العلوم والتكنولوجيا، تجارب اختبار عقار مزدوج الفعالية تقدم أملا في علاج مرض الشلل الرعاش بحلول عام 2030،توصلت دراسة علمية إلى أنه يمكن استخدام عقار سابق لمرض السكري من النوع التجريبي .،عبر صحافة الصحافة العربية، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر تجارب اختبار عقار مزدوج الفعالية تقدم أملا في علاج مرض الشلل الرعاش بحلول عام 2030، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

تجارب اختبار عقار مزدوج الفعالية تقدم أملا في علاج...

توصلت دراسة علمية إلى أنه يمكن استخدام عقار سابق لمرض السكري من النوع التجريبي لعلاج مرض باركنسون في غضون سنوات.

ووفقا لمؤسسة Parkinson’s UK، يوفر العقار NLX-112 الأمل في إمكانية الوصول إلى علاج جديد متعدد الأوجه بحلول عام 2030.

ووجدت الدراسة أنه في الأشخاص الذين تناولوا الدواء، كان هناك انخفاض كبير في أعراض الحركة، مثل البطء والتصلب والرعشة.

وأوضح أدريان نيومان تانكريدي، الشريك المؤسس والرئيس والمدير التنفيذي لشركة Neurolixis: "إن التأثير الإيجابي الملحوظ على كل من خلل الحركة وأعراض الحركة يمكن أن يجعل NLX-112 علاجا مهما وفعالا مزدوجا، وذلك بفضل آليته الكيميائية العصبية الجديدة التي تتميز عن الأدوية الحالية لمرض باركنسون. إن حقيقة ملاحظة مثل هذه النتائج القوية في هذه الدراسة الصغيرة نسبيا وقصيرة المدى أمر مشجع للغاية".

ومعظم العلاجات الدوائية الحالية لعمل باركنسون (أو الشلل الرعاش) من خلال تعزيز أو محاكاة تأثيرات مادة كيميائية عصبية تسمى الدوبامين داخل الدماغ.

ومع ذلك، فإنها تصبح أقل فاعلية بمرور الوقت ويصاب ما يصل إلى 50% من جميع المصابين بمرض باركنسون بخلل الحركة في غضون خمس سنوات. ويقترح الخبراء ما يصل إلى 80% من تجربتها بعد 10 سنوات.

وأظهرت النتائج المبكرة من تجربة المرحلة "2 أ" التي صدرت في مارس أن العقار له تأثيرات واضحة ضد خلل الحركة زادت خلال فترة العلاج.

وأظهر المشاركون في التجربة انخفاضا كبيرا في أعراض الحركة، مثل البطء والتصلب والرعشة.

وأشار الدكتور آرثر روتش، مدير مركز Parkinson’s Virtual Biotech ، في مؤسسة Parkinson’s UK: "هذه الفوائد غير المتوقعة لـ NLX-112 مثيرة للاهتمام بالنسبة لنا وأي شخص يعاني من مرض باركنسون. ومن خلال استهداف مسار هرمون السيروتونين لعلاج خلل الحركة الناجم عن الليفودوبا، يمكن أن يكون NLX-112 رائدا في استراتيجية علاج جديدة لكل من خلل الحركة والأعراض الحركية الأوسع نطاقا والتي من شأنها أن توفر خيارا مختلفا للأشخاص لإدارة مرض باركنسون.

وتلقى خمسة عشر شخصا NLX-112، بينما تلقى سبعة دواء وهميا، بجرعات متزايدة خلال الأسابيع الأربعة الأولى، لتقليل الآثار الجانبية المحتملة.

وبالإضافة إلى اكتشاف أن أولئك الذين تناولوا الدواء شهدوا تحسنا في خلل الحركة الناجم عن ليفودوبا وأعراض باركنسون، وجدت التجربة أيضا أن العقار جيد التحمل وآمن.

