يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي انتهاكاته بحق الفلسطينيين ومقدساتهم في الضفة الغربية والقدس المحتلة ضمن حملة تضييق ممنهجة يمارسها الاحتلال ضد الشعب الفلسطيني.

 وتداولت حسابات إعلامية على مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو لجندي إسرائيلي وهو يقوم بإلقاء قنبلة صوتية داخل مسجد في “قرية بدرس”، قرب رام الله في الضفة الغربية عند رفع الآذان لصلاة الفجر.


مثلا...
كيف سيفسر المندوب الإسرائيلي لدى الأمم المتحدة جلعاد إردان هذا التصرف؟
جندي في جيش الاحتلال الإسرائيلي يلقي قنبلة صوتية داخل مسجد في قرية بدرس قرب رام الله خلال رفع أذان الفجر، ويطلب من زميله أن يصوره. pic.twitter.com/uA6Hs0CpLq — محمد أبوعبيد (@mobeid) November 17, 2023
وأظهر الفيديو أحد جنود الاحتلال وهو يحمل قنبلة ويطلب من جندي آخر تصويره، ثم توجه إلى باب المسجد وألقى قنبلة في الداخل، لتنفجر داخل في بعد لحظات من إلقائها.

وسبق أن انتشرت صور وفيديوهات لانتهاكات المستوطنين وقوات الاحتلال لكنائس ومساجد في القدس المحتلة وبيت لحم والخليل، في ظل العدوان الإسرائيلي الذي يشنه الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة منذ السابع من شهر أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية الضفة الغربية مسجد رام الله جنود الاحتلال الضفة الغربية رام الله جنود الاحتلال مسجد سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

شاهد.. سرايا القدس توقع أفرادا من قوة إسرائيلية في كمين بحي الشجاعية

عرضت سرايا القدس -الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي– مشاهد قالت إنها من عملية الإجهاز على قوة إسرائيلية داخل مبنى به فوهة نفق في كمين معد مسبقا بحي الشجاعية شرق غزة وسط القطاع.

وتحت عنوان "مما سمح بنشره"، قالت سرايا القدس إن مقاتليها تمكنوا مساء يوم الجمعة (2024/6/28) من الإجهاز على قوة إسرائيلية تم استدراجها داخل منزل به فوهة نفق ثم تفخيخها بعدد من العبوات الشديدة الانفجار.

وأضافت أنه تم تفخيخ المنزل بصاروخ طائرة "إف-16" أطلقه الاحتلال الإسرائيلي على المواطنين الآمنين ولم ينفجر، مشيرة إلى أن مهندسيها عملوا على إعادة استخدامه وتفعليه وتفجيره بالقوة في حي الشجاعية.

وظهر في الفيديو الذي بثته كتائب القسام، مقاتلون وهم يثبتون كاميرا مقابل منطقة الكمين، وتشريك صاروخ أطلقته الطائرات الحربية الإسرائيلية ولم ينفجر.

كما أظهرت المشاهد تموضع عدد من آليات وجنود الاحتلال الإسرائيلي خلف السواتر الترابية، والمنزل الذي بداخله فوهة نفق وتم تفخيخه مسبقا.

وأعلنت سرايا القدس في وقت سابق أن مقاتليها تمكنوا من قنص جندي إسرائيلي في المعارك الدائرة بحي الشجاعية، وقالت أيضا إنهم قصفوا بوابل من قذائف الهاون النظامي تمركزات الاحتلال في محور التقدم بحي الشجاعية.

يذكر أن الجيش الإسرائيلي كثف القصف المدفعي والجوي على حي الشجاعية، وتفيد التقارير بأنه قام بتفجير وتدمير مئات المنازل، مما أسفر عن خسائر كبيرة بين السكان المحاصرين داخل الحي.

مقالات مشابهة

  • شاهد: فيديو جديد من داخل معبر رفح
  • مقتل جندي إسرائيلي في معارك جنوب غزة
  • جيش الاحتلال: مقتل جندي في غزة وآخر في طولكرم 
  • فصائل فلسطينية: قنص جندي إسرائيلي داخل منزل بحي الشجاعية شرق غزة
  • شاهد.. حزب الله ينشر مشاهد من استهداف دبابة ميركافا وآلية "نمر" داخل موقع عسكري إسرائيلي
  • جيش الاحتلال: إصابة 33 جنديًا وضابطًا إسرائيليًا
  • شاهد.. سرايا القدس توقع أفرادا من قوة إسرائيلية في كمين بحي الشجاعية
  • استشهاد فلسطيني وإصابة 5 آخرين في قصف إسرائيلي استهدف منزلا شمال الضفة الغربية
  • شاهد.. إعلامية تحتفل بعقد قران ابنتها بالرقص داخل مسجد وتثير الجدل
  • شاهد.. تصدي كتائب القسام لتوغل إسرائيلي جنوب تل الهوى في غزة