أطلقت جمعية كشافة الإمارات، موقعا إلكترونيا جديدا للمخيم الكشفي العربي الـ 33، الحدث الإقليمي الكبير في تاريخ المخيمات الكشفية العربية الذي تستضيفه دولة الإمارات لأول مرة، تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي لإمارة دبي، وتنظمه الجمعية تحت إشراف المنظمة الكشفية العربية -الإقليم الكشفي العربي، في الفترة من 15 وحتى 25 ديسمبر المقبل.

ويشارك في المخيّم الذي يقام في محمية المرموم الصحراوية تحت شعار “الكشفية نهج الاستدامة”، ما يزيد عن 1500 كشاف وقائد يمثلون 19 دولة عربية، لتعزيز التواصل والتفاعل بين الكشافة العرب، وتعزيز الروح الكشفية والقيم الإنسانية المشتركة.

ويهدف الموقع الجديد الذي دشّنه سعادة الدكتور سالم عبدالرحمن الدرمكي، رئيس مجلس إدارة جمعية كشافة الإمارات رئيس اللجنة العليا المنظمة للمخيم، إلى توثيق أعمال وبرامج وفعاليات المخيم، وتعزيز ثقافة التنوع والاندماج واحترام الثقافات المختلفة، وتعميق القيم الإيجابية وغرس روح الولاء والانتماء للوطن، إلى جانب التعريف بمعالم دولة الإمارات السياحية والبيئية والحضارية، وتوفير معلومات مفصلة عن الأماكن السياحية والمحميات الطبيعية والمعالم التاريخية في الدولة، وتعزيز التواصل وتبادل المعرفة بين الكشافة العرب، وتوفير منصة رقمية لتسهيل الوصول إلى المعلومات والبرامج الكشفية المتنوعة التي ستنفذها الجمعية خلال أيام المخيم.

ويتيح الموقع للدول المشاركة في المخيم، تسجيل وفودها من خلال اسم مستخدم وكلمة سر لكل دولة، بما يضمن الخصوصية في عملية التسجيل، ويتيح للوفود العربية تخطيط رحلاتها إلى دولة الإمارات من خلال ربطه بمواقع الجهات السياحية المهمة في الدولة مثل “سياحة أبوظبي، وسياحة دبي، وسياحة الشارقة، وسياحة رأس الخيمة”، ويوفر خدمات إعلامية للحصول على الأخبار والصور والنشرات الخاصة بالمخيم بشكل سلس ومن مكان واحد، ويوفر قنوات تواصل مفتوحة بين المشاركين في المخيم وإدارة الموقع، فضلا عن ارتباطه في المرحلة التالية بتطبيق إلكتروني ينظم العمل في المخيم مع الوفود المشاركة.

ودعت الجمعية جميع الكشافة العرب إلى الانضمام إلى هذه البوابة الإلكترونية والاستفادة من فرص التعلم والتواصل المتاحة من خلالها.

وتشجع الجمعية من خلال هذا الموقع على الابتكار في البرامج الكشفية وتشجيع اكتشاف وتنمية مواهب الشباب، بهدف خلق جيل متميز يسهم في تطوير المجتمع.وام


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

وفد الإمارات يشارك في اجتماعات رفيعة ضمن أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة

واصل وفد دولة الإمارات مشاركته في عدد من الاجتماعات الرئيسية رفيعة المستوى ضمن اليوم الرابع من أعمال الدورة الـ79 للجمعية العامة للأمم المتحدة.

أخبار ذات صلة نهيان بن مبارك يكرم الفائزين بجوائز البحوث الطلابية في مجال الاستدامة الإمارات تستثمر 30 مليون دولار دعماً لأهداف غانا في مجالات التنوع البيولوجي والمناخ

