراب، ونقول لجمهور العدو إن أعداد قتلاكم أكثر مما تتوقعون بكثير وستصلكم أخبارهم عاجلا أو آجلا#الأخبار #حرب_غزة pic.twitter.com/TRD81nd3sq

— قناة الجزيرة (@AJArabic) November 17, 2023

اقرأ أيضاً

أبو عبيدة: دمرنا 20 آلية إسرائيلية في 48 ساعة.. والاحتلال يعرقل وساطة الأسرى

ووجه متحدث القسام رسالة إلى الإسرائيليين قائلا: "نقول لجمهور العدو إن جنودكم القتلى في الميدان أكبر مما هو معلن، وستصلكم أخبارهم عاجلا أو آجلا"، لافتا إلى أن المقاومة أعددت نفسها لدفاع طويل.

وندد كذلك بمواصلة الاحتلال انتهاكاته وممارسة جرائمه على الأطفال الخدج والمدنيين، وقال: "ما يبحث عنه (رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين) نتنياهو في مجمع الشفاء أمر مثير للسخرية".

وتابع: "دخول قوات العدو إلى مجمع الشفاء الطبي من الأساس فضيحة للمنظومة الدولية".

وحول ملف الأسرى، قال أبو عبيدة: "أردنا أن تكون قضية الأسرى قضية إنسانية، وعرضنا إتمام صفقة تبادل منذ بداية المعركة"، لافتا إلى أن الاحتلال هو من عرقل إتمام الصفقة.

وفجر 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، أطلقت حركة "حماس" وفصائل فلسطينية أخرى في غزة، عملية "طوفان الأقصى"، ردا على "اعتداءات القوات والمستوطنين الإسرائيليين المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني وممتلكاته ومقدساته، ولا سيما المسجد الأقصى في القدس الشرقية المحتلة".

وقتل في الهجوم، ما لا يقل عن 1200 إسرائيلي، حسبما أعلنت هيئة البث الإسرائيلية (رسمية)، فيما بلغ عدد المصابين أكثر من 5 آلاف.

فيما بلغ عدد الأسرى أكثر من 240، حسب الجيش الإسرائيلي، تسعى المقاومة إلى مبادلتهم بنحو 7 آلاف أسير فلسطيني في سجون الاحتلال.

في المقابل، أطلق الجيش الإسرائيلي عملية “السيوف الحديدية”، ويواصل شن غارات مكثفة على مناطق عديدة في قطاع غزة، الذي يسكنه أكثر من مليوني فلسطيني يعانون من أوضاع معيشية متدهورة، جراء حصار إسرائيلي متواصل منذ 2006.

وتسببت الحرب الإسرائيلية المدمرة في استشهاد 12 ألف شهيد، بينهم 5 آلاف طفل، و3 آلاف و300 امرأة، بالإضافة إلى أكثر من 30 ألفا، منهم 70% من الأطفال والنساء.

اقرأ أيضاً

تحليل أقمار صناعية يعطي مصداقية إضافية لحديث أبوعبيدة عن تدمير آليات إسرائيلية بغزة

المصدر | الخليج الجديد

المصدر: الخليج الجديد

كلمات دلالية: أبو عبيدة المقاومة غزة الاحتلال الحرب على غزة إسرائيل لافتا إلى أن أبو عبیدة أکثر من

إقرأ أيضاً:

حماس والجهاد تعقّبان على الحالة التي ظهر عليها الأسرى المُفرج عنهم اليوم

عقّبت حركتا  حماس ، والجهاد الإسلامي، اليوم الإثنين، على الشهادات المروعة التي أدلى بها الأسرى المفرج عنهم حول ظروف الأسر داخل زنازين الاحتلال الإسرائيلي.

وفيما يلي نص البيان كما وصل وكالة سوا:

حركة الجهاد الإسلامي

بسم الله الرحمن الرحيم

بيان صادر عن حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين

إن الشهادات المروعة التي أدلى بها الأسرى المفرج عنهم حول ظروف الأسر داخل زنازين العدو ، تؤكد أن الجرائم التي يرتكبها الكيان من عمليات تعذيب وحشية، وانتهاك للحرمات، هي عمليات تعذيب وجرائم حرب ممنهجة تتحمل مسؤوليتها الحكومة الصهيونية وإدارة السجون والنظام بأكمله.