وأوضحت كاتارينا كلابر، مديرة الأبحاث السريرية في مؤسسة مايكل جيه فوكس: "إننا نشعر بالطاقة من النتائج المبكرة الواعدة التي قدمها فريق Neurolixis للمساعدة في علاج خلل الحركة الناجم عن ليفودوبا، والذي يمكن أن يكون صعبا وله تأثير كبير على حياة  المريض وقدرته على أداء المهام اليومية".

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

كيفية دعم الأطفال الذين يعانون من اضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه

كيفية دعم الأطفال الذين يعانون من اضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه، تعتبر الإستراتيجية متعددة الأوجه التي تتضمن الاستراتيجيات السلوكية، والتعديلات البيئية، والمساعدة التعليمية، مهمة للوقاية وفي بعض الحالات، الأدوية ضرورية لتوفير الدعم الفعال للأطفال المصابين باضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه، بالإضافة إلى علاج الأمراض المرضية المصاحبة، يمكن أن تساعد العلاجات مثل العلاج السلوكي المعرفي (CBT) في تعليم آليات التكيف قد يكون من الممكن تعزيز شبكات الدعم وديناميكيات الأسرة من خلال العلاج الأسري.

1. يمكن للأطفال المصابين باضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه الاستفادة من تنمية العادات الإيجابية عندما يتم تعزيز السلوكيات المرغوبة بالثناء أو المكافآت ولتعزيز العلاقة بين السلوك والنتيجة، من الضروري الحصول على ردود فعل فورية ومنتظمة.

2. بالنسبة للأطفال الذين يعانون من اضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه، يمكن أن تكون البنية والقدرة على التنبؤ مفيدة عند تأسيسها من خلال إجراءات روتينية واضحة ومنتظمة يمكن تسهيل إكمال المهام من خلال تعليمات خطوة بخطوة وجداول زمنية مرئية.

3. قد يجد الأطفال المصابون باضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه صعوبة كبيرة في إكمال المشاريع الكبيرة يمكنك زيادة التركيز والإنتاجية عن طريق تقسيم الأمور إلى خطوات أصغر وأكثر قابلية للإدارة والتوقف بشكل متكرر.

4. يمكن أن يقدم برنامج التعليم الفردي (IEP) أماكن إقامة ودعمًا مصممًا خصيصًا للأطفال الذين يواجهون مشكلات أكاديمية كبيرة.

5. يعد التواصل المنتظم بين أولياء الأمور والمعلمين ومرشدي المدرسة أمرًا ضروريًا لرصد التقدم وإجراء التعديلات اللازمة لاستراتيجيات الدعم.

6. إنشاء إجراءات روتينية واضحة ومتسقة يمكن أن يوفر البنية والقدرة على التنبؤ، وهو أمر مفيد للأطفال الذين يعانون من اضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه يمكن أن تساعد الجداول الزمنية المرئية والتعليمات خطوة بخطوة في إكمال المهمة.

7. قد يجد بعض الأطفال أن تناول الأدوية، سواء كانت منشطة أو غير منشطة، يساعد في تقليل أعراض اضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه ومع ذلك، يجب دائمًا النظر إلى الدواء باعتباره أحد مكونات استراتيجية العلاج الشاملة التي تتضمن أيضًا علاجات تعليمية وسلوكية.

مقالات مشابهة

  • “الإمارات العالمية للألمنيوم” تستقطب 7300 طالب لبرنامج “هندسة المستقبل” خلال العام الدراسي 2023-2024
  • أخنوش: دعم الأسر سيبلغ 1000 درهم شهريا بحلول 2026
  • كيفية دعم الأطفال الذين يعانون من اضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه
  • التعليم: امتحانات طلاب الثانوية العامة بمدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا والمكفوفين سارت بشكل جيد
  • الدوخة.. 3 أسباب للشعور بالدوار و3 طرق للعلاج
  • عقار شائع لإنقاص الوزن يخفف من أعراض مرض قاتل
  • عقار لإنقاص الوزن يخفف من أعراض مرض خطير
  • طرق علاج الإسهال في المنزل.. اعرفها
  • تيبس وتصلب العضلات.. تعرف على أعراض الشلل الرعاش
  • عقار لإنقاص الوزن يخفف من أعراض مرض قاتل