ووقّعت دولة الإمارات وجمهورية غامبيا مذكرة تفاهم بشأن الإعفاء من متطلبات تأشيرة الدخول بين الدولتين، وقّعها كلٌّ من معالي الشيخ شخبوط بن نهيان آل نهيان، وزير دولة، ومعالي مامادو تانغارا وزير الخارجية في جمهورية غامبيا. 
ومن بين المشاركات المكثفة لأعضاء وفد دولة الإمارات خلال اليوم الرابع، شارك معالي الشيخ سالم بن خالد القاسمي، وزير الثقافة في الاجتماع رفيع المستوى لمجموعة أصدقاء التحالف الدولي للحضارات التابع الأمم المتحدة. 
كما شاركت معالي الدكتورة آمنة الضحاك، وزيرة التغير المناخي والبيئة في فعالية حول "الحفاظ على الأنهار عالمياً: مقدمة لقمّة مجموعة العشرين في البرازيل". 
في غضون ذلك، شارك معالي الشيخ شخبوط بن نهيان آل نهيان، في حدث إطلاق حملة ليبيريا لدى مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، والتقى معاليه أيضاً مع معالي روبينا نابانجا رئيسة وزراء جمهورية أوغندا ومع عدد من وزراء خارجية الدول المشاركة في اجتماعات الدورة الـ79.
كما شارك معالي أحمد علي الصايغ، وزير دولة في الاجتماع الوزاري لمجموعة الــ77 والصين. 
من جانبه، شارك معالي خليفة شاهين المرر، وزير دولة في الاجتماع الوزاري المشترك لجامعة الدول العربية ومنظمة التعاون الإسلامي. كما شارك في الاجتماع المشترك بين دول مجلس التعاون الخليجي ودول مجموعة أمريكا اللاتينية والكاريبي، بالإضافة إلى الاجتماع المشترك بين مجلس التعاون الخليجي والصين. والتقى معاليه مع السيد تور وينسـلاند المنسق الخاص للأمم المتحدة لعملية السلام في الشرق الأوسط.
بدورها، التقت معالي لانا نسيبة، مساعدة وزير الخارجية للشؤون السياسية، مع الدكتور كريستوس كريستو، الرئيس الدولي لمنظمة أطباء بلا حدود، ومع  رينا أميري، مبعوثة الولايات المتحدة الخاصة المعنية بالمرأة والفتاة الأفغانية وحقوق الإنسان. 
والتقى عمران شرف، مساعد وزير الخارجية لشؤون العلوم والتكنولوجيا المتقدمة، مع السيدة أياكا سوزوكي، مديرة وحدة التخطيط الاستراتيجي والرصد في المكتب التنفيذي للأمين العام للأمم المتحدة. 
وشاركت الدكتورة مها بركات، مساعدة وزير الخارجية لشؤون الصحة وعلوم الحياة، في الاجتماع الوزاري في قناة وزارة الخارجية للأمن الصحي العالمي.
والتقى عبدالله بالعلاء، مساعد وزير الخارجية لشؤون الطاقة والاستدامة، مع السيد براديب كوروكولاسوريا، المدير التنفيذي لصندوق الأمم المتحدة لتنمية رأس المال.
كما شاركت رزان المبارك، رئيسة الاتحاد الدولي لحفظ الطبيعة (IUCN) ورائدة الأمم المتحدة للمناخ في مؤتمر الدول الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ "COP28" في فعالية بعنوان: "من دبي إلى كالي: تسريع أجندة العمل المناخي والطبيعة من أجل الناس والكوكب". كما التقت مع السيدة ماريا سوزانا محمد، وزيرة البيئة والتنمية المستدامة في جمهورية كولومبيا.

المصدر: وام

مقالات مشابهة

  • “المالية” تعلن تدشين صفحة خاصة بخدمات البنك الدولي الاستشارية على موقعها الإلكتروني
  • “دو” تحقق إنجازاً جديداً في ترسيخ الاستدامة وتتجاوز أهدافها لحماية البيئة خلال النصف الأول 2024
  • رئيس الدولة يعتمد 28 فبراير “اليوم الإماراتي للتعليم”
  • وفد الإمارات يشارك في اجتماعات رفيعة ضمن أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة
  • نائب:العراق بعد 2003 دولة ضعيفة لدرجة “حباب ومطيع “
  • مُفاجأة لمُستخدمي “ريديت”.. إتاحة الترجمة الآلية في 35 موقعاً جديداً
  • “الفكر العربي وتحديات الوضع الراهن”.. ندوة بمعرض الرياض للكتاب
  • خلال مؤتمر الجمعية السعودية لأمراض الجهاز الهضمي.. البروفيسور “مارك بينينغا” يكشف عن بحث جديد لتخفيف الإمساك عند الرضع
  • جامعة ساليرنو الطبية الإيطالية تحتفي بجهود الإمارات الإنسانية خلال أزمة “كوفيد-19”
  • إتاحة 62 اتفاقية تجنب ازدواج ضريبى إلكترونيا بالعربية والإنجليزية