ألقى ولي عهد البحرين "الأمير سلمان بن حمد آل خليفة "وصفًا لهجمات حركة "حماس" على إسرائيل في 7 أكتوبر، ووصفها بالهمجية، كما أعرب الأمير بوضوح عن إدانته لتلك الهجمات وللحملة العسكرية الجوية الإسرائيلية على قطاع غزة، ودعا إلى تحقيق صفقة لتبادل الرهائن والسجناء بين الجانبين، وأكد على أهمية وقف "عجلة العنف" خلال تصريحاته يوم الجمعة.

ألمح ولي عهد البحرين في كلمته الافتتاحية لـ "حوار المنامة" إلى أن مناقشة الأوضاع في غزة تشكل تحديًا صعبًا، مؤكدًا في الوقت نفسه أن الصعوبات التي يواجهها السكان في غزة لا يمكن أن تكون أكثر صعوبة من تجربة العيش تحت وطأة القصف المتواصل في هذا القطاع.

أضاف الأمير سلمان بن حمد، قائلًا: "حرمت القرآن الكريم والتوراة وجميع الكتب السماوية قتل المدنيين والأبرياء".

وأوضح ولي العهد البحريني: "أعتقد أن الطرفين لم يلتزما بهذه التعاليم، لذا أرى أن علينا أن ندين الطرفين، فأنا أدين حماس بشكل لا لبس فيه وهذا يدل على أنني أقف في صف المدنيين الأبرياء وليس في صف المواقف السياسية".

وأضاف الأمير سلمان بن حمد، قائلًا: "هجمات 7 أكتوبر كانت بربرية ومروعة وعشوائية، حيث قتلوا النساء والأطفال وكبار السن".

وأكمل ولي العهد البحريني قائلًا: "لقد استهدفوا منشآتٍ مدنيةً ومواقعًا عسكريةً، وفوق كل ذلك يظهر الآن أنه من المقبول أن تختطف رهائنًا وتأخذهم بعيدًا وتتحدث عن هذا في سياق حرب جارية، وهذا الأمر يعتبر مدانًا بالنسبة لنا ولقد قمنا بإدانته في 8 أو 9 أكتوبر/تشرين الأول، حسبما أتذكر".

اقرأ ايضًا..أبو عبيدة: ما يبحث عنه نتنياهو في مجمع الشفاء أمر مثير للسخرية وفضيحة لكل المنظومة العالمية
آمال الشعب الفلسطيني وتطلعاته يجب أن تكون في قلب الحوكمة بعد الأزمة في غزة

وأفاد الأمير سلمان بن حمد قائلًا: "الآن... إسرائيل... أدين الحملة العسكرية الجوية التي أسفرت عن مقتل أكثر من 11 ألف شخص في غزة، 4 آلاف و700 منهم من الأطفال".

وأضاف ولي عهد البحرين، متحدثًا عن هجمات حماس والحملة العسكرية الإسرائيلية: "كلا هذين التصرفين تسببا بمقتل الأبرياء ولم يساهما بالحفاظ على أرواح البشر".

وأكمل الأمير سلمان بن حمد قائلًا: "ما يتطلبه الموقف حاليًا هو وقف عجلة العنف"، داعيًا حماس إلى الإفراج عن الرهائن والإسرائيليين إلى إطلاق سراح السجناء من النساء والأطفال لديهم.

أضاف ولي عهد البحرين، قائلًا: "يجب أن نضع خطوطًا حمراء لا يمكن تجاوزها، وهي عدم التهجير القسري للفلسطينيين الآن أو في المستقبل، وعدم إعادة الاحتلال، وعدم تقليص حدود غزة، ويجب ألا يكون هناك أي إرهاب في غزة".

 وأضاف: "آمال الشعب الفلسطيني وتطلعاته يجب أن تكون في قلب الحوكمة بعد الأزمة في غزة".

اقرأ ايضًا.."حزب الله" يعلن تدمير دبابة "ميركافا" بصاروخين في محيط ثكنة "بيرانيت"

 

القضية الفلسطينية لم تبدأ في السابع من أكتوبر الماضي

وأشار ولي العهد البحريني إلى أن الصراع والقضية الفلسطينية لم تبدأ في السابع من أكتوبر الماضي، ووصف الأمر بأنه "جرح عميق في الشرق الأوسط منذ 80 عاما".

وختم الأمير سلمان بن حمد قائلًا: "الغزو الروسي لأفغانستان خلق القاعدة والغزو الأمريكي للعراق خلق داعش.. ولا يمكننا توقع ما قد ينتج عن الصراع الجاري". وكان مجلس النواب البحريني أعلن في 2 نوفمبر/تشرين ثاني الجاري أن السفير الإسرائيلي لدى المملكة غادر البلاد وقررت المنامة عودة سفيرها من إسرائيل ووقف العلاقات الاقتصادية، في خطوة قال إنها تؤكد "الموقف البحريني الداعم للقضية الفلسطينية".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: ولي عهد البحرين حركة حماس حركة حماس الهجمات العسكرية اسرائيل الأمیر سلمان بن حمد ولی عهد البحرین قائل ا فی غزة

إقرأ أيضاً:

السبكي يؤكد عرض فيلم "الملحد"

قرر المنتج أحمد السبكي عرض فيلم "الملحد" قائلًا: "أعد الجميع أن الفيلم سيعرض".

وقال السبكي في تصريح لقناة مصرية: "أنا منزل دلوقتي فيلم عاشق، وبعده فيلم آخر لمي عمر ومحمد سلام، ويتبعهم رواية ثم سيتم عرض فيلم الملحد".
وأوضح أحمد السبكي، أن تأخير عرض "الملحد" ليس المنع بعد موافقة الرقابة عليه، مضيفاً أن لا عمل يبدأ تصويره قبل الموافقة المكتوبة من الرقابة.
وتحدث السبكي عن منتقدي العمل  قائلًا: "من يريد مقاضاتنا فليفعل، ولكن كيف يرفعون قضية على شيء لم يروه؟".
يشار إلى أن الفيلم كان سيعرض في أغسطس(آب) الماضي، لكنه منع قبل ساعات من موعده، وهو من بطولة أحمد حاتم، ومحمود حميدة، وشيرين رضا، وحسين فهمي، ومن إخراج محمد العدل.

بين المنع ودعوات المقاطعة.. ما مصير فيلم "الملحد"؟

https://t.co/zo9mMTK2cH

— 24.ae | منوعات (@24Entertain) August 12, 2024

 

مقالات مشابهة

  • سميرة: الجيش في الشرق متمرد على شرعية الدولة ويجب حلّه وإنهائه
  • الإفتاء توضح حكم إخراج مال فيه شبهة حول مقدار الزكاة
  • رئيس بلدية صفد: المدينة تنهار ويجب اتخاذ قرار لإيقاف هجمات حزب الله
  • سعر الذهب في البحرين اليوم الأحد 15 سبتمبر 2024
  • السبكي يؤكد عرض فيلم "الملحد"
  • بنسلفانيا.. طرد شخصين داعمين لفلسطين من تجمع انتخابي لهاريس
  • سعر الذهب في البحرين اليوم السبت 14 سبتمبر 2024
  • البحرين تحقق إنجازا عالميا
  • الخالدية يحتفظ بـ «سوبر» البحرين
  • تصفيات مونديال 2026: السعودية تفوز على الصين واليابان على البحرين وتعادل الكويت والعراق