أعلنت المحكمة الجنائية الدولية في لاهاي بهولندا، أنها تلقت طلبات من خمس دول للتحقيق في "جرائم حرب ترتكبها إسرائيل، القوة القائمة بالاحتلال، في قطاع غزة والضفة الغربية".

وقال المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية كريم خان اليوم الجمعة، إنه تلقى طلبا من جنوب إفريقيا وبنغلاديش وبوليفيا وجزر القمر وجيبوتي، للتحقيق في الأوضاع في الأراضي الفلسطينية.

وتجري المحكمة الجنائية الدولية بالفعل تحقيقا مستمرا في الوضع في دولة فلسطين فيما يتعلق بجرائم حرب ارتكبها الاحتلال الإسرائيلي منذ 13 يونيو 2014.

وفي وقت سابق، قال رئيس جنوب إفريقيا سيريل رامافوزا إن بلاده قدمت طلبا للمحكمة الجنائية الدولية للتحقيق في جرائم حرب ارتكبتها إسرائيل في قطاع غزة.

وأضاف أن "بلاده تعتقد أن إسرائيل ترتكب جرائم حرب وإبادة جماعية في غزة، حيث قُتل آلاف الفلسطينيين ودُمرت مستشفيات ومرافق بنية تحتية عامة".

وأوضح رامفوزا قائلا: "في جنوب إفريقيا، قمنا، مع عدد من الدول الأخرى من جميع أنحاء العالم، بإحالة ممارسات الحكومة الإسرائيلية إلى المحكمة الجنائية الدولية، لأننا نعتقد أن جرائم حرب تُرتكب هناك، وتستدعي إجراء تحقيق من قبل المحكمة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: فلسطين الاحتلال الاسرائيلي جيبوتي جنوب أفريقيا الأراضي الفلسطينية المحكمة الجنائية الدولية الضفة الغربية المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية الجنائیة الدولیة جرائم حرب

إقرأ أيضاً:

الشرطة الدنماركية تفتح تحقيقا في وقوع انفجارين بمحيط السفارة الإسرائيلية |تفاصيل

كشفت الشرطة الدنماركية، اليوم الأربعاء، عن فتح تحقيق عاجل بعد وقوع انفجارين بمحيط السفارة الإسرائيلية شمال البلاد بالعاصمة «كوبنهاجن».

ونشرت الشرطة الدنماركية منشور على المنصة الإلكترونية «إكس/ تويتر سابقًا»: «لم يصب أحد، ونجري تحقيقات أولية في الموقع، ويجرى التحقيق في احتمالية وجود صلة لذلك بالسفارة الإسرائيلية الموجودة في المنطقة».

وأفادت وسائل إعلام محلية دنماركية، بأن الشرطة المتواجدة في محيط السفارة الإسرائيلية دفعت بعدد كبير من أفراد الشرطة، وأمرت بتطويق أمني حول منطقة مبنى السفارة الإسرائيلية.

وذكرت وكالة الأنباء البريطانية «رويترز» نقلاً عن وسائل إعلامية دنماركية، أن محققين شُوهدوا وهم يرتدون زياً واقياً أثناء تمشيطهم الموقع بحثاً عن أدلة، وقالت الشرطة إنها ستعلن ما يستجد عن التحقيق، بحلول الساعة 05:30 بتوقيت غرينتش.

اقرأ أيضاًوزير الخارجية الدنماركي يثمن دور مصر لوقف إطلاق النار في قطاع غزة

أبو الغيط يستقبل وزير خارجية الدنمارك ويدعو بلاده للاعتراف بالدولة الفلسطينية

خلال مؤتمر صحفي مع نظيره الدنماركي.. وزير الخارجية: موقفنا واضح بالرفض الكامل للتصريحات والأكاذيب الإسرائيلية

مقالات مشابهة

  • رسائل تكشف مخاوف أميركية مبكرة بشأن جرائم الحرب الإسرائيلية بغزة
  • المحكمة الجنائية الدولية تصدر مذكرات اعتقال ضد 6 ليبيين
  • الجنائية الدولية تصدر مذكرات اعتقال ضد 6 ليبيين بتهم جرائم حرب
  • وظفوا أسودا لتخويف السكان.. قرار من الجنائية الدولية بحق ستة ليبيين
  • الجنائية الدولية تصدر أوامر اعتقال بحق 6 أعضاء في الكانيات بليبيا
  • ترهونة.. الجنائية الدولية تلاحق 6 متهمين في جرائم المقابر الجماعية
  • لـمنع إسرائيل من المشاركة في المحافل الكروية الدولية.. الفيفا يتحرك بطلب فلسطيني ويفتح تحقيقا
  • إسرائيل تطلب إخلاء قرى بجنوب لبنان وسماع دوي انفجارات في بيروت
  • الشرطة الدنماركية تفتح تحقيقا في وقوع انفجارين بمحيط السفارة الإسرائيلية |تفاصيل
  • انفجاران قرب السفارة الإسرائيلية في الدنمارك.. والسلطات تفتح تحقيقا (شاهد)