أعلنت شركة الاتصالات الفلسطينية، بدء عودة خدمات الاتصالات والإنترنت بشكل جزئي في مناطق متفرقة بغزة بعد توفير كمية محدودة من الوقود عن طريق أونروا، حسبما أفادت قناة «القاهرة الإخبارية»، فى نبأ عاجل، منذ قليل.

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية «وفا»، أن المحكمة الجنائية الدولية في لاهاي، أعلنت أنها تلقت طلبات من 5 دول للتحقيق في جرائم الحرب التي ترتكبها إسرائيل في قطاع غزة والضفة الغربية.

 

وقال المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية كريم خان، إنه تلقى طلبا من جنوب إفريقيا وبنجلاديش وبوليفيا وجزر القمر وجيبوتي، للتحقيق في الوضع بالأراضي الفلسطينية.

وتجري المحكمة الجنائية الدولية بالفعل تحقيقا مستمرا في الوضع بدولة فلسطين المحتلة، فيما يتعلق بجرائم حرب ارتكبها الاحتلال الإسرائيلي منذ 13 يونيو 2014.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: غزة حصار غزة اخبار غزة فلسطين

إقرأ أيضاً:

إسرائيل تتوقع رأيا صعبا من محكمة العدل الدولية

قالت هيئة البث الإسرائيلية إن محكمة العدل الدولية قد تنشر غدا الجمعة "رأيا وموقفا صعبا" ضد إسرائيل.

وأضافت هيئة البث أن التقديرات تشير إلى أن يتضمن رأي المحكمة موقفا رافضا لاستمرار سيطرة إسرائيل على المناطق المحتلة.

وكانت محكمة العدل الدولية أعلنت قبل أسبوع أنها ستبدي رأيها يوم 19 يوليو/تموز الجاري في العواقب القانونية التي تترتب على الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية منذ عام 1967.

وقدم عدد قياسي بلغ 52 دولة الدفوع والحجج أمام المحكمة في فبراير/شباط الماضي لكشف العواقب القانونية لتصرفات إسرائيل في الأراضي الفلسطينية بعد أن طلبت الجمعية العامة للأمم المتحدة في عام 2022 مشورة المحكمة.

وأي رأي تصدره أعلى هيئة قضائية في الأمم المتحدة لن يكون ملزما، ولكنه يأتي وسط ضغوط قانونية دولية متزايدة على إسرائيل بشأن الحرب في قطاع غزة، وقد يؤدي رأي المحكمة تبعا لذلك إلى زيادة الضغوط السياسية عليها بسبب حربها المدمرة والمستمرة منذ 9 أشهر على قطاع غزة.

وفي 31 ديسمبر/كانون الأول 2022، طلبت الجمعية العامة للأمم المتحدة من محكمة العدل الدولية إصدار "رأي استشاري" غير ملزم بشأن "التبعات القانونية الناشئة من سياسات وممارسات إسرائيل في الأراضي الفلسطينية المحتلة، بما في ذلك القدس الشرقية".

وكانت الولايات المتحدة شددت على وجوب عدم إلزام إسرائيل قانونا بالانسحاب من الأراضي الفلسطينية المحتلة بدون أن تحصل على ضمانات أمنية.

والمحكمة التابعة للأمم المتحدة هي المحكمة الدولية الوحيدة التي تفصل في النزاعات بين الدول وتقدم آراء استشارية في القضايا القانونية الدولية.

مقالات مشابهة

  • محكمة العدل الدولية: وجود إسرائيل في الأراضي الفلسطينية غير قانوني
  • العدل الدولية: يجب على إسرائيل إنهاء احتلالها للأراضى الفلسطينية
  • محكمة العدل الدولية: سياسات إسرائيل الاستيطانية تنتهك القانون الدولي
  • اليوم.. العدل الدولية تصدر رأيها بشأن احتلال إسرائيل للأراضي الفلسطينية
  • «العدل الدولية» تعلن رأيها بشأن الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين اليوم
  • إسرائيل تتوقع رأيا صعبا من محكمة العدل الدولية
  • السيسي أمام الجنائية الدولية: هل يتحقق حلم ضحايا الانقلاب؟
  • الصليب الأحمر: الوضع الإنساني حرج جدًا في مناطق مثل الفاشر
  • حسين الشيخ: الوضع بات يتطلب قرارات سياسية جريئة وحاسمة
  • بعد خطأ في ظهور الأرصدة.. عودة خدمات المحافظ الإلكترونية لطبيعتها