كما وأن إفراج العدو عن مدير مجمع الشفاء الطبي بمدينة غزة ، الدكتور محمد أبو سلمية، مدير مجمع الشفاء الطبي في غزة، يكشف للعالم كذب كل الروايات التي روج لها العدو لاقتحام المجمع وتدميره وارتكاب مجزرة دموية في داخله، وأن كل ما يرتكبه العدو من تدمير لكل مناحي الحياة في غزة هو في إطار الانتقام الإجرامي في حرب إبادة منظمة.

إننا نحمل الحكومات الغربية الداعمة للكيان، وعلى رأسها إدارة بايدن، المديرة الفعلية لحرب الإبادة ضد غزة وشعبها، والمؤسسات الدولية وكل المتعاملين مع حكومة العدو مسؤولية السكوت عن كل هذه الجرائم. ونؤكد أن هذا الإجرام الصهيوني يزيد شعبنا صلابة وتمسكاً بمقاومته حتى الخلاص من هذا الاحتلال المجرم قريبا بإذن الله تعالى.

حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين

الاثنين 25 ذي الحجة 1445 هـ، 1 يوليو 2024

 

حركة حمـاس

تصريح صحفي صادر عن حركة حماس:

إن الحالة التي ظهر عليها الأسرى الذين أفرج عنهم جيش الاحتلال الفاشي اليوم، وما يبدو عليهم من علامات الهُزال والإنهاك الجسدي والنفسي، وآثار التعذيب الواضحة، وما أدلَوا به من شهاداتٍ مُرَوِّعة حول الأوضاع المأساوية التي يعيشها المختطفون من قطاع غزة داخل معتقلات الاحتلال، وبينهم أطباء ومُسنّون ومرضى وجرحى؛ يتعرّضون لأبشع الممارسات والجرائم، من تعذيب وتجويع وإهانات؛ يؤكّد السلوك الإجرامي لحكومة الاحتلال الفاشية، المتحدّية لكافة القوانين الإنسانية، والتي ترتكب يومياً جرائم حرب موصوفة، دون أن تجد أي رادع.

هذه الجرائم المستمرة، بحق المدنيين العزّل في قطاع غزة، والتي تجاوَزَت كل حدّ، وما يتعرّض له الأسرى في سجون الاحتلال، والمعتقلون في مراكز اعتقال جيشه الإرهابي؛ تتم بقرار من حكومة الاحتلال ضمن سياستها الفاشية باستهداف شعبنا الفلسطيني وإبادته، بغطاء كامل من الإدارة الأمريكية المتواطئة مع انتهاكاتٍ فاضحة للقوانين الدولية، تتم على مرأى ومسمع من العالم أجمع.

نطالب المجتمع الدولي والأمم المتحدة ومؤسساتها، بالعمل الفوري على وقف هذه المجزرة التي تنفّذها حكومة الاحتلال النازية، وضرورة حماية الأسرى والمعتقلين، والمدنيين في مناطق الصراع، كما ندعو اللجنة الدولية للصليب الأحمر إلى ضرورة التحرك وكشف مصير آلاف المعتقلين الفلسطينيين الذين اختطفهم جيش الاحتلال من قطاع غزة، ويعمل على إخفائهم قسراً في ظروف لا إنسانية.

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • آخرها كمين المرجيحة.. كيف تصطاد فصائل المقاومة جنود الاحتلال في غزة؟
  • عاجل.. حركة حماس تصدر بيانا بشأن عملية الطعن في مستوطنة كرمئيل
  • المقاومة الفلسطينية تستهدف بوابل من قذائف الهاون جنود وآليات العدو الإسرائيلي في حي الشجاعية شرق مدينة غزة
  • المقاومة الفلسطينية تستهدف بوابل من قذائف الهاون جنود وآليات العدو الإسرائيلي في رفح جنوب قطاع غزة
  • محور نتساريم تحت غطاء المقاومة.. والفلسطينيون ينتظرون ظهور ابو عبيدة
  • حركات المقاومة: الانتهاكات المروعة بحق الأسرى المحررين تكشف السلوك الإجرامي للعدو الإسرائيلي والأمريكي
  • حزب الله ينفذ عدد من العمليات ضد جيش الاحتلال بالحدود اللبنانية الفلسطينية
  • رعب جنود الاحتلال يدفعهم لانتهاك القوانين الدولية باستخدام الأسرى الفلسطينيين كدروع بشرية
  • إعلام إسرائيلي: إصابة 9 جنود بعضهم بجروح بالغة الخطورة في معارك بمدينة رفح الفلسطينية
  • حماس والجهاد تعقّبان على الحالة التي ظهر عليها الأسرى المُفرج عنهم اليوم