نفذ الاحتلال الإسرائيلي أكثر من 4300 غارة على قطاع غزة، وألقى آلاف الأطنان من القنابل والمتفجرات على المدنيين، بما يعادل قنبلتين نوويتين، بمعدل يومي، يصل إلى 1086 طن من المتفجرات.

وتصنع أغلب القنابل والمتفجرات المستخدمة في الحرب على غزة، والتي تكلف آلاف الدولارات، في شركات أمريكية، إذ أن 70 بالمئة من مشتريات "إسرائيل" للأسلحة مصدرها الولايات المتحدة.

مما أدى لزيادة عائدات موردي الأسلحة الرئيسيين منذ بدء الحرب.

وفيما يلي "إنفوغراف" حول أرباح شركات السلاح الأمريكية بسبب حرب "إسرائيل" على غزة:


المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي تفاعلي إنفوغرافيك إنفوغرافيك غزة فلسطين غزة طوفان الاقصي إنفوغرافيك إنفوغرافيك إنفوغرافيك إنفوغرافيك إنفوغرافيك إنفوغرافيك تفاعلي تفاعلي تفاعلي سياسة سياسة تفاعلي تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

شركات طيران خليجية تعدل مساراتها بعد هجوم إيران على إسرائيل

عدّلت العديد من شركات الطيران العاملة في منطقة الخليج مسارات رحلاتها لضمان سلامة الركاب بعد الهجوم الإيراني على إسرائيل. وأغلقت الدول المجاورة مجالها الجوي، وتسلك أطقم شركات الطيران طرقا بديلة لتجنب الصراع المتصاعد.

وتاليا بعض تلك الشركات التي عدلت مساراتها:

الاتحاد للطيران

قالت شركة الاتحاد للطيران المملوكة لحكومة أبوظبي إنها تعيد توجيه العديد من الرحلات الجوية اليوم الأربعاء، بسبب قيود المجال الجوي في أجزاء من الشرق الأوسط. وأضافت أنها تراقب باستمرار تحديثات الأمن والمجال الجوي مع تطور الوضع.

طيران الإمارات

ألغت طيران الإمارات جميع الرحلات الجوية من وإلى العراق (البصرة وبغداد) وإيران والأردن يومي الثاني والثالث من أكتوبر تشرين الأول. وتراقب الشركة عن كثب الوضع في المنطقة وهي على اتصال بالسلطات المعنية بشأن أي تطورات.

الخطوط الجوية القطرية

علقت الخطوط الجوية القطرية مؤقتا رحلاتها من وإلى العراق وإيران بسبب إغلاق المجال الجوي.

فلاي دبي

ألغت فلاي دبي رحلاتها إلى الأردن والعراق وإسرائيل وإيران يومي الثاني والثالث من أكتوبر/ تشرين الأول بسبب الإغلاق المؤقت للمجال الجوي.

الخطوط الجوية الكويتية

قالت الخطوط الجوية الكويتية أمس الثلاثاء إنها عدلت مسارات بعض رحلاتها، مما قد يؤدى إلى تغيير مواعيد الوجهات. وقالت الشركة "وذلك تطبيقا للإجراءات الأمنية المتبعة وحرصا على سلامة المسافرين".

مقالات مشابهة

  • إسرائيل تزعم تدمير نفق بين لبنان وسوريا كان يستخدم لتهريب السلاح
  • مفاجأة.. أمريكا أجبرت إسرائيل على دفع 35 ألف دولار لعدة أيام بسبب غزة
  • بعد 30 عاما.. بيل غيتس خارج نادي المليارديرات (إنفوغراف)
  • «الخارجية الأمريكية»: ندرس خيارات الرد على الهجوم الإيراني ضد إسرائيل
  • تسلسل زمني لتاريخ الحروب الإسرائيلية على لبنان (إنفوغراف)
  • المزيد من شركات الطيران العالمية تعلق رحلاتها إلى إسرائيل
  • شركات طيران عالمية متزايدة تعلق رحلاتها إلى إسرائيل
  • شركات طيران خليجية تعدل مساراتها بعد هجوم إيران على إسرائيل
  • الآثار الاجتماعية لما بعد الحرب
  • الدفاع الإيرانية: الهجوم على إسرائيل نجح بنسبة تزيد على 90%